أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم السبت الموافق21/10/2023م أعمالها بالكشف على 900 حالة من أهالى قرية تل محمد مركز الإبراهيمية بالشرقية في العديد من التخصصات الطبية، حيث بدأت العيادات فى استقبال الحالات منذ الصباح الباكر، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وانطلقت القافلة تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري.

ورافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية الدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتم الكشف على 790 حالة في 9 تخصصات طبية مختلفة وهي (الباطنة - المتوطنة - القلب - الصدر - العظام - الروماتيزم - المخ والأعصاب - الأطفال - طب الأسرة ).

 وتم تحويل 11 حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالإضافة إلى 110 حالة ضمن الحملة التي قامت بها كلية التمريض للكشف عن أمراض الضغط، وذلك تحت رعاية الدكتورة ناديه طه عميد الكلية والدكتورة أماني حامد جاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقامت كلية الصيدلة بتوزيع الأدوية بالمجان للمرضي وبيان لكل مريض حول كيفية استخدام الأدوية المصروفة، وذلك تحت رعاية الدكتورة أمل الجندي عميد الكلية، والدكتورة نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 وأكد رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، وفي ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخدمة الطبية حياة كريمة القوافل الطبية جامعة الزقازيق خدمة المجتمع المبادرة الرئاسية جامعة الزقازیق خدمة المجتمع تحت رعایة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z

تشارك جامعة الزقازيق برعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، بفريقين من كليتي الهندسة والآداب في فعاليات المعسكر الختامي المؤهل للتصفيات النهائية للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z التليفزيوني.

 ويبلغ إجمالي الفرق المشاركة في فعاليات المعسكر الختامي ١٢٩ فريقًا من ٥٢ جامعة على مستوى الجمهورية، وهي جامعات (الزقازيق، القاهرة، عين شمس، الأزهر، إسكندرية، المنصورة، بني سويف، أسيوط، حلوان، طنطا، المنوفية، كفرالشيخ، قناة السويس، الفيوم، المنيا، العريش، بورسعيد، السويس، الوادي الجديد، دمياط، دمنهور، جنوب الوادي، أسوان، النيل الدولية، مدينة زويل، مطروح، ٦ أكتوبر، MSA أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، القاهرة الجديدة التكنولوجية، ٦ أكتوبر التكنولوجية، هيرتفوردشاير، هيليوبولس، بدر، المصرية الروسية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدلتا التكنولوجية، المنصورة الجديدة، سمنود التكنولوجية، برج العرب التكنولوجية، الجلالة، سيناء، بدر بأسيوط، سفنكس، طيبة التكنولوجية، مصر الدولية، الجامعة الأمريكية، الجامعة البريطانية، المصرية الصينية، فاروس، حورس، أكاديمية الشروق، المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا دمياط الجديدة).

أشاد الدكتور خالد الدرندلي بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، لتعزيز قدرات الطلبة في ريادة الأعمال، مؤكداً مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين لتشجيعهم على الإبداع، ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لطلابها المبتكرين والمبدعين، لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودعم إبداعاتهم، وتوفير بيئة داعمة ومحفزة تساعدهم في تحويل أفكارهم وإبداعاتهم إلى مشروعات ناجحة على أرض الواقع تُساهم في خدمة المجتمع من خلال دراسة دقيقة للموارد البشرية والاقتصادية والقواعد الصناعية، وتحقيق أقصى استفادة لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور أحمد عسكورة، مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي أن Gen-Z هو برنامج مختص بدعم المبتكرين، وإتاحة الفرص لهم، لإنشاء الشركات الخاصة بهم، التي تسهم في تحويل مبتكراتهم لمنتجات على أرض الواقع، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار السياسة الوطنية لدعم رواد الأعمال، ويعكس التزام الدولة المصرية بدعم الابتكار وتمكين الشباب من المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

يشار إلى أن المشاركة في مسابقة أوليمبياد الشركات الناشئة تسهم في التصعيد للمعسكر الختامي على مستوى الجمهورية للمشاركة في برنامج GenZ التلفزيوني، والحصول على التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وتمويل الشركات الفائزة ب٥٠٠ ألف جنيه، وتقديم خدمات قيمتها ٥٠٠ ألف جنيه، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال، وإبراز مجهودات الفرق إعلاميًّا.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تُطلق قافلة تنموية شاملة ضمن أنشطة مبادرة «بداية» بسمنود
  • جامعة الزقازيق ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • جامعة الزقازيق تشارك فى "مشروع التميز للزراعة والمياة"
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة بيطرية لقرية كشيك بأبو حماد بالشرقية 
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف