موقع 24:
2024-07-02@00:44:05 GMT

92 ألف مهاجر يصلون ألمانيا في 9 أشهر

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

92 ألف مهاجر يصلون ألمانيا في 9 أشهر

من المنتظر أن يصل عدد اللاجئين الذين دخلوا ألمانيا عبر الحدود بشكل غير مشروع في العام الحالي، إلى أعلى مستوى له منذ عام 2016.

وأعلنت الشرطة الاتحادية في مدينة بوتسدام شرقي ألمانيا، السبت، أن عدد الأشخاص الذين دخلوا إلى البلاد بشكل غير مشروع، وتم تسجيلهم في الفترة بين يناير (كانون الثاني) حتى نهاية سبتمبر (أيلول) الماضيين، وصل إلى 92 ألف و119 شخصاً.

كانت آخر مرة يتجاوز فيها عدد اللاجئين غير الشرعيين هذا العدد في عام 2016، عندما وصل هذا العدد حينها إلى 111 ألف و843 شخصاً.

وكان عدد هؤلاء اللاجئين وصل في مجمل العام الماضي إلى 91 ألف و986 شخصاً.

وزيرة داخلية #ألمانيا تدعو لترحيل داعمي #حماس.. وشولتس يوجه رسالة لليهود https://t.co/PtNn95iz83

— 24.ae (@20fourMedia) October 20, 2023

وكان عدد اللاجئين غير الشرعيين الذين دخلوا البلاد وصل في سبتمبر (أيلول) الماضي إلى 21 ألفاً و366 شخصاً وهو ما يقارب ضعف عددهم في يوليو (تموز) الماضي (10 آلاف و714 شخصاً)، وبذلك سجل المعدل الشهري للاجئين غير الشرعيين أعلى مستوى له في سبتمبر (أيلول) منذ فبراير (شباط) 2016، والذي شهد تسجيل وصول 25 ألفاً و650 شخصاً.

كان شولتس أعلن في مجلة "دير شبيغل" أنه عازم على التصدي لطالبي اللجوء المرفوضين بشكل أكثر حزماً والحد من الهجرة غير الشرعية في ألمانيا، وقال: "يتعين علينا في نهاية المطاف أن نرحّل بأعداد كبيرة هؤلاء الذين ليس لهم الحق في البقاء في ألمانيا".

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أخطرت المفوضية الأوروبية، يوم الإثنين الماضي، بتطبيق رقابة ثابتة على حدود ألمانيا مع بولندا والتشيك وسويسرا، لمدة عشرة أيام مبدئياً.

وتهدف فيزر المنتمية إلى حزب شولتس الاشتراكي الديمقراطي من هذا الإجراء، إلى الحد من الهجرة غير الشرعية وتعزيز مكافحة جرائم التهريب.. وأفادت وزارة الداخلية بأن الإخطار الذي تم توجيهه إلى المفوضية يمكن أن يتم تمديده لمدة إجمالية تبلغ شهرين.

وتطبق ألمانيا مثل هذه الرقابة الثابتة على الحدود منذ عام 2015 على حدود ولاية بافاريا مع النمسا، لكن لمدة زمنية أطول.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا

إقرأ أيضاً:

مهاجر عراقي يغتصب فتاة حتى الموت على متن قارب هجرة.. فيديو

خاص

تعرضت فتاة للاغتصاب والاختناق حتى الموت على يد مهاجر عراقي أثناء غرق القارب الذي كانوا على متنه في البحر الأبيض المتوسط.

وبحسب ما أوردته “ديلي ميل”، زعم الناجون أن الرجل قام بفعلته التي لا توصف بعد أن رأى زوجته وابنته تغرقان، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيطالية، و”نفس” عن غضبه بالانتقام من الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا.

وتعرضت المراهقة للاغتصاب والاختناق أمام والدتها المذهولة على يد الرجل البالغ من العمر 27 عامًا أثناء غرق القارب الشراعي، حسبما أفادت وكالة الأنباء AGI نقلاً عن تحقيق للشرطة.

مقالات مشابهة

  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • مهاجر مغربي يرتكب جريمة قتل بشعة في حق طليقته وطفليه بإسبانيا
  • اعتقال مهاجر مغربي ادعى وجود قنبلة بمطار فاس
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  • ارتفاع طفيف بعدد المهاجرين في ليبيا خلال الربع الأول من 2024
  • مهاجر عراقي يغتصب فتاة حتى الموت على متن قارب هجرة.. فيديو
  • بعد جدل انتحارها.. من هي الراقصة أم اللول صاحبة أشهر محتوى مُخل على تيك توك؟
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • البايرن يسعى لعقد صفقة مؤجلة منذ العام الماضي
  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية