قال عضو الكونغرس الأمريكي السابق جاستن عماش إن العديد من أفراد اقاربه قتلوا في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

اعلان

وأكد عماش في تغريدة على منصة أكس، أن "العديد من أقاربي بمن فيهم فيولا ويارا (في الصورة) قتلوا في كنيسة القديس برفيريوس الأرثوذكسية في غزة."

وأضاف العضو السابق أن أقاربه كانوا يحتمون، عندما تم قصف الكنيسة من قبل إسرائيل.

وقال عماش وهو أول عضو من أصل فلسطيني في الكونغرس الأمريكي، إن المجتمع المسيحي الفلسطيني عانى كثيرًا، "عائلتنا تتألم بشدة. فليحفظ الله جميع المسيحيين في غزة، وجميع الإسرائيليين والفلسطينيين الذين يعانون مهما كان دينهم أو عقيدتهم.

دخل عماش الكونجرس عام 2011 بصفته جمهوريًا يمثل المنطقة الثالثة في ميشيغان، لكنه ترك الحزب فيما بعد وسجل كمستقل.

ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟بعد دخول المساعدات عبر رفح.. الجيش الإسرائيلي: الوضع الإنساني في غزة تحت السيطرة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة السبت أن حصيلة القتلى في غزة ارتفعت إلى 4385 شخصا وأن 70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين، منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الاول/أكتوبر.

في الجانب الإسرائيلي، قُتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون في اليوم الأول لهجوم حماس، بحسب السلطات الإسرائيلية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا أجل مهرجان"سانس إنتردي" عرض مسرحية "وهنا أنا" الفلسطينية في باريس؟ شاهد: لحظة إفراج حركة حماس عن رهينتين أميركيتين في غزة دمارٌ واسع وجثثٌ مصطفّة وحرقةٌ على فراق الأحبة.. هكذا صحت الكنيسة التي قصفتها طائرات إسرائيل في غزة الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة كنيسة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل 4385 فلسطينيا في غزة بينهم 1756 طفلا وتل أبيب تؤكد أن حزب الله قرر خوض القتال يعرض الآن Next ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next شاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزة يعرض الآن Next ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في ضربات روسية في أوكرانيا يعرض الآن Next مسؤول إسرائيلي: 4 مستشفيات فلسطينية ترفض الإجلاء بالرغم من التحذيرات الإسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة قطاع غزة حركة حماس إسرائيل قصف فرنسا فلسطين الشرق الأوسط ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة قطاع غزة حركة حماس إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة كنيسة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة قطاع غزة حركة حماس إسرائيل قصف فرنسا فلسطين الشرق الأوسط ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة قطاع غزة حركة حماس إسرائيل یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات

رام الله - دنيا الوطن
نقلت شبكة (بي بي سي) عن مسؤول أمريكي، اليوم الاثنين، قوله، إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بأنها تنوي شن عملية برية في لبنان، وستبدأ خلال ساعات قليلة، وقد تكون الليلة.

بدورها، ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، أن الاجتياح البري التي تخطط له إسرائيل سيكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006، وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لـ (حزب الله) على الحدود وإبعاده إلى ما وراء نهر الليطاني، حسب قولها.

كما أكدت صحيفة (جيرزواليم بوست) الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي يتجه بشكل متسارع نحو اجتياح بري لمناطق جنوب لبنان، لافتة إلى أن التحضيرات تسير بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وتصاعدت خلال الساعات الماضية، التلميحات الإسرائيلية، بشأن بدء قريب للعمليات البرية في لبنان، والتي شملت كذلك إحاطات لوسائل الإعلام الإسرائيلية وتصريحات لغالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، مع جنود المشاة خلال تدريبات عسكرية مكثفة أجريت مؤخرا تحاكي قتالا بريا في لبنان، وفي موزاة استدعاء لواءين من قوات الاحتياط ونقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى لبنان.

وأكد وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زياته للحدود الشمالية، الاثنين، أن المرحلة القادمة ضد (حزب الله) اللبناني ستبدأ قريبا، مشيراً إلى أن عملية اغتيال أمين عام الحزب، حسن نصر الله، لن تكون الخطوة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: الاجتياح البري الإسرائيلي للبنان سيبدأ خلال ساعات
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا