استشهد القائد في حركة حماس، طلال الهندي، المعروف بـ«أبو حمزة»، في غارة للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، أن غارة إسرائيلية استهدفته وعائلته وسط القطاع؛ مما أدى إلى استشهاده وزوجته، فدوى الهندي، وابنته إسراء، وحفيدته براء.

وأضافت الصحيفة، أن العشرات لا يزالون تحت الركام إثر الغارة الإسرائيلية.

وسبق أن أكدت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، استشهاد عضو المكتب السياسي للحركة، أسامة المزيني، في غارة إسرائيلية على قطاع غزة، وأعلن الكيان الصهيوني عن مقتله.

وفي وقت سابق أيضا، أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، أنها ستدرس الإفراج عن الأسرى المدنيين؛ عندما تتهيأ الظروف، مؤكدة أنها لن تتحدث عن مصير الرهائن الإسرائيليين العسكريين، قبل أن ينهي الكيان الصهيوني هجومه على غزة.

وأضافت الحركة الفلسطينية، أن الإفراج عن رهينتين أمريكيتين؛ يعبر عن التزام حماس الأخلاقي، لافتًة إلى أن ظروف الحرب أتاحت ذلك.

وأكدت حماس، أنها لن تنخرط في مسألة توزيع المساعدات الإنسانية بقطاع غزة، مشيرة إلى أن ما حدث في 7 أكتوبر سيكون "بسيطا" إذا قرر الكيان الصهيوني التوغل في غزة.

ولفتت إلى أن معظم القتلى الإسرائيليين من جنود الجيش وليسوا من المدنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس غارة للاحتلال الإسرائيلي الغارة الإسرائيلية إسرائيل حركة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • إغتيال قيادي بالجناح العسكري لـ حماس في غارة إسرائيلية والكتائب تؤكد
  • بالفيديو.. استشهاد قيادي بـ"القسام" في غارة إسرائيلية بلبنان
  • استشهاد قيادي في كتائب القسام إثر استهدف شقته بطرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • حماس تعلن استشهاد زاهي عوفي في غارة طولكرم
  • استشهاد 16فلسطينيًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مقهى بمخيم طولكرم
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته