كتب- سامح سيد:
أشاد الدكتور محمد الصالحي، عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادي، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التاريخية أمام قمة القاهرة للسلام؛ حيث بعث برسائل واضحة وحاسمة للمجتمع الدولي للاطلاع بمسؤولياته التاريخية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ووضع حلول عاجلة للقضية الفلسطينية.

وقال الصالحي، في بيان له اليوم السبت، إنه يجب على العالم أن يتعامل جيدًا مع تأكيد الرئيس السيسي في كلمته، أننا أمام أزمة غير مسبوقة تتطلب الانتباه الكامل للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع؛ بما يهدد استقرار المنطقة ويهدد السلم والأمن الدوليين، وأن مصر دفعت ثمنًا هائلًا من أجل السلام في هذه المنطقة، وبادرت به عندما كان صوت الحرب هو الأعلى، وحافظت عليه وحدها عندما كان صوت المزايدات الجوفاء هو الأوحد، وبقيت شامخة الرأس تقود منطقتها نحو التعايش السلمي القائم على العدل.



ودعونا نوجه رسالة أمل لشعوب العالم بأن غدًا سيكون أفضل من اليوم مؤكداً أن كلمة الرئيس السيسي بقمة السلام بعثت برسالة واضحة للعالم كله بأن حل القضية الفلسطينية ليس في التهجير وإنما بالعدل وإحياء عملية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأكد الصالحي أن كلمة الرئيس السيسي أكدت ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وتوصيل المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة، معتبرًا كلمة الرئيس السيسي بمثابة تعبير حقيقي وصادق عن إرادة الشعب المصري بجميع انتماءاته واتجاهاته السياسية والشعبية والحزبية، بأنه لا مجال لتصفية القضية الفلسطينية، وأنه لن يحدث على حساب مصر أبدًا، وكشفت للعالم مأساة الشعب الفلسطيني وما يعانيه من ويلات العدوان الإسرائيلي.

وقال الصالحي إن الرئيس السيسي كان حاسماً ضد أية محاولات خارجية مغرضة تدعو إلى تهجير الفلسطينيين من بيوتهم؛ لأن ذلك الأمر يعني تصفية القضية الفلسطينية، مشيداً بجهود مصر في دفع تفعيل عملية السلام في الشرق الأوسط للشروع في تسوية عاجلة وشاملة للصراع الممتد لعقود، وذلك وفق مبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية التي تبنتها قمة بيروت عام 2002 ومساعيها لوصول المساعدات الإنسانية والإغاثية الشاملة للشعب الفلسطيني، والتي تم الاتفاق عليها أن تكون بإشراف الأمم المتحدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني قمة القاهرة للسلام محمد الصالحي القضية الفلسطينية الرئيس السيسي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة اليوم، جاءت صريحة وواضحة وتتسم بالشفافية، مشيدًا بتوجيه الرئيس رسالة طمأنة للمصريين بأن مصر بخير وأن الأمور مستقرة وتسير نحو الأحسن.

الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، خلال تصريحات له اليوم، أن رسائل الرئيس السيسي اتسمت بالمصارحة والمكاشفة، مؤكدًا أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي.

وأوضح الجبلاوي، أن مصر تتمتع بسياسة متوازنة رغم الاضطرابات التي تحدث في المنطقة، مشيرًا إلى إن مصر كثيرا ما حذرت من تداعيات هذا الصراع في المنطقة والذي حتما سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع وكذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وشدد الجبلاوي، إن القيادة المصرية متمثلة في الرئيس السيسي تدير الأوضاع بشكل يحفظ البلاد والمنطقة، مشيدًا بتنبيه الرئيس السيسي وتأكيده على عدم الانصياع خلف الشائعات التي قد تنال من عزيمة المصريين والتي لا أساس لها من الصحة

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • «القاهرة الإخبارية»: كلمة نائب الأمين العام لحزب الله تحمل رسالة قوية لإسرائيل
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • السيسي يحذر من الشائعات ويوجه رسالة عاجلة لـ«المصريين»
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان