سام برس
طالب ملك الاردن عبدالله الثاني ، من العاصمة المصرية القاهرة بالوقف الفوري للحرب على غزة وحماية المدنيين الفلسطينيين وادخال المساعدات الطبية والغذائية والماء والكهرباء بصورة مستمرة دون انقطاع.

وقال في كلمته التي القاها خلال انعقاد مؤتمر السلام بالقاهرة يوم السبت ، أن حملة القصف العنيفة على غزة شرسة ومرفوضة على مختلف المستويات.



وأن القصف العنيف على غزة يعتبر عقاب جماعي لسكان محاصرين لا حول لهم ولا قوة ، مشيراً الى أن قصف غزة انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني وجريمة حرب.

وقال ان القصف لوكان في أي مكان آخر بالعالم كان سيقوم بالادانة لاستهداف البنى التحتية للمدنيين والحرمان المتعمد للسكان من الغذاء، والمياه، والكهرباء.

وتابع الملك عبدالله أن الرسالة التي يسمعها العالم العربي هي أن حياة الفلسطينيين أقل أهمية من حياة الإسرائيليين ، وأن تطبيق القانون الدولي انتقائي وحقوق الإنسان لها محددات تتوقف عند الحدود وباختلاف الأعراق والأديان ، مؤكداً ان عواقب اللامبالاة والتقاعس الدوليين المستمرين ستكون كارثية علينا جميعا.

كما جدد ملك الاردن الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين أو التسبب بنزوحهم، وأعتبرها جريمة حرب وفقا للقانون الدولي وخطا أحمر ، وان هذا الصراع لم يبدأ قبل أسبوعين ولن يتوقف إذا واصلنا السير على هذا الطريق الملطخ بالدماء.

وأكد ان اسرائيل تجوع المدنيين في غزة كما تم تجويع الفلسطينيين لعقود عن الأمل والحرية والمستقبل.

وقال انه عندما يتوقف القصف لن تتم محاسبة إسرائيل وسيستمر ظلم الاحتلال وسيدير العالم ظهره إلى أن تبدأ دوامة جديدة من العنف.

ولفت ملك الاردن الى ان سفك الدماء الذي نشهده اليوم هو ثمن الفشل في تحقيق تقدم ملموس نحو أفق سياسي يحقق السلام للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء..

المصدر: بترا

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ملک الاردن على غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلي طالب سكان مباني سكنية  بإخلائها في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال إعلام لبناني، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدينة الخيام وبلدة كفركلا بالتزامن مع قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

كما نفذت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها بعشرات القذائف لمدينة الخيام والسهل واطراف ديرميماس ومحيط مجرى النهر بالقرب من بلدة الطيبة.

وقال إعلام لبناني، أن هناك تحركات لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة في مرمى الصواريخ والطيران المعادي يغير على بلدة كفركلا بالتزامن مع اطلاق رشقات من المقنبلات على بعض احياء البلدة.

مقالات مشابهة

  • نائب ولائي يطالب حكومته الإطارية بإعادة النظر في جميع الاتفاقيات مع الأردن
  • مسئول بالاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يطالب بزيادة التمويل لإغاثة لبنان
  • الإمارات تجدد مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة
  • دموع تحت القصف.. قصة ياسمينا وأمنيتها التي ضاعت وسط لهيب المعارك
  • لبنان.. الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • منظمة التعاون الإسلامي تطالب بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • الجيش الإسرائيلي يطالب قرى جديدة بجنوب لبنان بالإخلاء الفوري
  • الاحتلال يطالب سكان قرى جديدة جنوب لبنان بالاخلاء الفوري
  • جيش الاحتلال يطالب سكان مبان بالضاحية الجنوبية لبيروت بالإخلاء الفوري