شاركت دولة الإمارات في أعمال الاجتماع ال 69 للجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزاري العربي للإسكان، بجمهورية مصر العربية، الذي يمهد الطريق لمناقشة التوصيات ورفعها إلى المجلس الوزاري العربي للإسكان والمقرر انعقاده نهاية العام الجاري.

وأكدت بشرى الحمادي، من برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن اجتماع اللجنة يأتي جزءاً لا يتجزأ من تعاوننا البنّاء، الذي يستهدف التحضير للدورة 40 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، وأن الإسكان أساس الحياة الكريمة والاستقرار النفسي والاجتماعي للفرد والأسرة.

ولهذا فإن جهودنا في تحسين وتطوير هذا القطاع تحمل أهمية كبيرة، لإدراكنا الدور الحيوي الذي يمثله المسكن في معيشة المجتمعات.

وأضافت أن مستهدفات الاجتماع تستند بمجملها إلى العمل الدؤوب وتبادل الخبرات العلمية والعملية، من أجل مستقبل زاهر للبلدان العربية ومواطنيها، عبر التفكير الجدي في زيادة الاستثمار في قطاع الإسكان، لذلك من الضروري مواصلة تعاوننا المشترك، سعياً لتحقيق الرفاهية وجودة الحياة.

ولفتت إلى أن الإسكان في دولة الإمارات شهد تطوراً ملموساً، استجابةً لمتطلبات الخمسين عاماً المقبلة، ومئوية الإمارات 2071، وبفضل ما يحظى به من اهتمام خاص من القيادة الرشيدة، نظراً لعلاقته المؤثرة في حياة الناس ومستقبلهم. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات مصر

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان

قالت مسؤولة في الأمم المتحدة، الاثنين، إن الاجتماع الذي عقد بقيادة الأمم المتحدة في قطر مع حركة طالبان بشأن زيادة التواصل مع أفغانستان، ليس اعترافا بحكومة طالبان، وفق أسوشيتد برس.

وكان اللقاء، الذي عقد يومي الأحد والاثنين، في العاصمة القطرية، الدوحة، مع ممثلين عن نحو 20 دولة، هو المرة الأولى التي يحضر فيها ممثلون عن إدارة طالبان الأفغانية الاجتماع الذي ترعاه الأمم المتحدة.

ولم توجه دعوة لطالبان لحضور الاجتماع الأول، وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، إنهم فرضوا شروطا غير مقبولة لحضور الاجتماع الثاني في فبراير، كان منها المطالبة باستبعاد أعضاء المجتمع المدني الأفغاني من المحادثات ومعاملة طالبان باعتبارها الحاكم الشرعي للبلاد. 

وقبل الدوحة، تم استبعاد ممثلات النساء الأفغانيات من الحضور، مما مهد الطريق أمام طالبان لإرسال مبعوثين عنها، بالرغم من إصرار الاطراف المنظمة على إثارة المطالب المتعلقة بحقوق المرأة.

وقالت روز ماري آن ديكارلو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، يوم الاثنين: "أود أن أؤكد أن هذا الاجتماع وعملية المشاركة هذه لا تعني التطبيع أو الاعتراف (بحركة طالبان)".

وأضافت: "آمل أن تكون التبادلات البناءة حول مختلف القضايا على مدى اليومين الماضيين قد جعلتنا أقرب قليلا إلى حل بعض المشكلات التي لها تأثير مدمر على الشعب الأفغاني".

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث الرسمي باسم حكومة طالبان الذي ترأس الوفد إلى الدوحة، إن أمامهم فرصة للقاء ممثلي مختلف الدول على هامش الاجتماع. 

وأضاف مجاهد أن رسائل طالبان "وصلت إلى كل الدول المشاركة” في الاجتماع، وأوضح أن أفغانستان تحتاج إلى التعاون مع القطاع الخاص وفي مكافحة المخدرات.

وأعربت معظم الدول عن استعدادها للتعاون في هذه المجالات.

غضب بعد استبعاد النساء الأفغانيات من محادثات دولية مع طالبان تجتمع سلطات حركة طالبان الأفغانية مع مبعوثين دوليين، الأحد، في قطر لإجراء محادثات قدمتها الأمم المتحدة كخطوة رئيسية في عملية المشاركة، لكن جماعات حقوق الإنسان دانتها لتغييب المرأة الأفغانية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي
  • الإمارات تتوج غداً أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث