صحيفة الاتحاد:
2024-07-13@18:16:51 GMT

قصف قاعدة تضمّ جنودا أميركيين في العراق

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

تعرّضت قاعدة عسكرية في غرب العراق تضمّ قوات أميركية، لهجوم بطائرة مسيّرة واحدة على الأقلّ، كما أفاد مصدر أمني عراقي وآخر عسكري، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار.
وقال مصدر أمني، فضّل عدم الكشف عن هويته، إن "طائرتين مسيرتين" هاجمتا قاعدة "عين الأسد" الواقعة في محافظة الأنبار في غرب العراق اليوم السبت، وفي حين "تمّ اعتراض الأولى وإسقاطها"، فإن "الثانية سقطت بسبب خلل فنّي داخل المعسكر بدون أن تتسبب بأضرار".


وقال مصدر عسكري، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن "مسيّرة سقطت داخل القاعدة بدون أضرار".
ومنذ الأربعاء، تعرّضت قواعد تضمّ قوات أميركية وقوات من التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب في العراق، هي "عين الأسد" و"حرير" في إقليم كردستان في شمال العراق ومعسكر قرب مطار بغداد، لخمسة هجمات.

أخبار ذات صلة قتلى بضربات تستهدف مسقط رأس الرئيس الأوكراني استهداف صاروخي لقاعدة تضم قوات أميركية قرب مطار بغداد المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قاعدة عين الأسد العراق قصف

إقرأ أيضاً:

مصدر: سقوط 6 جنود يمنيين بين قتيل وجريح جراء هجوم مزدوج في محافظة شبوة

اليمن – أفاد مصدر بالسلطة المحلية في محافظة شبوة إن “6 جنود يمنيين سقطوا بين قتيل وجريح جراء هجوم شنه تنظيم “القاعدة” في المحافظة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن.

وأضاف المصدر لوكالة “سبوتنيك” أن ” أفرادا من “القاعدة” شنوا هجوما مزدوجا على موقع لـ”قوات دفاع شبوة” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية الصعيد جنوب مدينة عتق مركز المحافظة”.

وأوضح أن “عناصر من “القاعدة” استهدفت بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية موقع القلعة التابع للواء الأول بـ “قوات دفاع شبوة” في منطقة المصينعة”.

وأردف أن “أفراد الموقع العسكري أطلقوا نداء لتعزيزهم بقوة إضافية للتصدي للهجوم إلا أن العناصر المهاجمة نصبت كمينا بعبوة ناسفة لآلية عسكرية تحمل عددا من الجنود أثناء مرورها على الطريق المؤدي إلى الموقع”.

وحسب المصدر، فإن الهجوم المزدوج أسفر “عن مقتل 3 جنود وإصابة 3 آخرين على الأقل، في حين تعرض المهاجمون إلى خسائر في الأرواح والعتاد”.

ويأتي الهجوم بعد فترة هدوء نسبي شهدتها محافظة شبوة من هجمات “القاعدة” عقب إعلان “قوات دفاع شبوة” في 25 سبتمبر الماضي، تنفيذ عملية أمنية في منطقة المصينعة ضد معاقل للتنظيم، وذلك على خلفية مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين اثر هجوم على حاجز تفتيش، سبقه كمين بعبوة ناسفة لسيارة إسعاف عسكرية أسفر عن مقتل أربعة جنود.

ويشهد اليمن أحد أفقر دول العالم، نزاعا داميا بين الحكومة اليمنية وحركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيين) على السلطة في البلاد منذ 2014.

المصدر: “سبوتنيك”

مقالات مشابهة

  • عن قصف مطار بيروت والضاحية الجنوبية... هذا ما أعلنه مصدر أميركيّ
  • العثور على مواطن يمني جثة هامدة بجانب سيارته عقب وفاته عطشًا في صحراء مارب والكشف عن هويته
  • مصدر ينفي ايقاف ويسترن يونيون عملها في العراق
  • تدمير زوارق ومسيرات حوثية ‏وغارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
  • العراق يُبعد 16 مخالفًا لشروط الإقامة عبر مطار بغداد
  • أنصار الله: طائرات العدوان الأمريكي البريطاني تشن 3 غارات على مطار الحديدة الدولي
  • فشل في إعادة تركيب رصيف غزة والجيش الأمريكي يفكر بالتخلي عنه
  • مصدر لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني يزور عدة دول من بينها العراق
  • مصدر: سقوط 6 جنود يمنيين بين قتيل وجريح جراء هجوم مزدوج في محافظة شبوة
  • توقف صادرات العراق من الوقود الى لبنان