يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن مكاتب وزارة التربية والتعليم في محافظتي المهرة وسقطرى شرقي اليمن، عن تعليق العملية التعليمية في المحافظة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية ليومي الأحد والاثنين بسبب الحالة المدارية في بحر العرب .

وشدد مكتب التربية في محافظة المهرة، في بيان صادر عنه، اليوم السبت، بضرورة غلق النوافذ والأبواب حفاظا على سلامة المدارس.

وأشار إلى إطفاء منظومة الكهرباء وإخلاء المدارس من الوثائق الهامة والحفاظ عليها وكذلك أجهزة الكمبيوتر والأثاث وغيره، لافتاً إلى أنه سيتم تجهيز المدارس في حالة تطلب الأمر لإيواء المتضررين لا سمح الله”.

من جانبه، أكد، مكتب التربية في محافظة سقطرى، تعليق الدراسة بدءا من يوم غدٍ الأحد وحتى انتهاء تداعيات العاصفة المدارية التي بدأت تأثيراتها تضرب الأرخبيل منذ مساء أمس الجمعة.

وكان مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، قد أفاد أن تطور العاصفة الإعصارية في بحر العرب إلى إعصار من الدرجة الأولى بسرعة رياح مركزية تتراوح بين (65 الى70) عقدة.

وتوقع المركز في أحدث إنذار له، أن يمر مركز عين الإعصار المداري تيج بحلول فجر الأحد على أرخبيل جزيرة سقطرى بصورة مباشرة.

وتشير آخر التوقعات إلى استمرار تحرك الحالة المدارية نحو الغرب والشمال الغربي باتجاه محافظة ظفار العمانية ومحافظة المهرة اليمنية، مع فرص لتطور العاصفة المدارية إلى إعصار من الدرجة الأولى، خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ومن المحتمل عبور مركز الحالة المدارية صباح الثلاثاء المقبل بين محافظتي ظفار العمانية والمهرة اليمنية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المهرة اليمن تعليق الدراسة سقطرى عاصفة مدارية

إقرأ أيضاً:

«فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا

أبوظبي (الاتحاد)
توجت المهرة «فرح أتش سي أم» لفالتنيسي دوجز للخيول، بإشراف ستيفانو ميتيني، وقيادة ساندرو جيسا، بطلة لكأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم بمضمار بلدة فولونيكا في مقاطعة جروسيتو في منطقة توسكانا الإيطالية، برعاية النسخة الـ16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات وسباقات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.
وجاء فوز المهرة البطلة ناجزاً بسباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1200 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 5.500 يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، حيث سيطرت على مجريات السباق السريع في المراحل النهائية.
وحلت في المركز الثاني المهرة «ميركوريو» للمالك والمدرب ستيفانو ميتيني، وبقيادة جيولي جنجوي، فيما جاء في المركز الثالث المهر «كنجدوم» لتي إس أي سيرل، بإشراف كريستيان ميتيني، وقيادة جافينو سانا.
ومن جهة أخرى، يشهد مضمار بومبادور الفرنسي سباق كأس الوثبة ستاليونز بري دو بورنازول لمسافة 1200 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، بمشاركة 7 مهرات عربية أصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، أبرزها «جبارا» لياس لإدارة السباقات، بإشراف شارل جوردين، وقيادة سامي لي، و«آيلاند لايف» لجاي نيفنس بإشراف دي موريسون، وقيادة جيفرسون سميث.
وينطلق السباق الثاني لكأس الوثبة ستتاليونز بري بيير بيشادو لمسافة 1600 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 12 ألف يورو، بمشاركة 8 خيول عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، أبرزها «غسان» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف دايمين فاتريجانت، وقيادة سامي لي، الذي حل في المركز الثاني في مشاركته الأخيرة، وينافسها «الصافنات» بقيادة مايكل فورست، و«فارس» بقيادة جاري سانشيز، وكلاهما للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف إليزابيث بيرنارد.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.

أخبار ذات صلة الفرنسيون يصوتون في انتخابات تشريعية تاريخية بنهاية الأسبوع الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في الرقابة والنزاهة

مقالات مشابهة

  • “التربية”: الحالة الجوية لن تؤثر على سير الامتحانات
  • رغم الانفاق الخدمي والميزانيات.. ناحية بصرية خالية من المدارس والطرق والصحة
  • الحلبي عرض نتائج وتوصيات الدراسة التحليلية حول مدى الإستفادة من المعلمين في لبنان
  • ديناميكيات سوق النفط.. الهدوء بعد العاصفة
  • «فرح» بطلة «كأس الوثبة» في إيطاليا
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على نجران وأمطار في جازان
  • مع فتح باب التنسيق لمدرسة بنك مصر للتكنولوجيا التطبيقية.. الشروط والمميزات
  • لجنة التربية استمعت الى وجهات نظر المعنيين باقتراح تنظيم الموازنة المدرسية وتحديد الاقساط
  • أولياء أمور يطالبون التربية بإعادة الانتساب بدل المدارس الإلكترونية