أكتوبر 21, 2023آخر تحديث: أكتوبر 21, 2023

المستقلة/- اكد ائتلاف الوطنية الذي يتزعمه اياد علاوي مقاطعته للانتخابات المحلية المقرر اجرائها نهاية العام الحالي,

وقال الائتلاف في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه “نُجدد الإعلان بأن إئتلاف الوطنية بعد أن كان السباق إلى إعلان عدم إشتراكه في إنتخابات مجالس المحافظات في 18/كانون الأول القادم سيقاطع تلك الإنتخابات، ولن يشترك بها بأي شكل من الأشكال”.

واوضح الائتلاف ان المقاطعة تأتي “لقناعته التامة بأن مخرجاتها لن تكون في صالح الوطن، والمواطن، وإحتجاجاً على الأساليب والممارسات التي تُمارس من قوى عُرفت بالفساد الإداري والمالي للإستحواذ والهيمنة على نتائجها”.

واشار الى إن “إلغاء المجالس السابقة، كان هدف ثوار تشرين وأول مطالبهم في محاولة تصحيح المسار وسد باب من أبواب الفساد، وسوء الإدارة، ونحن نرى أن الوطنية التي طالما كانت المُعبّر عن تطلعات ثوار تشرين وعموم الشعب تجد نفسها في ذات الموقف الوطني الذي تقتضيه مصلحة عراقنا الحبيب وشعبنا الأبي”.

واعرب ائتلاف الوطنية في بيانه عن إستنكاره وإحتجاجه “الشديدين” على ما وصفها “الممارسات غير القانونية، والشرعية، والدستورية، وشراء الذمم ووضع إمكانيات الدولة في خدمة بعض المرشحين على حساب العدالة والمساواة، وتكافؤ الفرص، متيقنين بأن مخرجات هذه الإنتخابات لن تصب إلا في مصلحة الفاسدين، وهي إنقسام جديد لمقدرات الوطن”.

وشدد على “أن المبادئ التي زكتها الحياة، والمواقف التي أسهمت في بناء الوطن، لا يليق بها أن تكون شاهد زور يعطي الشرعية إلى من لا يستحق”.

ووصف البيان مجالس المحافظات بـ”الحلقة الزائدة” التي تحقق “تقاسم” العراق، منوها الى ان هذه المجالس ” حُرّفت عن مُهمتها الخدمية الحقيقية وفق ما نص عليه الدستور”.

ودعا البيان الى استبدال مجالس المحافظات “بمجالس خدمة بلدية “

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الأفلان: الجزائريون وجهوا صفعة قوية لمن راهنوا على فشل الانتخابات

عقب إعلان المحكمة الدستورية للنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية عبر حزب جبهة التحرير الوطني عن تلقيه بإرتياح كبير فوز المترشح عبد المجيد تبون.

وأكد الأفلان في بيان له مساء اليوم أنه تلقى بإرتياح كبير اعلان المحكمة الدستورية للنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي أفرزت فوز المترشح عبد المجيد تبون، بنسبة 84.30 بالمائة، وهي الانتخابات التي شهدت مشاركة قياسية للمواطنين.

كما ثمن الأفلان المجهودات الكبيرة التي بذلها إطارات المحكمة الدستورية، من أجل اعادة دراسة المحاضر والطعون المقدمة لديها من طرف المترشحين للانتخابات الرئاسية.

وفي ذات البيان جدد الأفلان التهاني اللرئيس والشعب الجزائري، بهذا الانتصار، متمنين له التوفيق والسداد في أداء مهامه النبيلة.

وبهذه المناسبة وجه الشعب الجزائري من خلال مشاركته القياسية في هذا الحدث المفصلي صفعة قوية لمن راهنوا على فشلها، حيث أبدى وعيا سياسي منقطع النظير لما يحاك ضد الوطن من مؤامرات ودسائس، في ظل وضع جيوسياسي استثنائي تمر به المنطقة.

وقال الأفلان في ذات البيان إن النتائج النهائية التي أسفرت عنها الانتخابات الرئاسية والتي أفرزت فوز السيد عبد المجيد تبون بالأغلبية المطلقة، حيث حصل على أزيد من سبعة ملايين و976 ألف و291 صوت، يؤكد مدى الالتفاف الشعبي، الذي يحظى به الرئيس لاستكمال مسار بناء الجزائر الجديدة، ومواصلة المسيرة من أجل بناء دولة قوية بمؤسساتها الشرعية وجيشها القوي والمتطور وقواها الأمنية، وكذا اقتصادها المتنوع ..دولة ستكون في مصاف الدول الناشئة في السنوات القليلة المقبلة بفضل البرنامج الواعد والطموح لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • الأفلان: الجزائريون وجهوا صفعة قوية لمن راهنوا على فشل الانتخابات
  • تبون رئيسا لولاية ثانية في الجزائر بـ84 % رسميا
  • الجيش المصري العظيم و الهوية الوطنية والعربية
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • انطلاق الحملة الانتخابية لرئاسيات تونس
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟