الثورة نت|

كرمت المؤسسة العلمية لرعاية المبدعين، اليوم، 50 مبدعاً ومبدعة تقديراً لجهودهم في مختلف المجالات.

وفي الفعالية التكريمية التي أقيمت على هامش معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات، أكد أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، أهمية تشجيع المبدعين في شتى المجالات.

ودعا القطاعين العام والخاص إلى تشجيع المبدعين وتحفيزهم على تطوير قدراتهم، مشيداً بدور المؤسسة العلمية لرعاية المبدعين في هذا المجال.

وأشار شرف الدين إلى ضرورة الاهتمام بالمبدعين منذ المراحل التعليمية الأولى لصقل مهارات وقدرات النشء والشباب وتشجيعهم على الابتكار.

وقام أمين عام رئاسة الجمهورية ومعه ورئيس قطاع المشاريع الاشرافية بالمؤسسة العلمية لرعاية المبدعين الدكتور عصام الديلمي، ومشرف معرض صنعاء لتقنية المعلومات والاتصالات حسن الفران، وعميد المخترعين الدكتور محمد العفيفي، والمدير التنفيذي لقطاع المرأة بالمؤسسة، بتسليم المكرمين الميداليات والشهادات.

وشمل التكريم مبدعين في مجالات التقنية، وتكنولوجيا الصناعة الزراعية، والذكاء الاصطناعي، وصيانة الجوالات، وقطاع المرأة، وتنمية رأس المال البشري الزراعي، وغيرها من المجالات.

عقب ذلك نظمت المؤسسة العلمية لرعاية المبدعين، وقفة تضامنية دعماً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية، وإدانة للجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين وتدمير المستشفيات والبنية التحتية في غزة.

وفي الوقفة، نوه الدكتور عصام الديلمي بشجاعة أبطال المقامة الذين لقنوا الصهاينة أقسى الدروس في عملية “طوفان الأقصى” والتي أظهرت هشاشة الكيان الغاصب وعجزه عن مواجهة ثلة قليلة من المجاهدين.

وأكدت الوقفة التضامن مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من جرائم وحشية، وتأييدها عملية “طوفان الأقصى”؛ باعتبارها رداً شرعياً على الجرائم والحصار الخانق على قطاع غزة.

وأدانت الجرائم الصهيونية الوحشية ضد المدنيين والأطفال والنساء، وفي مقدمتها جريمة قصف المستشفى المعمداني بغزة، التي خلفت المئات من الشهداء والجرحى، جلهم من النساء والأطفال.

وأكد بيان الوقفة تفويض قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، لاتخاذ الخيارات المناسبة لنصرة المقاومة الفلسطينية.

ودعا الشعوب الإسلامية والعربية إلى الخروج للتضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف صفا واحدا مع المقاومة، والضغط على الحكومات لفتح الحدود أمام المجاهدين.

وأدان البيان المواقف المخزية للأنظمة العميلة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وغيرها من الكيانات التي لم تحرك ساكنا إزاء ما يتعرض له أهالي غزة من إبادة جماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

وكيل الشئون الإسلامية بالسعودية لوزير أوقاف مصر: مسيرتكم العلمية تسعدنا ونجاحكم نجاح لنا

وصل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف للمملكة العربية السعودية للمشاركة في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية في دول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي الذي تنظمه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

الأوقاف: مصر قبلة المهتمين بالسياحة الدينية وزير الأوقاف يستقبل وفدًا من كبار علماء كينيا والصومال دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال

وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والذي يعقد في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).

وكان في استقبال  الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بمطار جدة الشيخ الدكتور عواد بن سبتي العنزي وكيل الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، وسلطان المزروع مدير عام الشئون المالية والإدارية ومشعل العبد اللطيف مدير عام التواصل وسعود المهنا مدير لجنة العلاقات ومبارك السبيعي رئيس لجنة الاستقبال والضيافة وسط ترحيب وحفاوة كريمة.

وخلال الاستقبال أشاد الشيخ الدكتور عواد بن سبتي العنزي وكيل الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية بالمسيرة العلمية والدعوية للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

من جانبه أشاد وزير الأوقاف بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، مؤكدًا أن تلبية هذه الدعوة الكريمة حب لهذا البلد الأمين، واحترام لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية حفاوة الاستقبال قائلًا: نشكر كرمكم ومودتكم، ونعتز بالأخوة العميقة التي تربط السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

جدير بالذكر أن الوفد المرافق لوزير الأوقاف يتكون من الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني والدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والأستاذ محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام.

وسيشارك في المؤتمر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية، ومفتين ورؤساء مجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولة، يبحثون خلاله موضوعات تتعلق بدور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال في 10 جلسات عمل.

مقالات مشابهة

  • منتسبو قطاع الاتصالات والبريد ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • وكيل الشئون الإسلامية بالسعودية لوزير أوقاف مصر: مسيرتكم العلمية تسعدنا ونجاحكم نجاح لنا
  • وقفة لأبناء منبه في صعدة تنديداً بجريمة اغتيال القائد هنية
  • السيد القائد يدعو للخروج الشعبي الكبير دعماً لفلسطين ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • أبناء منبه بصعدة ينظمون وقفة قبلية تنديداً بجريمة اغتيال القائد هنية
  • وقفة في ساحة النجمة - صيدا تنديداً بجريمة اغتيال هنية
  • أبناء مديرية عيال سريح بعمران ينظمون وقفة قبلية مسلحة تضامننا مع الشعب الفلسطيني
  • جامعة إب تنظم وقفة للتنديد بجريمة اغتيال القائد إسماعيل هنية
  • جامعة إب تنظم وقفة للتنديد بجريمة اغتيال إسماعيل هنية
  • منتسبو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني