ثمنت حركة حماس الفلسطينية قرار رئاسة الجمهورية الجزائرية إرسال مساعدات إنسانية عاجلة لغزة، و بالتحفظ على المشاركة في قمة مصر للسلام

وإعتبرت حماس هذه الخطوة الإنسانية والأخوية التي تدلل من جديد على موقف الجزائر المتقدم في الدفاع عن الحق الفلسطيني والوقوف إلى جانب الشعب الذي يتعرض لجرائم حرب في معركة دفاعه القدس والأقصى.

وفي بيان أصدرته حماس الفلسطيينة اليوم نثمن موقف الجزائر في الوقوف إلى جانب الشعب الذي يتعرض لجرائم حرب في معركة دفاعه القدس والأقصى.

وأكدت حماس ان هذه الخطوة المقدرة من الجزائر في الوقت الذي ينتظر فيه شعبنا في غزة من عمقنا العربي والإسلامي تدخلاً عاجلاً. وذلك على مستوى فرق الدفاع المدني من أجل المساعدة في عمليات الإنقاذ وإخراج مئات الشهداء والجرحى من تحت الإنقاذ. حيث تتكدس مستشفيات القطاع بآلاف الجرحى في ظروف طبية تنذر بكارثة صحية خطيرة في ظل استمرار إغلاق معبر رفح الذي نطالب بسرعة فتحه دون شرط أوقيد.

وأضاف البيان “نثمن موقف الجزائر السياسي بالتحفظ على المشاركة في قمة مصر للسلام التي تأتي في الوقت الذي يذبح فيه شعبنا على مرأى ومسمع من العالم”.

وإعتبرت حماس أن أي قمة أومواقف تساوي بين الضحية والجلاد ولا تنحاز إلى حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه بكل الوسائل، تمثل إلهاءً سياسياً يعطي للاحتلال المزيد من الوقت لمواصلة إراقة دماء الشعب الفلسطيني ولن تؤدي لسلام مع عدو مجرم ينتهك القانون الدولي والانساني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني

أعلن شهود دفن فلسطيني من غزة،38 عاماً، يعتبر القتيل الوحيد المعروف في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الأربعاء.

وقُتل سامح خضر حسن العسلي الذي كان يقيم في مجمع لقوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية، بحطام صاروخي خلال هجوم أمس الثلاثاء، الذي قالت إسرائيل إن أنظمة دفاعها الجوي أحبطته إلى حد كبير.

ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بداية الحرب في غزة قبل عام تقريباً.

وعلى خلاف الإسرائيليين الذين ذهبوا إلى الملاجئ بعد إطلاق صفارات الإنذار  خرج الكثير من الفلسطينيين في الضفة الغربية لمشاهدة الصواريخ والانفجارات واعتراض دفاعات الجو الإسرائيلية لها.

وأظهر مقطع مصور بكاميرا مراقبة، أنبوباً معدنياً كبيراً يهوي من السماء ويسقط على رجل كان يمشي في شارع ليقتله على الفور .

في أريحا..شظية صاروخ إيراني على إسرائيل تقتل فلسطييناً - موقع 24قتلت شظايا صاروخ أطلقته إيران على إسرائيل مساء الثلاثاء، فلسطينياً في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة وفق ما أفاد به مسؤول محلي.

وتحققت رويترز من الموقع بمخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة.

ودشن الهجوم الصاروخي الإيراني مرحلة جديدة خطيرة محتملة في الحرب التي اندلعت بعد هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي. ودفع هجوم حماس، حزب الله المدعوم من إيران في لبنان إلى إطلاق وابل من الصواريخ على إسرائيل، وتبادل الجانبان إطلاق النار عبر الحدود يومياً منذ ذلك الوقت. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، احتدم الصراع بشدة مع تنفيذ إسرائيل أشرس ضرباتها الجوية على أهداف في لبنان منذ حرب 2006، كما أطلق الحزب مئات الصواريخ والقذائف على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • موقف تمبكتي من المشاركة في لقاء الأهلي
  • "الضحية الرسمية الوحيدة"..دفن الفلسطيني الذي قتله صاروخ إيراني
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أنشيلوتي يكشف موقف مبابي من المشاركة أمام ليل
  • موقف كانتي من المشاركة ضد الأخدود
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • عطاف: يجب المسارعة لوضع حد للجحيم المسلط على الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان