أعلن النائب عادل الدمخي أن البرلمان الكويتي بالإجماع يقف مع المقاومة الفلسطينية تجاه ما يتعرض له إخواننا في غزة من قصف وقتل للأبرياء من قبل الكيان الصهيوني ونحن في انتظار الجلسة الخاصة لمجلس الامة في هذا الشأن لنوصل رسالة مدوية إلى جميع برلمانات العالم لنؤكد أن هذه قضيتنا الاولى في الكويت.
وقال الدمخي خلال الوقفة التضامنية للاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت مساء اليوم في ساحة الإرادة إننا نحيي جميع أبطال الفصائل في فلسطين تجاه عملية طوفان الأقصى التي وحدة الامة الاسلامية والعربية ونتمنى ان يكون هناك طوفان بشري في العالم كله تأييد لعملية طوفان الاقصى تجاه اليهود المحتل .



وأكد ان الرسالة التي انطلقت من الكويت حكومة وبرلمان وشعب من خلال الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة واننا فخورين فيما قدموه الابطال في التضحيات لرفع راية الاسلام وان الاقصى والقدس هي في قلوب جميع المسلمين

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

هذه أغلى 10 وجهات للمغتربين.. بينها مدينة عربية

أصدرت شركة ميرسر، الرائدة في مجال الموارد البشرية والخدمات المالية، مسحها السنوي لتكلفة المعيشة لعام 2024 والذي اشتمل على تصنيف 226 مدينة حول العالم بالنسبة للمغتربين.

واعتمد التصنيف على مجموعة من العوامل، أهمها السكن والنقل والغذاء والملابس والسلع المنزلية والترفيه.

وعربيا، احتلت مدينة دبي، مركزا متقدما في التصنيف بعد انتقلت من المرتبة 18 للأكثر تكلفة في العالم في عام 2023 إلى المرتبة 15 في قائمة هذا العام، لتكون بذلك المدينة الأكثر تكلفة في الشرق الأوسط.

وجاءت بعدها جيبوتي في المركز 18 ومن ثم أبوظبي (43) والرياض (90) وجدة (97) وعمان (108) والمنامة (110) والكويت (119) والدوحة (121) ومسقط (122).



وعالميا، احتلت مدن جنوب شرق آسيا صدارة قائمة أغلى الأماكن التي يعيش فيها المغتربون حيث حلت هونغ كونغ أولا وتبعتها سنغافورة.

كما سيطرت سويسرا على المراكز من الثالث إلى السادس بمدن زيورخ (3) وجينيف (4) وبازل (5) وبيرن (6).

وجاءت مدينة نيويورك في المركز السابع ولندن (8) وناساو في جزر البهاما (9) ولوس أنجلس (10).

وقالت الشركة، إنه مع استمرار الضغوط التضخمية في جميع أنحاء العالم، كان من المهم إلقاء نظرة فاحصة على كيفية تطور تكلفة السلع المختارة منذ العام الماضي. للقيام بذلك ، قمنا بتحليل تكلفة سلة من العناصر اليومية:

12 بيضة كبيرة
1 لتر من زيت الزيتون
قهوة اسبريسو في مقهى شعبي
1 لتر من البنزين (95 أوكتان خالي من الرصاص)
جينز أزرق رجالي
شامبو نسائي وقص شعر وتصفيف

وبينت، أنه في المتوسط ، زادت تكاليف جميع هذه المنتجات حيث شهدت بعض المدن ارتفاعا في أسعار هذه السلعة أكثر من غيرها. على سبيل المثال ، شهدت بوينس آيرس زيادة بنسبة 694 بالمئة ، بينما شهدت اسطنبول زيادة بنسبة 145بالمئة.



وعدت الشركة، تكلفة السكن كعامل رئيسي في تصنيف تكلفة المعيشة المدينة. بين عامي 2023 و 2024 ، كان هناك الكثير من التقلبات في هذه التكلفة في جميع أنحاء العالم ، مع اختلاف أسعار إيجارات المساكن بشكل كبير بين المدن.

وتابعت، أحد العوامل المساهمة في تكلفة السكن هو نقص المساكن بالنسبة لعدد الأشخاص الذين يبحثون عن سكن. يؤدي عدم التوافق هذا بين العرض والطلب إلى ارتفاع أسعار الخدمات اللوجستية للمهام الدولية.

ويمكن أن تشكل هذه التكاليف تحديا خاصا في المناطق ذات النمو السكاني المرتفع أو ذات الأراضي المحدودة المتاحة للتنمية.

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: حضور كامل تشكيل الحكومة الجديدة للبرلمان رسالة بالتزامها لتنفيذ تعهداتها
  • عمرو خليل: حضور جميع الوزراء للبرلمان رسالة بالتزام الحكومة بتنفيذ تعهداتها
  • رسالة من السوداني الى امير الكويت
  • شروط الحصول على فرص عمل في كأس العالم 2026.. إقامة مجانية
  • محافظ شمال سيناء: جميع أجهزة الدولة تقدم التسهيلات لذوي الهمم
  • اول رد برلماني على الاجراءات الكويتية تجاه مجالس العزاء والمآتم الحسينية
  • وزير الداخلية يلتقي أمير الكويت وينقل رسالة من السوداني
  • هذه أغلى 10 وجهات للمغتربين.. بينها مدينة عربية
  •  أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية
  • سلطان الشامسي: تنسيق مصري إماراتي لإيصال المساعدات إلى غزة