ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في غزة 

استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون، مساء السبت، بقصف لطائرات الاحتلال، استهدف وسط قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف استهدف منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها االخامس عشر على التوالي.

ودخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي أطلقتها كتائب القسام، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، الحالي

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 4385 شهيدا بينهم 1756 طفلا و976 امرأة إضافة إلى 13561 مصابا بعدوان الاحتلال على القطاع.، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة القصف الجوي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قيادتها، يوم الجمعة، الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ محمد طقوش، وبحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى.

وعزى طقوش هنية باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده وشقيقته وعائلته، وفق تصريح حماس الذي وصل وكالة "صفا".

وأشاد هنية بالمقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله واستئناف الجماعة الإسلامية وقوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية كافة دورها في الإسناد الجهادي للمعركة في غزة عبر الدم والشهداء الذين ارتقوا على طريق تحرير القدس والأقصى.

واستعرض هنية مجريات الجهود السياسية التي يبذلها الوسطاء لوقف الحرب والعدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن حماس تعاملت معها بشكل إيجابي وبناء، مثمنا الموقف المتخذ بربط الجبهات باستمرار الحرب على غزة.

من جانبه اعتبر طقوش أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال، وحرب الإبادة الجماعية تعكس إخفاق الكيان وإحباطه وعجزه، وأنه يلجأ للضغط على المقاومة الفلسطينية من خلال استهداف المدنيين.

وقال طقوش إن ما تقوم به قوات البدر هو دور الواجب، معتبرا أن معركة "طوفان الأقصى" وضعت حدا للوهم الذي كان سائدا بأنّ الاحتلال لا يزول.

وأشار إلى أن "القناعة اليوم بزوال الاحتلال راسخة عند كل الشعوب العربية والإسلامية، وهذه المعركة سترسم معالم المنطقة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة