الأسبوع:
2024-09-07@11:07:25 GMT

الكيان المحتل يحذر مواطنيه من السفر إلى هذه الدول

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

الكيان المحتل يحذر مواطنيه من السفر إلى هذه الدول

قالت صحيفة Times of Israel الإسرائيلية، اليوم السبت، إن الكيان المحتل حذر المواطنين من السفر إلى الدول الداعمة لفلسطين.

جاء ذلك تحذيرًا من حالة الغضب الشديد التي تسيطر على شعوب الدول العربية والإسلامية تجاه الاحتلال بسبب جرائمه وما يقوم به من عملية تدمير ممنهجة وتهجير قسري وإجباري داخل قطاع غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وكشفت صحيفة Times of Israel، أن الكيان المحتل أعرب عن قلقه من أن يصبح المسافرين الإسرائيليين «أهدافًا للغاضبين».

وأشارت إلى أن الكيان المحتل في بيان صادر عن مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو: «أنها قامت بتحذير المواطنين بالامتناع عن السفر إلى دولة المغرب، حيث رفعت تحذيرها إلى المستوى الثالث، كما نصحت بـ الامتناع عن السفر غير الضروري إلى البلاد، بجانب حث مواطنيها في دولتي الأردن ومصر علي المغادرة».

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، جاء أيضًا في البيان الرسمي: «بالنظر إلى الحرب المستمرة، نشهد زيادة كبيرة في الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الأيام القليلة الماضية في دول حول العالم، وخاصة الدول العربية في الشرق الأوسط».

كما قال البيان إنه يوصى بالإضافة إلى ذلك بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط أو الدول العربية، بما في ذلك تركيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب، بالإضافة إلى ذلك، أوصى التحذير بتجنب السفر إلى دول مثل ماليزيا وبنجلاديش وإندونيسيا وجزر المالديف وبعض الدول الأخرى.

وقفات تضامنية حول العالم لدعم فلسطين

وفي هذه الأثناء تشهد المنطقة العربية وبعض دول العالم الغربي تنظيم وقفات إحتجاجات، تنديدا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، والمطالبة بوقف القصف المستمر للمدنيين في قطاع غزة، وذلك مع دخول الأسبوع الثالث للعدوان الإسرائيلي.

عملية طوفان الأقصى

وكانت حماس أطلقت في 7 أكتوبر الماضي عملية "طوفان الأقصى" التي توغل خلالها المقاومون في مناطق الاحتلال من البحر عبر زوارق، ومن البر عبر اختراق أجزاء من السياج الحدودي الشائك، ومن الجو عبر المظلات، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه مستوطنات المحتل، كما اقتحموا مواقع عسكرية وتجمعات سكنية وقتلوا أشخاصا وأسروا آخرين.

ومنذ بدء الحرب، قُتل 1200 شخص في دولة الاحتلال معظمهم مدنيون ووصل عدد الجرحى إلى 3297، وبلغ عدد الرهائن الذين أخذوا من حوالي 150.

اقرأ أيضاًالغارات الإسرائيلية تستهدف منازل ومدرسة للأونروا في خان يونس

بيان عاجل من رئاسة الجمهورية.. مصر لن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية أو التهاون في السيادة

رغم تزييف الاحتلال.. خريطة فلسطين التاريخية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين إسرائيل الأردن اسرائيل الإحتلال طوفان الأقصى الإحتلال الإسرائيلى الکیان المحتل السفر إلى

إقرأ أيضاً:

السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن السفير العراقي في مصر قحطان طه خلف، الخميس، دعم العراق لمصر في مواجهة الحملة الصهيونية للتشويش على القضية الفلسطينية، فيما دعا الشركات العربية للاستثمار في العراق.

وقال خلف، في الجلسة الافتتاحية لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدورة 114، وتابعتها "الاقتصاد نيوز"، إن "جمهورية العراق تدعم جمهورية مصر العربية في ما تتعرض له من اتهامات وحملة وخطط صهيونية مفبركة في محاولة للتشويش على القضية الفلسطينية".

وأضاف، أن "الحكومة العراقية ترحب باستضافة القمة العربية العادية الدورة الـ 34 في بغداد عام 2025"، لافتا إلى، أن "هذا الحفل الكبير الذي تتطلع إليه الأمة العربية، نحاول أن نخرج بقرارات ترقى إلى حجم التحديات الراهنة، من أجل أن تشكل القمة طفرة نوعية في مجال العمل العربي المشترك".

وأشار إلى، أن "تواصل المندوبين الداعم لجمهورية العراق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لتحديد موعد عقد الاجتماع للفريق الثالث المعني بتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي الذي يترأسه العراق"، منبهاً، بأن "الاجتماع لم يتحقق بسبب ظروف طارئة وكان آخرها تحديد يوم 26‏/8 وتم تعميم مذكرة بهذا الخصوص، ولكن زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى مصر الأمر الذي حال دون عقد الاجتماع".

وأوضح، أن "سياسة العراق منصبة على الانفتاح الاقتصادي وبناء شبكة علاقات اقتصادية واسعة وجذب الاستثمارات، ومن هذه المنطلقات وضعت الحكومة العراقية برنامجاً طموحاً لتطوير جميع القطاعات وتعزيز وتحسين الخدمات وتبسيط الإجراءات".

وأردف، أن "الشركات التي تتواجد منذ سنوات قديمة في العراق منها شركات تركية وإيرانية وصينية، نجد بجانبها شركات عربية من مصر ودول الجوار ودول عربية أخرى"، داعياً الدول العربية إلى، "المشاركة في إعادة بناء العراق واستغلال الفرص المتاحة في إعادة البنى التحتية في العراق".

وقدم شكره، إلى "الإمارات العربية المتحدة لتقديم دراسة أعمال هذا المجلس والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والموظفين على جهودهم، للتهيئة لهذا الاجتماع وتقديم الدعم الكلي للتوصل إلى أفضل النتائج لتقدم العمل العربي المشترك".

مقالات مشابهة

  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد)
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • الجامعة العربية تحذر من حرب إقليمية كبرى
  • أسماء الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة للكيان المحتل
  • سلام يلقي كلمة لبنان في جامعة الدول العربية في القاهرة
  • «حزب الله» يستهدف تجمعات مدفعية جيش الاحتلال في الزاعورة بالجولان المحتل
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا