كشف الإعلامي محمد علي خير، عن السيناريوهات المتوقعة بعد رفض الرئيس السيسي لما يتم تداوله بشأن تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

نشوى مصطفى للرئيس السيسي: "إحنا مسنودين عليك".. وفنان يوجه هذه الرسالة (فيديو) الأمم المتحدة: لن نسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.. ووجهة نظر السيسي في محلها

وقال "خير" خلال التغطية الخاصة لانتخابات الرئاسة المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "رفض الرئيس السيسي لسيناريو التهجير هتقفل مفاتيح اقتصادية على مصر من الخارج وصندوق النقد الدولي هيغتت عليك".

سيناريو التهجير والديون 

وأضاف "لازم تدفع الثمن رفض مصر للسيناريو الغربي الأمريكي الإسرائيلي هيتم كده، مانا كنت هديلك 250 مليار دولار انت النهاردة بتقول لا مش انتوا 100% ورئيسكم رافض يبقى لازم يطلع تصرفات شديدة السوء".

وتابع "خلونا نحتمي بوعي المصريين ولازم يكونوا عارفين نهم في لحظة شديدة الخطورة، وفيه ضغط شديد على الرئيس السيسي وضغط غير معقول والرجل لو طلع واتكلم بمنتهى الصراحة بما سمعه في الغرف المغلقة الدنيا هتولع في البلد".

دعم السيسي 

واستطرد "لازم الجبهة الداخلية مع الجيش والقيادة السياسية نكون قبضة واحدة أي كان خلافك السياسي والاقتصادي مع الرئيس السيسي وحكومته ارجوك نحي خلافك على جنب".

وأردف خير "لان مفيش بعد الوطن حاجة لما الوطن يذهب يذهب كل شيء ولازم نعلن ونؤكد ونحط على صفحاتنا كلمات الرئيس السيسي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صندوق النقد الفلسطينيين النقد الدولي الأمم المتحدة الرئيس السيسي صندوق النقد الدولي انتخابات الرئاسة محمد علي خير ولة تهجير الفلسطينيين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستقبل عَامّلين اثنين من العمالة غير المنتظمة ويستجيب لطلبهما

إستجاب محمد جبران وزير العمل إلى شكوى عَامِلين اثنين، من العمالة غير المنتظمة،واستقبلهما داخل مكتبه بالعاصمة الإدارية صباح اليوم الأربعاء،وقرر تنفيذ مطالبهما كافة، بضمهما لمنظومة العمالة غير المنتظمة بالوزارة ،للإستفادة من 6 منح سنوية ،ومنح خاصة ،كذلك الرعاية الصحية والطبية.

قال الوزير أنه شاهد فيديو للعاملين الاثنين، على مواقع "السوشيال ميديا"،قبل توليه حقيبة الوزارة بأيام قليلة ،يطلبان فيه شمولهما بالرعاية والحماية من الحكومة ،وعندما إختارته القيادة السياسية لهذه المهمة الوطنية قام بالبحث عن وسائل التواصل معهما ،حتى حدث هذا اللقاء داخل مقر الوزارة ..وأوضح الوزير أن ثقافة "الجمهورية الجديدة"، إحترام المواطن المصري ،وتقديم الخدمات له بشكل لائق وكريم ،تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وتوجهات الحكومة الجديدة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي "..وقال أيضًا أنه وجه كافة المديريات ،والإدارات المُختصة بتكثيف الجهود للتوسع في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة،ووصول الدعم والحماية والرعاية للمستحقين ،موضحًا أن ذلك إهتمام مباشر من السيد الرئيس السيسي.

وبحسب بيان صحفي فإن العاملين الاثنين هما :سيد عفيفي حسين بحيري "55 سنة" ،من عزبة أبو باشا بمركز بنها قليوبية ،يعمل في مجال مبيض محارة منذ طفولته ،وعنده 3 أبناء ،والحاج محمد عبدالخالق عوض منتصر "53 سنة" من كفر ابو زكري ،بمركز بنها قليوبية،مبيض محارة أيضًا ،ولدية 4 أبناء..وقال سيد عفيفي :"عملت الفيديو منذ أيام ،وقلت فيه ..محدش شايفنا ولا بيسأل فينا ،وإحنا عمالة غير منتظمة غلابة..ووالله بنشكر الرئيس السيسي ..احنا مش مصدقين إننا في مكتب وزير بالسرعة دي " ...وأوضح :"إحنا فعلا في جمهورية جديدة ".

بينما قال الحاج محمد عبدالخالق:"أنه سعيد جدًا بهذا اللقاء غير المتوقع ،الذي لم يُسفر فقط عن الانضمام الى منظومة العمالة غير المنتظمة ،ولكن توجيه مديرية عمل القليوبية بتوفير فرص عمل لأبنائهم،وتنمية مهاراتهم على المهن التي يحتاجونها، داخل مراكز التدريب المهني بالمحافظة..".

مقالات مشابهة

  • سيدة مسيحية: لن ننسى دور الرئيس السيسي في أخذ الثأر لشهداء ليبيا الذين قُتلوا على يد داعش
  • وزير العمل يستقبل عَامّلين اثنين من العمالة غير المنتظمة ويستجيب لطلبهما
  • بعد تأجيل صندوق النقد لمراجعة مصر.. سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم
  • مصر ضمن أكثر الدول اقتراضا من صندوق النقد الدولي (إنفوغراف)
  • اقتصادي: صندوق النقد لم يُعلن سبب تأجيل صرف الشريحة الثالثة للقرض
  • غينيا بيساو تطلق منصة بيانات اقتصادية متوافقة مع توصيات صندوق النقد
  • محمد عبد العزيز: اهتمام الحكومة بـ«العفو الرئاسي» يعكس توجيهات الرئيس السيسي
  • "موازنة النواب": هذا موعد وصول الشريحة الثانية من صندوق النقد (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • مدبولي يشكر الرئيس السيسي على تجديد الثقة وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة