شهدت معظم مدن وعواصم بلدان العالم خاصة الدول الأوروبية تظاهرات حاشدة جابت الشوارع والميادين خلال الأيام القليلة الماضية دعما ومساندة لشعب فلسطين الذين تقصفهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ في مذبحة جماعية يشهدها قطاع غزة منذ قرابة الأسبوعين.

 

الاحتلال يطالب الفلسطينيين بترك غزة: وجودكم يعني المشاركة في تنظيم إرهابي| مستند الصين تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وتعترض على التصرفات المخالفة للقانون الدولي

واحتشد العشرات من المناصرين القضيه الفلسطينية بأحد ميادين مدينة كونان الألمانية في تظاهرة ضمت عددا كبيرا من مختلف الجنسيات رافعين أعلام فلسطين ومنددين بالجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال في الشوارع والمستشفيات والمدارس داخل قطاع غزة.

وردد المتظاهرون: “ تحيا فلسطين تحيا فلسطين” حرروا فلسطين حرروا فلسطين "
 

كردون أمني لحماية المتظاهرين

 

كما نشرت قولت الأمن الألمانية فرق تأمين طوقت بهم المتظاهرين لتجنب أي اشتباكات أو أعمال عنف ضدهم فيما ظلت المظاهرات سلمية دون أي تصرفات شغب، فقط هتافات مناهضة للعدوان الاسرائيلي ضد المدنين في قطاع غزة.

 

وظهر الأطفال خلال تلك المظاهرات يحملون أعلام فلسطين ويهتفون من أجل أقرانهم اطفال غزة حيث برز أحد الأطفال محمولا على الأكتاف وهو يهتف لفلسطين والجميع يرددون خلفه، مما أثار حماس المتظاهرين واشعل أجواء الأحداث في الشارع الألماني. 

 

https://youtu.be/_rm7zw15T5g?si=J1inkoRXCR904HEv

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الدول الأوروبية فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو

#سواليف

استشهد 4 مواطنين، وأصيب آخرون، ظهر اليوم الأحد، في قصف #الاحتلال #مدرسة تؤوي #نازحين في #بيت_لاهيا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين، وإصابة 15 آخرين، معظمهم من #الأطفال، و #النساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع #غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة غزة .. 9 شهداء و 41 مصابا خلال 24 ساعة / حصيلة جديدة 2024/09/29

وأشارت المصادر ذاتها إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 41 آخرين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها. كما أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات، دون قدرة طواقم الإسعاف على إنقاذهم في ظل الاستهداف المستمر.

وتشهد غزة منذ السابع من أكتوبر عدوانًا إسرائيليًا متصاعدًا استهدف بشكل رئيسي المدنيين والبنية التحتية. وقد أدى هذا العدوان إلى دمار واسع وسقوط عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، في حين تزداد الأوضاع الإنسانية سوءًا مع استمرار الحصار والتشريد والنزوح.

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/lnQ8ayEika

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • أردني يشعل سيجارته من صاروخ إيراني – فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • لحظة خروج سالم النجدي من المباراة محمولًا على نقالة .. فيديو
  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • مظاهرات في ألمانيا تنديدًا باستمرار العدوان على غزة ولبنان
  • مظاهرات حاشدة للسودانيين في القاهرة لهذا السبب
  • ألمانيا تقرر رفض منح جنسيتها لمروجي شعار تضامني مع فلسطين
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة