الحديدة – سبأ :
ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم الخطة التنفيذية للوحدة للعام 1445ھ.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة محمد حليصي، ومحمد النهاري، وأعضاء مجلس إدارة الوحدة، الجوانب المتعلقة بتوسعة مساحات الأراضي الزراعية في المحافظة، وتنفيذ المزيد من المشاريع بمختلف المديريات، بما يحقق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

وأقر الاجتماع تنفيذ 18 مشروعا زراعيا وسمكيا بالمحافظة، بتكلفة مليارين و500 مليون ريال، بتمويل محلي، تتمثل في مشروع إنشاء خمسة مراكز إرشاد زراعي بمديريات المنيرة وبيت الفقيه وبرع، ومشروع ترميم خمسة مراكز إرشاد زراعي في بيت الفقيه، والتحيتا والجاح، والدريهمي والمعرس بالزهرة.

وتتضمن المشاريع المقرة صيانة وإعادة تأهيل محلج القطن المدمر في زبيد، وترميم وتأهيل خمسة مباني إدارية ومرافق في المنطقة الجنوبية لتطوير تهامة، وإعادة تأهيل وترميم وتركيب أدوات مختبر المياه والتربة المركزية في هيئة تطوير تهامة.

كما تضمنت المشاريع شراء أربع معدات زراعية ثقيلة، وصيانة وتأهيل حوض الحاجز التحويلي في وادي رماع بزبيد، وإنشاء بوابة من الجابيونات بعرض 15 مترا بوادي مور، وإنشاء جدارين من الجابيونات بطول 60 مترا بوادي مور، ورفع الترسبات وإزالة الأشجار بأودية سهام ومور وزبيد ورماع وسردود، والمساهمة في زراعة 30 ألف هكتار في الصحراء بمحاصيل الحبوب، وإنشاء خمسة مشاتل في المديريات النموذجية.

وشملت المشاريع المقرة في القطاع السمكي، توسعة وتعميق حوض الاصطياد السمكي بالخوبة بمديرية اللحية، وصيانة مراكز الإنزال السمكي في الطور وغليفقة والمتينة والصليف وابن عباس وكمران.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الحديدة أهمية تنفيذ هذه المشاريع وفق الدراسات والمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة في مناقصات كل مشروع، معتبرا هذه المشاريع أولوية للنهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي.

وأوضح أن هذه المشاريع تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، بالاهتمام بالجانبين الزراعي والسمكي في المحافظة، وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الملعب الخماسي بعد تطويره بنادى ههيا الرياضي ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر وذلك ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة، وبتكلفة قدرها 2 مليون و343 الف جنيه، وبحضور الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

تفقد الوزير معسكرات الجوالة للشباب والنشء بنادي ههيا، والتقى بفرق الجوالة من الشباب والنشء وتم المررور على الخيم الكشفية والانشطة المنفذة بالنادى، كما تفقد الوزير صالة الألعاب النزالية بالنادى والاكاديميات الرياضية الخاصة بالكاراتية كما تفقد ورشة عمل لبرنامج ( اخلاقى عنوانى) والتابع لادارة تنمية النشء والذى يهدف الى لبث روح الولاء والانتماء وتنمية الوازع الدينى والأخلاقى لدى النشء لتلاميذ المدارس والمعاهد الأزهرية بالشرقية كما تفقد ورشة عمل ضمن مبادرة طور وغير المنفذة من قبل الادارة العامة للشباب، وتفقد مشروع الف بنت الف حلم التابع لادارة التنمية الرياضية.

وأشار الوزير بأن مشروع ألف بنت ألف حلم، يأتي ضمن المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الفتيات في كرة القدم، بهدف زيادة مشاركة الفتيات في لعبة كرة القدم من خلال تنفيذ الأنشطة التى بدورها تساعد على زيادة شعبية وانتشار كرة القدم للفتيات علي مستوي الجمهورية، مؤكدا اهتمامه الشديد بالمشروع القومي لرياضة المرأة في ظل دعم القيادة السياسية بالمرأة ودورها الريادي في المجتمع فى كافة المجالات، وخاصةً المجال الرياضي، والتمهيد لتأهيل الفتيات للمشاركة والمنافسة فى قطاع البطولة.

وفى نفس السياق.. .افتتح الوزير الملعب الخماسي بعد الإحلال والتجديد بمركز شباب احمد عرابى بقرية هرية رزنة بمركز الزقازيق والذى تقدر تكلفته 477.452 جنيه، كما شهد الوزير فقرة فنية تمثل وقفة الزعيم والقائد أحمد عرابى قائد الثورة العرابية والتى جاءت فى سياق احتفالات محافظة الشرقية بعيده القومى كما تفقدا وزير الشباب والرياضة الاكاديميات والفرق الرياضية بمركز الشباب ( الكاراتية - كرة القدم ) وتم التقاط الصور التذكارية مع الفرق و الاكاديميات الرياضية بالمركز.

وشملت جولة وزير الشباب والرياضة افتتاح ملعب خماسي بمركز شباب ناصر بالزقايق بتكلفة 547.462 جنيه، كما شهد عرض فنى لشعبة الفن التعبيرى للنشء والمقدمة من فريق مركز شباب بحرى والحاصل على المركز الاول بمسابقة ( كنوز مصرية) قدم من خلالها الفريق استعراض فنى على اغنية ( سوا سوا) الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية والذى نال استحسان سيادته والسادة من الحضوركما تقفد سيادته اكاديميات الكاراتية والتى قدم من خلالها فريق الكاراتية عرض خاص باللعبة والحراكات القتالية.

أكد الوزير على الإهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد كافة طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ عقود.. تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع
  • لجنة المناقصات بإب تقر ستة مشاريع خدمية بأكثر من 122 مليون ريال
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • محافظ الجيزة: رفع كفاءة 54 معدة وسيارة نظافة بتكلفة 11 مليون جنيه
  • محافظ المنيا يتفقد محطة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • بتكلفة 650 مليون جنيه.. إنشاء محطة معالجة صرف صحي برطباط في المنيا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • وزارة الثقافة تدعم 412 مشروعا للنشر والكتاب بـ890 مليون سنتيم برسم سنة 2024
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح