أحالت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، عاطل للمحاكمة الجنائية، لاتهامه باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم في منطقة السيدة عائشة بالقاهرة. 

وكانت قد قررت النيابة العامة في وقت سابق حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت النيابة بكشف سابقة جرائم المتهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة الاتجار بالبشر .

تفاصيل الواقعة

وكشفت التحقيقات، قيام (عاطل، له معلومات جنائية ، مقيم بمحافظة القاهرة)  باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم، في منطقة السيدة عائشة بالقاهرة.

التحقيقات 

وأشارت التحقيقات، إلى أنه تم ضبط المتهم، وبحوزته (سلاح أبيض- مبلغ مالى "حصيلة نشاطه الإجرامى") وبصحبته (3) أطفال أحداث، وبسؤال المجنى عليهم أقروا بقيام المتهم باستغلالهم فى التسول، وبمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

قانون العقوبات يحظر المساس بحق الطفل 

نصت المادة (291) من قانون العقوبات علي أنه يحظر كل مساس بحق الطفل فى الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسى أو التجارى أو الاقتصادى، أو استخدامه فى الأبحاث والتجارب العلمية ويكون للطفل الحق فى توعيته وتمكينه من مجابهة هذه المخاطر.

ومع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها فى قانون آخر، يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتى ألف جنيه كل من باع طفلاً أو اشتراه أو عرضه للبيع، وكذلك من سامه أو تسلمه أو نقله باعتباره رقيقًا، أو استغله جنسيًا أو تجاريًا، أو استخدمه فى العمل القسرى، أو فى غير ذلك من الأغراض غير المشروعة، ولو وقعت الجريمة فى الخارج.

ويعاقب بذات العقوبة من سهل فعلاً من الأفعال المذكورة فى الفقرة السابقة أو حرض عليه ولو لم تقع الجريمة بناء على ذلك.

كما أشارت المادة (290) إلي إنه كل من خطف بالتحايل أو الإكراه أنثى بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن المؤبد ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوفة بغير رضائها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة محكمة جنوب القاهرة محاكمة الجنائية استغلال الاطفال أعمال التسول عاطل منطقة السيدة عائشة القاهرة

إقرأ أيضاً:

إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة

قررت نيابة القطامية، إحالة عاطلين للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة سرقة كبائن كهربائية، وبيعها لتاجر خردة.

وكشفت مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير أمن القاهرة ملابسات تداول مقطع فيديو يظهر خلاله شخصان حال قيامهما بسرقة بارات نحاسية من داخل إحدى الكبائن الكهربائية بمنطقة القطامية بالقاهرة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط مرتكبا الواقعة الظاهران بمقطع الفيديو المشار إليه (عنصران إجراميان "لهما معلومات جنائية") والسيارة المستخدمة فى الواقعة.

بمواجهتهما أمام اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، كما أضافوا بارتكابهما (4) وقائع سرقة بارات نحاسية من كبائن كهربائية بذات الأسلوب، وقيامهما بالتصرف فى المسروقات من خلال بيعهم لـ( تاجرى خردة "عميلان سيئا النية" أحدهما له معلومات جنائية" - مقيمان بالقاهرة)، وباستهدافهما أمكن ضبطهما، وعُثر بحوزتهما على 7 بارات نحاسية خاصة بالكبائن الكهربائية.







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • استمرار حبس عاطل لحيازته 8 قطع حشيش في كرداسة
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر البودر في الوراق
  • إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة كبائن كهربائية وبيعها لتاجر خردة
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في الوراق
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • حبس عاطل لحيازته 8 قطع من مخدر الحشيش في كرداسة
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • إحالة مالك سلسلة الشهيرة للمأكولات والفطائر للمحاكمة
  • أثارت غضبي بحديثها.. المتهم بقتل زوجته يبرر جريمته أمام النيابة