أصدر الدكتور محمد الكحلاوي رئيس اتحاد الآثاريين العرب وأستاذ الآثار والعمارة الإسلامية بيانًا عبرّ فيه عن وقوف جميع العرب بجانب فلسطين وقضيتهم العادلة في استرداد أرضهم من إسرائيل، إذ حذر من تصفية القضية بشكل نهائي، لتلقى المصير الذي لاقته الأندلس. 

 

وحشية الصهاينة
 

وقال الكحلاوي: فجع العالم بوحشية الصهاينة في ضرب المستشفيات والكنائس والمدن وكأنه هولكوست لأهل غزة فإما أن يموتوا حرقاً برجمات القنابل أوجوعًا أو عطشاً في ظل حصار خانق فأين السبيل إذن، لشعب ليس له ذنب إلا أنه يقاوم عضو اغتصب حقوقه وأرضه وشرفه فهود الحجر والبشر والمأكل والملبس أليس لهم الحق في مقاومة عدو مستنصر بقوة الطغيان الأمريكية والأوروبية التي تكيل بمكيالين فجمعت العالم من أجل أوكرانيا وشتت العالم من أجل غزة فماذا يبقى.

 

أيام الأندلس المريرة 

 

وأضاف الكحلاوي: إن ما يحدث الآن بغزة يذكرنا بأيام الأندلس المريرة عندما تقاعست الأمة العربية والإسلامية عن إنقاذ الأندلس وكانت النتيجة ضياع أعظم حضارات العالم الإسلامي بعد ثمانية قرون، والآن الواقع الفلطسينى أشد وطأة وأكثر خطورة أمام حكومتين حكومة لا يعرف لها توجه فهى تسمي المقاومين بـ «إرهابيين» وحكومة في غزة لا تعرف الاستسلام تطالب حقوق شعب مسلوب الإرادة والهوية والدولة أغلقت عليهم كل المنافذ فليس لهم إلا صدورهم وأروحهم ليفتدوا بها وطناً أسيراً محروماً من كل مقومات الحياة لا منفذ له للحياة إلا في يد عدوه. ففي غزة لا توجد موانئ ولا مصانع ولا تنمية ولا مياه ولا كهرباء، فأى منطق يبيح لعدو ان يمتلك مقومات الحياه الأساسية لشعب أعزل هذا العدو الذى لا يراعى حقاً للإنسانية ولا الشرائع ولا أعراف ولا قوانين ولا عادات وإنما تحكمه شريعة الغاب في القتل والإتراس والتدمير والاغتصاب أمام صمت القانون الدولي الذي يتشدقون به.

 

محاولة إضعاف مصر!

 

واستطرد: إننا نستشعر بمرارة ما يحدث وهول أصوات القنابل التي ترعب الحيوان قبل الإنسان فما بلانا بأطفال رضع وشيوخ ركع لا حول لهم ولا قوة إلا أن يستسلموا لراجمات تلقى عليهم نيران بلا رحمة بهدف واحد ممنهج وهو التهجير القصرى لأهل غزة من أجل تفريغ غزة ليس من أهلها فحسب وإنما لحفر قناة بنجوريون لتكون بديلاً عن قناة السويس بهدف إضعاف مصر وتكبيلها وهو ما يذكرنا بمشروع سد النهضة ومن المؤسف أن كلا المشروعيين باستثمارات عربية لدول شقيقة أبناءنا يساهمون في نهضتهم وهم يساهمون في تدميرنا أي قانون هذا وبأي منطق!

خبير آثار يرصد ما وراء الكواليس فى ترميم المتحف اليونانى الرومانى الاوبرا تعلق أنشطتها ثلاثة أيام حدادا على شهداء فلسطين ضحى عاصي: حصولي على جائزة اتحاد الكتاب شرف كبير.. ورواية «غيوم فرنسية» محاولة لإعادة قراءة التاريخ المصري|حوار السحر الأسود .. أبرز القصص عنه في مصر القديمة مفقود منذ آلاف السنين.. الاقتراب من العثور على هرم الملك حوني بسقارة|تفاصيل ثالث أقدم كنيسة في العالم.. إسرائيل تقصف كنيسة القديس برفيريوس بقطاع غزة|تفاصيل مجمع اللغة العربية يصدر العدد 148 من مجلته إيناس محمود ضمن 10 مؤلفين بقائمة الأكثر تأثيرا عربياً نجيب محفوظ أول وآخر عربي يحصل على جائزة نوبل.. يوسف القعيد يكشف الكواليس| حوار يتكون من 2.3 مليون قطعة حجرية.. 5 معلومات مثيرة عن الهرم الأكبر محاولة تهويد فلسطين 

 

وأكمل: لا بد أن تتوحد قلوب المصريين وسواعدهم وخواطرهم واتجاهاتهم جميعاً معارضاً ومؤيداً في هذه اللحظات العصيبة التي لا نعرف فيها عدو من صديق لتعى ما يحاك لنا من مخاطر واهوال ومكائد على يد أصدقائنا قبل أعدائنا. إن طمث الهوية العربية في فلسطين بتهويد كل ما هو عربي حجر وملبس ومأكل ومواقع تراثية وأثرية على مرأى ومسمع من اليونسكو والأمم المتحدة، يؤكد أن المخطط دولى وان الأهداف محددة وأن التنفيذ قريب وليس أدل على ذلك إلا من حاملة الطائرات المريكية التي تقبع في البرحر المتوسط لبث الرعب والخوف في نفوس كل ما تسول لهه نفسه لإنقاذ أهله وذويه ووطنه.

 

رسالة إلى الشعب الفلسطيني 

 

أيها الشعب العربي الفلطسيني الأبي لا تترك أرضك ولا تنصاع للأصوات الداعية للتهجير فهي حلقات مدروسة ممنهجة لدى الصهاينة لإعادة التاريخ هكذا تعرضت الأندلس العربية الإسلامية إلى ضربات موجعة أسقطت المدن ثم إلى تهجير قسرى ثم إلى تنصير إجبارى وكانت النتيجة ضياع شعب عربي ودفنت حقوقه وطمست حضارته وتنصروا في النهاية.

 

قضية غزة 

 

وأنهي الكحلاوي: يا أهل غزة تمسكوا بأرضكم وأقول هذا من أجل قضيتكم المشروعة فأرض الكنانة أبوابها مفتوحة على مصراعيها لكل الأشقاء الذين تضررت أوطانهم من اليمن والسودان وليبيا والعراق وسوريا وبالأمس القريب كانت الكويت. لن تغلق مصر أبوابها قط وإنما وضع قضية غزة لها مآرب وأهداف ظاهرها معلن فيه الرحمة وباطنها خفى فيه ضياع الأرض والدولة. رحم الله شهدائنا وأهلنا في غزة وثبت أقدامهم الفلسطينية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين محمد الكحلاوي الأندلس إسرائيل الصهاينة مصر الشعب الفلسطيني قضية غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد

انطلقت صافرات الحماس لبدء فعاليات موسم الرياض في نسخته الخامسة التي ستنطلق في 12 أكتوبر المقبل، والمقرر إقامتها في الفترة بين أكتوبر 2024 و مارس 2025، مع أضخم الانشطة الترفيهية والفنية والثقافية والمجالات الرياضية بكافة أشكالها.

تفاصيل أغنية موسم الرياض في نسخته الخامسة 

الأغنية الرسمية لموسم الرياض 2024 طُرحت باسم say big time، غناء الفنان راشد الماجد،  كلمات وألحان وإشراف الملحن نواف عبد الله

 

عرض التاج الرابع:
ويستهدف موسم الرياض المقام في الفترة من أكتوبر إلى مارس، تقديم تجارب استثنائية لملايين السياح من داخل وخارج المملكة، حيث ينطلق الموسم هذا العام بحدث مثير ينتظره الجميع وهو عرض التاج الرابع، أو مباراة الملاكمة الحاسمة التي ستشهد مواجهة بين أرتور بيتربييف ودميتري بيفول في 12 أكتوبر 2024م.. وسيشمل الحدث أيضًا مواجهات ترفيهية مليئة بالتحديات، حيث سيتواجه 14 مقاتلًا في سبع نزالات مثيرة بين أبرز نجوم العالم.

- عرض المصارعة: WWE CROWN JEWEL & RAW 
كما سيكون عرض المصارعة WWE CROWN JEWEL & RAW، الذي سيقام على مدى يومين متتالين واحدًا من العروض العالمية التي ينظمها موسم الرياض هذا العام كعادته السنوية، ولكن هذه المرة بقائمة مصارعين أقوى ضمن أقوى موسم ترفيهي شامل ومتنوع في العالم.
 

 

 حفل توزيع جوائز  JOY AWARDS
إضافة إلى حفل توزيع جوائز "JOY AWARDS" في نسخته الـ 5 الذي سيتوج أبرز صناع الترفيه في العالم العربي بحضور عدد من نجوم العالم مطلع العام المقبل، وفي فعالية تشهدها المملكة لأول مرة سيكون التحدي كبيرًا في "POWE SLAP"، ولتكريم أكبر شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المجال الإبداعي، وحفل توزيع جوائز "Effie Awards" للتسويق الأكثر تأثيرًا.

- المملكة أرينا
ستشهد منطقة "المملكة أرينا" توسعة بنسبة أكثر من 40% لتتسع لأكثر من 27 ألف متفرج لاستضافة 4 أحداث عالمية، منها حفل الافتتاح الذي سيشهد تحديد بطل العالم للوزن الخفيف الثقيل في الملاكمة، عندما يتواجه الروسيان أرتور بيتربيف وديميتري بيفول في نزال"IV CROWN SHOWDOWN" الحاسم، مع فقرة غنائية لأحد النجوم العالميين، وبطولة كأس السوبر الأفريقي 2024، والنزال الثأري الذي ينتظره العالم بين بطلي الملاكمة تايسون فيوري وأولكسندر أوزيك.

 

- منطقة THE VENUE
وفي "THE VENUE" إحدى المناطق الجديدة التي تنضم إلى موسم الرياض ستقام 7 فعاليات، ستبدأ ببطولة التنس التي يترقبها العالم "سيكس كينج سلام" وستجمع أشهر وأهم 6 لاعبين في كرة المضرب في الترتيب العالمي، إضافة إلى حدث الموضة الكبير "1000 موسم وموسم" الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب، و"الليلة اللاتينية".

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل عروض برنامج «فلسطين في القلب» بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الأمن الإسباني يضبط 10 أطنان من الحشيش ويعتقل 15 شخصًا بمنطقة الأندلس
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • بيراميدز يمنح مصير إبراهيم عادل بيد المدير الفنى للمشاركة فى المباريات
  • say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • من يقف حجرة عثرة ضد استكمال مشروع رباعية الأندلس لوليد سيف وحاتم علي؟