حلب-سانا

افتتح اليوم معرض منارة الأمل للأعمال اليدوية الذي تقيمه محافظة حلب، بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب ومبادرة فريق بلووم.

المعرض يقام في منارة حلب القديمة بمشاركة 25 سيدة من اللواتي أصبن بالسرطان، ويتضمن منتجات يدوية من المشغولات الصوفية ومطرزات الأيتامين والكروشيه والإكسسوارات والرسم على الحجر والمأكولات الصحية وتنسيق الزهور.

وأكدت منسقة الفعاليات والأنشطة للأمانة السورية للتنمية في منارة حلب القديمة شمرام مقديس في تصريح لمراسلة سانا حرص الأمانة على تقديم الدعم للفعالية، لإيمانها بإرادة السيدات اللواتي تحدين مرض السرطان، وصممن على مواجهته بالعزيمة والإصرار للمحافظة على المهن والحرف التراثية، مبينة أن الأمانة السورية للتنمية شاركت بمنتجات من الكروشيه والرسم العجمي والتي يتم التدريب عليها في مراكز التدريب المهني للمنارة.

وتحدثت هنادي سبسبي من رائدات غرفة تجارة حلب عن دعم الغرفة للمعرض الذي تشارك فيه السيدات اللواتي أصبن بمرض سرطان الثدي، وشفين أو في مرحلة التعافي، لافتة إلى أن الغرفة مستمرة في تقديم الدعم للفعاليات والورشات التنموية والدورات التدريبية التي تسهم في الارتقاء بمهارات المرأة السورية.

وبينت ناديا مامللي رئيس مبادرة فريق بلووم أن المعرض يهدف إلى عرض المنتجات المختلفة للسيدات اللواتي تحدين مرضهن، وقررن عدم الاستسلام له، من خلال تقديم أعمال يدوية من صناعتهن، والتأكيد على الاستمرار في الحياة وتحويل الألم إلى أمل.

وأوضحت المشاركة رفاه الفرا أن إصابتها بمرض سرطان الثدي لم تكن عائقاً أمام طموحها وأملها بالحياة، ولم يكن المرض سوى حافزاً شجعها على المشاركة في المعرض وتقديم مختلف أنواع المشغولات الصوفية.

بدورها لفتت أمل أحمد إلى أنها شاركت في المعرض لأول مرة لتشجع السيدات على عدم الاستسلام للمرض والمشاركة في تطور المجتمع، من خلال دعم المرأة بشكل عام.

بريوان محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية

أعلن الدكتور عزت البربري رئيس حزب "تحيا مصر إدارة الشعب"، عن ختام فاعليات الدورة التدريبية المجانية الأولي من داخل قاعات متحف الفن الإسلامي والتي تأتي في إطار دور الحزب تجاه المرأة المعيلة والفتيات والعمل علي تدريبها والحاقها بسوق العمل، وضمن فاعليات المرحلة الأولى من برنامج الحزب الجديد للمبادرات (أمل وحياة) للتدريب التي أطلقها الحزب من أجل التشغيل وإتاحة فرص العمل بالسوق وذلك من خلال برنامج الدورات التدريبية المتقدمة لتعليم الحرف التراثية التقليدية والأشغال اليدوية والبيئية والتي انطلقت تحت شعار مبادرة "بنت مصر".

وأضاف الدكتور خالد عنان الأمين العام للحزب، انه جاري الإعداد لأكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية تحت عنوان معرض تحيا مصر بالتعاون بين كلاً من وزارة السياحة والآثار ومتحف الفن الإسلامي ووزارة التضامن الإجتماعى ومؤسسة تراثنا والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والتي يقوم حزب تحيا مصر بتنظيمها والإعداد لها الاعداد الجيد لإنجاح المبادرة.

وجهت الدكتوره سهير عبد الكريم مساعد الأمين العام للحزب لقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الشكر لكلاً من: الدكتور أحمد صيام مدير متحف الفن الإسلامي، والدكتورة رشا جمال مساعد مدير متحف الفن الإسلامي وعدد من المشاركين من شركاء النجاح.

مقالات مشابهة

  • جامعة الحدود الشمالية تنظّم معرض القبول الجامعي في عرعر
  • فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي ينقذ ذراع سيدة من البتر مصابة بآلة حادة
  • تصلب في الرقبة يكشف إصابة سيدة بالسرطان.. ما القصة؟
  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • شعار «مصر بتتكلم حرفي».. «التضامن» تعلن انطلاق معرض ديارنا في هذا الموعد
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • حزب «تحيا مصر» يختتم فاعليات مبادرة «أمل وحياة» ويجهز لإقامة أكبر معرض للحرف اليدوية والتراثية والبيئية