21 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  اعتبر هشام الركابي، مستشار رئيس الوزراء محمد السوداني، ان كلمة رئيس الوزراء في قمة القاهرة، أظهرت مواقف العراق الحازمة من قضايا العرب المصيرية وعلى رأسها القضية الفلسطينة.

وقال في تغريدة على منصة أكس، ان السوداني أعرب عن استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة من بغداد حتى غزة كذلك الاستعداد للتواصل مع الدول والاطراف لتوحيد الموقف والوصول الى خطوات عملية متفق عليها.


وكشف الركابي عن ان رئيس الوزراء  يواصل اجتماعاته على هامش مؤتمر القاهرة حيث التقى قبل قليل الأمين العام للأمم المتحدة وأمين عام الاتحاد الأوربي وملك الأردن ورئيس الوزراء الوزراء الأسباني ، داعيا إلى ايقاف الحرب وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات لقطاع غزة .

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب «المؤتمر» السوداني: وقف الحرب مطلب ملح بالنظر للمعاناة الإنسانية

وجه عمر الدقير، رئيس حزب المؤتمر السوداني، بالشكر إلى مصر والقيادة السياسية على تنظيم مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية في القاهرة، في محاولة لإنهاء الانسداد السياسي الموجود في السودان ووضع حد للصراع العسكري.      

وقال «الدقير» خلال لقائه مع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» على مؤتمر القوى السياسية السودانية في القاهرة، إن هذه محاولة جيدة تنسجم مع رؤيتنا في تقدم بالمؤتمر الأخير الذي حضره الرئيس السيسي، والذي دعونا فيه لطاولة مستديرة تضم كل الفرقاء السياسيين.

محاور المؤتمر الرئيسية 

وتابع أن هذه المؤتمر هو فرصة للتوافق حول الأجندة المُلحة، والتي تضمنت 3 عومل رئيسية هي: «وقف الحرب، الوضع الإنساني وكيفية معالجته، وملامح العملية السياسية».

وأردف أن موقف السودان واضح، ونعتقد أن وقف الحرب هو مطلب مُلح وعاجل بالنظر لمعاناة الإنسانية الفائقة، التي تعصف بالشعب السوداني.

تابع: «بالنظر إلى تداعيات الحرب على الوطن ووحدته ونسيجه الاجتماعي وتماسكه، وأنّه لا بد من وجود تيار سياسي اجتماعي واسع، يقف حول مطلب وقف الحرب.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الإرهاب أبرز الملفات خلال اجتماع رئيس الوزراء العراقي ونظيره الصومالي
  • رئيس حزب المؤتمر السوداني: وقف الحرب هو مطلب مُلح وعاجل
  • رئيس حزب «المؤتمر» السوداني: وقف الحرب مطلب ملح بالنظر للمعاناة الإنسانية
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • السوداني يبحث مع نظيره الصومالي عدداً من الملفات في مقدمتها محاربة الإرهاب
  • السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي
  • السوداني يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد: نتطلع لاستمرار العلاقات
  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة