ضمن فعالية مجتمعية في دبي تحت إشراف "دبي العطاء"
لطيفة بنت محمد تشارك في حملة تراحم من أجل غزة
- 2600 متطوع شاركوا في فعاليات الحملة في دبي وجهزوا أكثر من 7500 حزمة إغاثية
- فعاليات الحملة تستمر غدا في أبوظبي والشارقة


دبي في 21 أكتوبر/وام/ حضرت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، عضو مجلس دبي، الفعالية المجتمعية التي تم تنظيمها اليوم السبت في قاعة قلعة الرمال في دبي تحت إشراف مؤسسة "دبي العطاء"، وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وذلك ضمن حملة "تراحم-من أجل غزة"، التي أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة في تعبير صادق عن نهج دولة الإمارات في التضامن والتعاون الإنساني.


وتفقدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم سير العمل في الحملة، والتقت المتطوعين والمتطوعات وشاركتهم تجهيز الحزم الإغاثية، وذلك بحضور معالي حصة بنت عيسى بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي.
وشهدت هذه الفعالية المجتمعية مشاركة 2600 متطوع من مواطنين ومقيمين من جميع الأعمار والجنسيات، حيث قاموا بتجهيز أكثر من 7500 سلة إغاثية تنوعت بين السلال الغذائية والسلال المخصصة للأطفال والنساء.
وتهدف حملة “تراحم من أجل غزة" للتضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة والعمل على التخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفا وخاصة الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع (ما يزيد على مليون طفل) بتوفير جزء من الاحتياجات الأساسية لهم ولعائلاتهم.
وتشرف على حملة الإغاثة هذه وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وبرنامج الغذاء العالمي، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية. وتستمر فعاليات الحملة غدا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، بإشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وفي مركز إكسبو الشارقة من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً، بإشراف جمعية الشارقة الخيرية.

محمد نبيل أبو طه/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: تراحم من أجل غزة لطیفة بنت محمد فی دبی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: أكثر من 900 ألف مستفيد من خدمات حملة 100 يوم صحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقرير مديرية الصحة، بشان النتائج التي حققتها حملة "100 يوم صحة " لتقديم الخدمات الصحية "بالمجان" من خلال المبادرات الرئاسية لدعم قطاع الصحة بمراكز ومدن المحافظة، والتي كان قد تم إطلاق مرحلتها الثانية أول أغسطس في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث استفاد من خدمات الحملة أكثر من  916 ألف مواطن من أبناء المحافظة في قطاعات : القطاع العلاجي، الرعاية الأساسية، تنظيم الأسرة والتطعيمات، بجانب مراقبة الأغذية وصحة البيئة.       

 جاء ذلك خلال لقائه، وكيل وزارة الصحة الدكتورة سماح جاد ، لاستعراض النتائج والجهود التي تم تنفيذها ، منذ انطلاق الحملة في الأول من أغسطس الماضي وحتى 22 سبتمبر الجاري، وبحسب التقرير بلغ إجمالي المستفيدين 213 ألفا و377 مواطنا من الخدمات التي تم تقديمها ضمن المبادرات الرئاسية "100 مليون صحة" التي تشمل العديد من المبادرات مثل: صحة المرأة، الأم والجنين، سمعيات، أمراض مزمنة واعتلال، فحص ما قبل الزواج،  قلبك أمانة،  رعاية مسنين،  أورام سرطانية،  أمراض وراثية.

 وفي قطاع العلاجي استفاد  230 ألف و783 مواطن بالمستشفيات والمراكز الطبية ،شملت العديد من الخدمات الطبية والعلاجية، وهي: أشعة ، تحاليل، علاج طبيعي، أسنان،  تراخيص منشآت طبية،  صرف أكياس دم ومشتقاته،  عيادات خارجية تردد،  صرف العلاج من الصيدليات والمستشفيات ، حالات مترددة على أقسام الطوارئ "تردد"، حالات محجوزة بالأقسام الداخلية،  حالات خاضعة لإجراءات تداخلية،  رعاية مركزة،  حضانات وراعيات أطفال.

 وفي قطاع الرعاية الأساسية ، تم تقديم الخدمة لـ 285 ألف و99 مواطنا والتي شملت : خدمة في الوحدات الصحية ، تردد على عيادات طب الأسرة ، زيارات متابعة الحمل ،زيارات متابعة نمو الطفل ،خدمات فحص الغدة الدرقية والفينيل كيتونيور ،التردد على العيادات الخارجية (فحص الأخصائي) ،التردد على خدمات الطوارئ (من 8 مساءً حتى 8 مساءً اليوم الحالي) (24ساعة) ،التردد على عيادات الاسنان.

 وفي قطاع تنظيم الأسرة، تم إجراء الكشف الطبي على 115 ألفا و196سيدة، فيما بلغ إجمالي عدد الحاصلات على وسائل 107911 سيدة ، وزيارات منزلية لـ  156435سيدة،  و519 ندوة إعلامية ، و 1883 ندوة لنادي المرأة ، وتركيب 86 وسيلة منع الحمل أثناء ولادات قيصرية.

 وفي مجال الطب الوقائي "مراقبة الأغذية"، تم المرور على 1118 منشأة غذائية ، وأخذ 264 عينة ، وتحرير 811 محضراً وإعدام 1822 كجم أغذية و184 لتر سوائل، 57 توصية للجهات المختصة بإيقاف التشغيل ، وفي مجال صحة البيئة : تم المرور على 687 محطة مياه ، وأخذ 2899 عينة "حقلي " من الطرود والشبكات ، 2508عينة " معملي" ، بجانب المرور على 81 حمام سباحة وأخذ 140 عينة ،والمرور على 47 محطة معالجة صرف وأخذ 57 عينة ، حيث بلغ إجمالي العينات الحقلية 3027وإجمالي المعملية 2577 عينة، وفي مجال التطعيمات :بلغ إجمالي الجرعات 72 ألف 260 جرعة.

 من جهته جدد المحافظ مناشدته للمواطنين بالتوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة من خدماتها والتي تنتشر في العديد من الأماكن والمواقع منها : مساجد وأسواق القرى وجمعيات تنمية المجتمع المحلي والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب ، لاسيما مع تنوعها وشمولها لكافة الخدمات التي تقدمها المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" ، منوها عن تكليفاته للتنفيذيين المعنين باستمرار تقديم التيسيرات اللازمة على مدار أيام الحملة التي تزيد عن 3 أشهر منذ انطلاقها في أول الشهر الماضي.

 تجدر الإشارة إلى أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ، قد أطلق "في الأول من أغسطس الماضي" شارة البدء أثناء تفقده لخدمات الحملة التي تقدمها العيادات المتنقلة بميدان الزراعيين ،في حضور الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة والسكان ، الدكتور أحمد أشرف منسق المبادرة.

مقالات مشابهة

  • «محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تطلق ورشة «كتابة قصص الأطفال»
  • محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تُطلق ورشة “كتابة قصص الأطفال” لتمكين الكُتاب الشباب والمبدعين
  • محافظ بني سويف: أكثر من 900 ألف مستفيد من خدمات حملة 100 يوم صحة
  • حملة مداهمة واسعة في مدينة إب.. الحوثيون يستهدفون المحتفلين بثورة 26 سبتمبر
  • لطيفة بنت محمد تفتتح معرض السرد.. رحلة بقاء
  • 86 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة خلال 54 يومًا؟
  • حملة «100 يوم صحة» قدمت 85 مليون خدمة مجانية خلال 54 يوما
  • حملة لغرس 530 ألف بذرة من الأشجار البرية بالرستاق
  • لطيفة بنت محمد والسفير الفرنسي يبحثان تعزيز التعاون الثقافي