رؤيا الأخباري:
2024-09-18@22:11:55 GMT

 الملك يعود إلى أرض الوطن

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

 الملك يعود إلى أرض الوطن

بعد أن شارك في قمة القاهرة للسلام

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، السبت، بعد أن شارك في قمة القاهرة للسلام، التي استضافتها جمهورية مصر العربية، في إطار جهود وقف الحرب على غزة.

اقرأ أيضاً : الصفدي عن كلمة الملك في القاهرة: مضامينها تضع المجتمع الدولي أمام اختبار الضمير والإنسانية

وقال جلالته في كلمة في قمة القاهرة للسلام، "أتوجه بالشكر لفخامة الرئيس، على الدعوة لاجتماعنا، في هذا الوقت العصيب، من أجل العمل معا، وفورا، على وقف هذه الكارثة الإنسانية، التي تدفع منطقتنا كلها نحو الهاوية".

وأضاف الملك: "تغضبني وتحزنني أعمال العنف التي استهدفت المدنيين الأبرياء"، مشيرا إلى أن حملة القصف العنيفة الدائرة في غزة في هذه الأثناء هي حملة شرسة ومرفوضة على مختلف المستويات.."إنها عقاب جماعي لسكان محاصرين لا حول لهم ولا قوة.. إنها انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني.. إنها جريمة حرب".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني مصر الأردن

إقرأ أيضاً:

واشنطن: اطلعنا على خطة زيلينسكي للسلام

أعلنت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد أن الولايات المتحدة اطلعت على خطة الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي لتسوية النزاع في أوكرانيا.

وقالت توماس غرينفيلد خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء: "اطلعنا على خطة الرئيس زيلينسكي للسلام. ونعتقد أنها تتضمن الاستراتيجية والخطة التي قد تنجح".

وتابعت: "وعلينا أن نفكر كيف يمكننا تفعيلها من خلال التعامل مع جميع الدول ورؤساء الدول والحكومات الذين سيكونون هنا في نيويورك".

وأعربت المندوبة الأمريكية عن أملها في "تحقيق التقدم على هذا الاتجاه".

وكان الرئيس الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي قد أعلن للصحفيين في وقت سابق أن لديه "خطة لانتصار أوكرانيا"، تتضمن "إجبار روسيا على إنهاء الحرب بطرق دبلوماسية".

ولم يتم الكشف عن تفاصيل "الخطة" المذكورة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • الراعي دان الاعتداء الاسرائيلي ودعا للسلام
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [94]
  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • واشنطن: اطلعنا على خطة زيلينسكي للسلام
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدا إلى القاهرة
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144