تحدث نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، عن استعدادات الحزب للمعركة الحالية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال قاسم في كلمة إن الحزب جزء من المعركة، وجاهز في حال اتسعت رقعة القتال، مشيرا إلى أن العمليات التي يقوم بها حزب الله في جنوب لبنان استدعت ثلاثة فرق كاملة من قوات الاحتلال.

وأضاف "نقول لمن يتصل بنا أوقفوا العدوان لتتوقف تداعياته واحتمالات توسعه، أمَّا مع الاستمرار فلا يمكن لأحد أن يضمن شيئاً، لسنا مضطرين أن نذكر لأحد ما هي خطتنا وما هي رؤيتنا للمستقبل، هذا أمر له علاقة بتشخيصنا للميدان وتشخيصنا لتحقيق الأهداف".



وتابع قاسم "أنا أقدم نصيحة لإسرائيل، هُزمتم شرَّ هزيمة بطوفان الأقصى، اكتفوا بها وتوقفوا حتى لا تكون لكم هزيمة أخرى، فلا أمل لديكم بالنصر".

وأردف "معلوماتنا أنَّ الاستعدادات والمفاجئات الموجودة في غزة من قبل حركة حماس والمقاومين ستجعل الدخول البري الإسرائيلي مقبرة لهم".

وقال نعيم قاسم إن "المقاومة بالنسبة لحزب الله هي واحدة في مشروع يتجه إلى الكيان الإسرائيلي لإسقاطه، فالبوصلة هي فلسطين والقدس".

وختم مؤكدا "نحن نحاول ان نعمل لما يؤدي إلى إضعاف العدو الإسرائيلي وليلعم أننا جاهزون وحاضرون".

وشن حزب الله السبت، رفقة قوات الفجر الإسلامية، هجمات طالت مواقع للاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة، فيما أطلقت قوات الاحتلال قذائف مدفعية طالت بلدات لبنانية.

وقال حزب الله في بيان، أن قواته قصفت موقع رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وتلال كفرشوبا بالصواريخ ‏والأسلحة المناسبة.

وفي بيان آخر، أعلن حزب الله استهداف مركبة عسكرية إسرائيلية من نوع "هامر" بصواريخ موجّهة في محيط ثكنة "دوفيف" وايقاع ‏أفرادها بين قتيل وجريح.

وأضاف الحزب، أنه عند تقدم دبابة للموقع تم استهدافها بالصواريخ الموجهة.

وأعلن في بيان آخر عن استهدافه موقع العباد بالصواريخ الموجّهة، وتدمير كمية من تجهيزاته الفنية والتقنية.


وفي بيان رابع، قال الحزب إنه استهدف قوة مشاة إسرائيلية في ثكنة راميم، وتحقيق إصابات مؤكدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية نعيم قاسم لبنان لبنان نعيم قاسم طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، وامرأة، وتوزعت عمليات الاعتقال على غالبية مدن الضفة الغربية، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

 

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا 7 سبتمبر 2024 - 2:21 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يُهجّر عائلات فلسطينية من الأغوار الشمالية 5 سبتمبر 2024 - 5:09 مساءً

في سياق متصل، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا شرق قلقيلية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار تزامنا مع قصف مدفعي بمخيم النصيرات 
  • بوش الابن يكشف موقفه من المعركة الرئاسية
  • الجيش الإسرائيلي: هكذا تسلل منفذ "هجوم اللنبي" بسلاحه
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • حزب الله يعلن قصف موقع مرج الإسرائيلي وإسقاط طائرة مسيرة
  • مستوطنون يقتحمون منطقة جبل الراس برام الله في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي