قالت موقع "واللا" العبري إن ضباطا كبارا في الجيش الإسرائيلي حذروا من أن تأخير "العملية" البرية الواسعة في قطاع غزة يخلق حالة من الانتظار المتأهب للقوات البرية على الأرض.

وأفاد الموقع بأن المسؤولين أكدوا أنه مع مرور الوقت يصبح الانتظار خطيرا وغير صحي لليقظة وليست جيدا على المدى الطويل وقد يلحق ضررا بالقوات".

إقرأ المزيد الرئاسة المصرية: لن نقبل أبدا بدعاوى تصفية القضية الفلسطينية على حساب أي دولة بالمنطقة

وذكر موقع "واللا" نقلا عن أحد الضباط في جيش الإسرائيلي قوله: "الجنود والضباط في المستويات الميدانية جاهزون للغاية.. إنهم يفهمون ما هو متوقع منهم، ولكن مع مرور الوقت فإن الجلوس ليس مفيدا.. يملأ "القادة" وقتهم بالمهام النهائية، ويكسبون المزيد من الوقت لتحسين الخطط والمعدات والأدوات، والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة، لكن هذا ليس جيدا على المدى الطويل هناك مستوى عال جدا من التحفيز.. والجميع يدرك حجم الحدث"، وفق تعبيره.

ووفق الموقع ذاته، رفض مسؤول أمني التطرق إلى المطالب الأمريكية بالمساعدات الإنسانية، وعودة المحتجزين، ومسألة ما إذا كان لذلك أي تأثير على بداية المناورة البرية.

وصرح بأنه على المستوى السياسي اتخذ قرار لن يخوض في تفاصيل بشأنه.

وأضاف "لا توجد ضرورات عملياتية في الوقت الحالي.. هناك تطورات.. وهي لصالحهم"، وفق زعمه.

وتابع قائلا "في كل ساعة تمر يقوم الجيش الإسرائيلي بمهاجمة البنية التحتية ونشطاء حماس في جميع أنحاء قطاع غزة"، موضحا أن كل هجوم من هذا النوع يدمر البنية التحتية والنشطاء الذين كان من المفترض أن تلتقي بهم القوات البرية في عمق المنطقة.

إقرأ المزيد تحذير روسي من خطورة سعي واشنطن وتل أبيب لتشكيل حكومة مؤقتة في غزة.. ما علاقة 181؟

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.  

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 4475 قتيلا وأكثر من 14000 جريح في القطاع.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 306 بين ضباط وجنود، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: موقع "والا" العبري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طوفان الأقصى أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نصف مليون إسرائيلي يحتشدون في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية مع حماس

احتشد قرابة نصف مليون إسرائيلي يوم السبت وسط مدينة تل أبيب ومدن أخرى، في تظاهرات مطالبة بالتوصل الفوري لصفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

ودعا المتظاهرون مرة أخرى إلى التوصل إلى اتفاق فوري لإطلاق سراح الرهائن من قطاع غزة، وألقوا باللوم على الحكومة الإسرائيلية في مقتل العشرات منهم.

وتجري أكبر حركة احتجاجية، والتي أصبحت حدثا أسبوعيا، في وسط تل أبيب بالقرب من مجمع المباني الحكومية، حيث يقع على وجه الخصوص مقر وزارة الدفاع.

ويقوم المتظاهرون بعرقلة حركة المرور في وسط المدينة وإغلاق الطرق السريعة المجاورة، وهو ما حدث عدة مرات في الاحتجاجات السابقة.

وخاطب الأسير الذي تم تحريره في عملية وسط مخيم النصيرات أندريه كوزلوف، المتظاهرين وحثهم على عدم تفويت فرصة إبرام صفقة وإطلاق سراح الأسرى المتبقين في غزة.

وقال كوزلوف: "يجب أن نطالب قادتنا بعدم تفويت الفرصة.. يجب ألا ننسى الرهائن.. وقتهم ينفد، ونحن نرى ذلك ونشعر به الآن".

بثت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" مقطع فيديو يوم السبت، حذرت فيه من مصير الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز أمن "الشاباك" العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة  وهم: كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبرغ بولين، وألكسندر لوبانوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.

وقد أثار ذلك انتقادات لاستراتيجية إدارة بايدن في وقف إطلاق النار في غزة وزاد من الضغوط على نتنياهو من قبل الإسرائيليين لإعادة الأسرى المتبقين إلى منازلهم.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال عددا من قادة حماس في غزة
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • مسؤولون إسرائيليون كبار: المصريون أرسلوا "رسائل رهيبة" بعد تصريحات نتنياهو
  • جنين: عشرة أيام على اجتياح الجيش الإسرائيلي.. دمار كبير وتجريف للبنى التحتية وتخريب لشبكات المياه
  • موقع عبري: مصر تتعمّد تأخير وصول السفير الإسرائيلي الجديد إلى القاهرة
  • تقرير: ضباط إسرائيليون كبار يحذرون من “انفجار كبير” في الضفة ويحملون حكومتهم المسؤولية
  • ضباط صهاينة كبار يحذرون من التصعيد بالضفة
  • نصف مليون إسرائيلي يحتشدون في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية مع حماس
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة