تنظر محكمة جنايات الجيزة، غدا الأحد، أولى جلسات محاكمة عامل وربة منزل بتهمة خطف طفلة رضيعة وعرضها للبيع على الـ"فيس بوك". 
 
واتهمت النيابة العامة كلا من أيمن أحمد حمودة أحمد - محبوس - 37 سنة- مشرف مغسلة بإحدى الشركات، وهدي محمد محمد إبراهيم - مخلى سبيلها - 39 سنة- ربة منزل، بأنهما في 15 و16-8-2022 بدائرة قسم أول الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، خطفا بالتحليل طفلة حديثة الولادة، إذ استغلا عُسر وعوز والدتها، وعدم وجود معيل لها وأبنائها؛ فعرضوا عليها تبني صغيرتها الرضيعة، مُضللين إياها بحسن رعايتها، وما أن حصلا عليها؛ حتى أبلغاها بوفاتها، ليقترفا جريمتهما- محل التهمة- تالية الوصف- وتمكنا بتلك الوسيلة من إبعادها عن حضن والدتها، وذلك على النحو الموضح في التحقيقات.

كما تعامل المتهمان بالبيع في الطفلة المجني عليها السالفة الذكر؛ إذ وبعد ارتكابهما للجريمة حسب الوصف السابق، مستغلين حالة الضعف والحاجة لدى والدتها، ورغبتها في التخلص من مشاكلها المالية؛ فقدما عرضًا لتبني الصغيرة، وبمجرد الحصول عليها؛ عرضاها للبيع عبر حساب أحد مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض الحصول على مبلغ مالي مقابل الطفلة، وذلك على النحو الموضح في التحقيقات.

كما استخدما حسابًا خاصًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، برقم هاتف محمول محدد، في ارتكابهما الجريمة المذكورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محاكمة عامل وربة منزل عامل ربة منزل خطف رضيعة الجيزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة تأجيل محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة جانيت جمعة بطرس في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.. لجلسة 4 سبتمبر المقبل.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات،وبحضور ممثلي النيابة العامة محمود عادل ومصطفى عمر ‏وسكرتارية عادل الشيخ. ‏
 

كانت قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.
 

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • لـ 4 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض الطفلة جانيت
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • الجنايات تنظر محاكمة قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • «فيديوهات مخلة وانتحال صفة فتاة».. استمرار حبس «بلوجر» شهيرة بالجيزة
  • عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم