بحث رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، مع محافظي محافظات حضرموت مبخوت بن ماضي، والمهرة محمد علي ياسر، وسقطرى رأفت الثقلي، وذلك للاطلاع على اخر مستجدات العاصفة الاعصارية "تيج" التي يتوقع ان تتأثر بها المحافظات الثلاث هذا الاسبوع.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، استمع العليمي منن المحافطين إلى استعدادات السلطات المحلية لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية، والحد من اثارها المحتملة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.

 

ووجه الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية المنسقة مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الاقليمية والدولية للحد من اي اثار محتملة للأعصار المداري في المحافظات الشرقية.

 

وكان مركز الانذار المبكر، قد شدد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تاثيراتها اليوم السبت على محافظة سقطرى وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية، داعيًا الى الابتعاد عن بطون الاودية، و تجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة الى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للاعصار.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر او الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن المهرة سقطرى اعصار الحكومة

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات

مرسلو ـ "عمان": هطلت اليوم أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المناطق الجبلية لمحافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والداخلية والظاهرة والبريمي وشمال الشرقية وأدت إلى جريان الأودية والشعاب.

ولليوم الثاني على التوالي هطلت الأمطار على ولاية ضنك والقرى والبلدات التابعة لها تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة جرى على اثرها عدد من الاودية والشعاب مثل وادي دوت، ووادي الخبيب، ووادي السمر، كما شهدت ولاية عبري هطول أمطار متفاوتة الغزارة جرى على إثرها وادي مسكن، وقد شرطة عمان السلطانية مع حالة احتجاز شخصين بمجرى وادي مسكن وجرى التعامل مع البلاغ من قبل فِرق البحث والإنقاذ، وجريان وادي الراكي، ووادي مجزي بولاية ينقل، وفي محافظة جنوب الباطنة سال وادي السن ووادي الطيب بولاية الرستاق، ووادي بني خروص ووادي فلج بني خزير بولاية العوابي، وشهدت محافظة البريمي جريان وادي كحل بولاية محضة.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار تشكل وتدفق السحب غداً الثلاثاء مع فرص هطول أمطار متفرقة "10 ـ 20" ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان، مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى، وهبوب رياح نشطة "15 ـ 30" عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير التابعة أثناء هطول الأمطار الرعدية، على أن يستمر البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • أمير الشرقية يثمن حصول "صحة الشرقية" على جائزة الاعتمادات المحلية والدولية
  • أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات
  • اقتصادية النواب تطالب محافظي الصعيد بمواجهة مشكلات وأزمات المناطق الصناعية
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • أماكن شوادر لحوم حياة كريمة في الشرقية والأسعار