أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية في محافظة المهرة، اليوم السبت، إتخاذ حزمة من التدابير الاحترازية للحد من الأضرار البشرية والمادية التي يمكن أن يخلفها إعصار(تيج) المتوقع أن يضرب السواحل الشرقية للبلاد خلال الايام القادمة.
وشملت التدابير منع مغادرة العباري إلى جزيرة سقطرى ابتداءً من اليوم السبت، بالإضافة إلى إبلاغ جميع جمعيات العباري بمديرية سيحوت و حصوين ومحيفيف بضرورة رفع درجة الجاهزية و الحفاظ على العباري.


كما أبلغت قوات خفر السواحل في المهرة جميع الجمعيات السمكية في القطاع الشرقي بضرورة تجحيب قوارب الصيد إلى اليابسة ابتداءً من اليوم والابتعاد عن تجحيبها في بطون الأودية.
ورفعت النقاط الساحلية على الشريط الساحلي للمحافظة درجة الاستعداد والتأهب وتجهيز فرق الإخلاء والإنقاذ للانتشار في القطاع الشرقي لتنفيذ عمليات المساعدة أثناء الإعصار.
وكان مركز الإنذار المبكر في محافظة حضرموت، أعلن عن تطور الحالة المدارية في بحر العرب إلى إعصار من الدرجة الأولى بسرعة رياح مركزية تتراوح بين (65 الى70) عقدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية

 

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم (الخميس)، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا في منطقة عسير، بحق عبدالرحمن أحمد علي الحبجي (يمني الجنسية)؛ لإقدامه على قتل عبدالناصر علي محمد عوض (يمني الجنسية) وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما.

ووفق البيان، فقد تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني يوم الخميس بتاريخ 1445/12/28 الموافق 2024/7/4 بمنطقة عسير.

وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

  

مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الحمراء بشواطئ العجمي بالإسكندرية.. وإخراج جميع المصطافين من المياه
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • وزير النقل: لن نقبل بأي حلول ترقيعية في موضوع مطار صنعاء سوى بالفتح الكامل إلى جميع الوجهات
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة