تظاهر آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في وسط لندن، اليوم السبت، مطالبين بإنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية الانتقامية في قطاع غزة، والتي نجمت عن الهياج القاتل الذي قامت به حركة حماس الإرهابية في إسرائيل.

ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية ولفوا الكوفية التقليدية بينما تجمعوا بالقرب من ماربل آرتش حيث خططوا للتوجه إلى داونينج ستريت، المقر الرسمي ومكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

الإتحاد الأفريقي: استمرار الأزمة في غزة انتهاك للقانون الدولي والإنساني كلمة الرئيس السيسي في قمة القاهرة للسلام تاريخية.. فيديو

واستهدفت الهتافات حكومتي بريطانيا والولايات المتحدة لدعمهما إسرائيل، وقدر المتظاهرين بنحو 100 ألف.

وأصدرت الشرطة تحذيرات قبل "المسيرة من أجل فلسطين"، مفادها أنه سيتم اعتقال أي شخص يحمل علمًا يعبر عن الدعم لحماس أو غيرها من الجماعات التي تصنفها بريطانيا على أنها إرهابية.

وبحسب شبكة سي إن إن الأمريكية تظهر صورة نشرتها شرطة العاصمة على وسائل التواصل متظاهرين متجمعين في منطقة وايتهول، حيث يقع عدد من المباني الحكومية.

واندلعت الاحتجاجات على مستوى العالم هذا الأسبوع، خاصة في جميع أنحاء العالم العربي، حيث خرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في مصر والأردن ولبنان والعراق واليمن والضفة الغربية بعد صلاة الجمعة أمس احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي في غزة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين مظاهرات فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين المقاومة في غزة مظاهرات فلسطينية في كندا لندن مظاهرات في لندن مظاهرة في لندن مظاهرة داعمة لفلسطين لندن مظاهرات الشعب الفلسطيني تظاهرات مظاهرة في نيويورك

إقرأ أيضاً:

هرّب أموال في سندويتشات شاورما.. القبض على قاض مصري في المطار (شاهد)

ألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، القبض على نائب لرئيس محكمة النقض أثناء محاولته حاول تهريب مليون و200 ألف جنيه داخل "سندويتشات شاورما".

وأثناء سفره اكتشفت السلطات تهريب مبلغ مليون و200 ألف جنيه في حقيبته، وانتهت التحقيقات بمصادرة المبلغ وإخلاء سبيله بكفالة 200 ألف جنيه، والسماح بسفره للخارج بعد تقديم استقالته.

وكانت ترددت أنباء عن استقالة النائب العام السابق ورئيس الدائرة الثانية إرهاب حاليًا، المستشار حمادة الصاوي، ونجله أحمد، من العمل بالقضاء، الأربعاء، ومثولهما أمام هيئة الرقابة الإدارية لسماع أقوالهما في تحقيقات تُجريها تخص قضية فساد وقع في أثناء فترة عملهما بالنيابة العامة.



فيما نفى الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، الأنباء التي ترددت باستقالة النائب العام السابق ورئيس الدائرة الثانية إرهاب حاليًا، ونجله من القضاء.

ويمنع القانون المصري الخروج من مطار القاهرة بأكثر من 10 آلاف دولار أو ما يُعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، ويمنع أيضًا الخروج بأكثر من 5 آلاف جنيه، أي ما يزيد عن 100 دولار بقليل، كما يُعاقب القانون على تجاوز هذه المبالغ بالحبس والغرامة المالية، أو إحدى العقوبتين.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إسرائيل تقصف سيارة دفاع مدني أثناء "مجزرة المواصي"
  • مئات المتظاهرين في إسرائيل للطالبة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجزين
  • قمع وعنف مفرط.. الشرطة البريطانية تعتدي على متضامنين مع فلسطين (شاهد)
  • رئيس وزراء بريطانيا: لندن لن تقلد موقف واشنطن حول الاعتراف بفلسطين
  • أستاذ علوم سياسية: استراتيجية الحركة الصهيونية حققت نجاحها
  • أستاذ علوم سياسية: استراتيجية الحركة الصهيونية حققت نجاحها بسند القوى الكبرى
  • وفاة 4 مهاجرين حاولوا عبور المانش على متن قارب
  • هرّب أموال في سندويتشات شاورما.. القبض على قاض مصري في المطار (شاهد)
  • هكذا احتفل طلاب جامعة مانشستر المتضامنون مع فلسطين بتخرجهم (شاهد)
  • لندن: ستارمر وبايدن ناقشا التطلع لوقف إطلاق نار فوري في غزة