مسقط- الرؤية

افتتح بنك مسقط- المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان- فرعا جديدا في الخوض السادسة بولاية السيب، تحت رعاية سعادة الشيخ المهندس عدي بن هلال بن ناصر المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية، وبحضور أحمد بن فقير البلوشي رئيس الأعمال المصرفيّة ببنك مسقط، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للبنك، حيث يشكل افتتاح هذا الفرع إضافة مهمة إلى شبكة الفروع في ولاية السيب والبالغ عددها 25 فرعًا.

ويقع الفرع الجديد في منطقة الخوض السادسة التي تعتبر منطقة حديثة نسبيّا وتشهد كثافة سكانيّة وحركة تجارية نشطة لقربها من جامعة السلطان قابوس وعدد من المنشآت الخدمية والاجتماعية والتجارية، ولذلك جاء اختيار موقع الفرع ليلبي احتياجات الزبائن المختلفة في تلك المنطقة، علمًا بأن هذا الفرع يتميز بتصميمه الحديث ومساحته الواسعة التي تمنح الزبائن تجربة مصرفيّة مميزة كونه مجهز بأحدث الأجهزة المتطوّرة تتيح للزبائن إنجاز معاملاتهم المصرفية في أجواء مريحة.

ويضم الفرع الجديد بمنطقة الخوض السادسة مركزًا خاصّا لزبائن أصالة للأعمال المصرفيّة المميّزة ومديري علاقات مخصّصين لإنجاز معاملات الزبائن بسرعة وبكفاءة في بيئة مريحة ومهيأة لإنجاز الأعمال بكل سهولة ويسر، كما يضم الفرع الجديد أقسامًا خاصّة لمنتجات التمويل "بيتنا" و"نجاحي"، وقسمًا خاصّا لخدمات التأمين.

وكجزء من استراتيجية بنك مسقط في تسهيل حصول الأشخاص من ذوي الإعاقة على مختلف الخدمات المصرفيّة وتوفير تجربة مصرفيّة فريدة لهم، يحتوي الفرع على مرافق مهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة تسهل وصولهم إلى مختلف الخدمات منها الأجهزة المصرفيّة كأجهزة الصراف والإيداع النقدي.

وعبّر عبد الناصر الرئيسي مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك مسقط، عن سعادته بافتتاح فرع البنك الجديد بمنطقة الخوض السادسة، مشيرا إلى أن الاحتفالات المتواصلة بافتتاح أفرع جديدة للبنك تدل على الجهود الحثيثة التي يبذلها لتوسيع شبكة فروعه والوصول إلى كافة فئات المجتمع من خلال تقريب الخدمات المصرفيّة لهم مع توفير بيئة مناسبة لإنجاز المعاملات المصرفيّة.

وأضاف أنه تم اختيار فرع الخوض السادسة في موقع مُميز من أجل تسهيل حصول الزبائن من سكّان تلك المنطقة ومرتادي الأنشطة التجارية المختلفة على الخدمات المصرفية، مؤكدّا أن البنك سيواصل فتح المزيد من هذه الفروع الجديدة ذات التصميم الرائع والحديث والمساحة الواسعة وأيضا المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لتلبية احتياجات قاعدة زبائن البنك المتنامية.

وقد افتتح بنك مسقط خلال الفترة الماضية عدة أفرع جديدة في الحيل والعامرات بمحافظة مسقط، وكذلك انتقال فرع ولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية إلى موقع جديد، وذلك ضمن استراتيجية البنك في تعزيز شبكة الفروع، إذ تشكّل هذه الفروع قناة تواصل مهمة مع الزبائن بالإضافة إلى كونها نافذة للاستفادة من الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تقدمها فروع بنك مسقط.

وباعتباره المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان، يمتلك بنك مسقط شبكة فروع واسعة تبلغ 178 فرعًا وأكثر من 820 جهازًا بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي والإيداع موزعة في جميع أنحاء البلاد، وبفضل هذه الشبكة القوية والواسعة، يعد بنك مسقط الخيار الأول لأكثر من مليوني زبون، كما أنه يلعب دورا رئيسيا في تعزيز الشمول المالي من خلال المنتجات المبتكرة التي يطورها.

ويقوم البنك باستمرار بتحديث قنواته الرقمية لتعزيز تجربة الزبائن المصرفية، ولذلك يستفيد اليوم أكثر من 1.6 مليون زبون من مجموعة واسعة من المزايا المقدمة من خلال القنوات الرقمية، بما في ذلك دفع الفواتير، وتحويلات الأموال المحليّة والدوليّة، والتقدم بطلب للحصول على منتجات وخدمات جديدة، كما يمكن لزبائن الأعمال المصرفية المميّزة الاستفادة بشكل خاص من الأعمال المصرفية الخاصة، وأصالة للأعمال المصرفيّة المميزة، والجوهر للأعمال المصرفيّة الحصريّة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الخدمات المصرفی المصرفی ة بنک مسقط

إقرأ أيضاً:

كيف ينص القانون على تنفيذ وصية معينة؟.. تفاصيل

الكثير منا يسمع عن مصطلح "الوصية الواجبة"، والبعض يتساء هل هناك بالفعل "وصية واجبة"، واليوم السابع يوضح فى النقاط التالية كيف يعرف القانون هذه المصطلحات.

فعندما  نأتي إلى تعريف الوصية الواجبة نجد أنها عبارة عن وصية أوجبها القانون لصنف معين من الأقارب حرموا من الميراث لوجود حاجب لهم، بمقدار معين وشروط معينة وتنفذ بحكم القانون سواء أنشأها المورث أم لم ينشئها. فهذا النوع من الوصايا واجب وجوبا قانونيا

وأوجب القانون المصري الوصية الواجبة لفرع الولد المتوفى في حياة أصله مهما نزل مادام من أولاد الظهور، أما إذا كان من أولاد البطون استحقها إذا كان من الطبقة الأولى فقط، وأولاد الظهور هم من لا يدخل في نسبهم إلى الميت أنثى، كابن الابن وابن ابن الابن مهما نزل، وبنت الابن مهما نزل أبوها، أما أولاد البطون هم من ينتسبون إلى الميت بأنثى، كإبن البنت وابن بنت الابن، أي أن الميت في حياة أصله إذا كان ذكرا استحق فرعه الوصية من غير تقييد بطبقة، أما إذا كان أنثى كانت الوصية لأولادها فقط دون أولاد أولادها.

-مقدار الوصية الواجبة

أوجب القانون الوصية الواجبة بمقدار معلوم حتى لا تكون مثار نزاع بين مستحقيها وبين الورثة الآخرين، فقدرها بما كان يستحقه أصلهم ميراثا لا يزيد عن الثلث، فإذا زاد مقدارها يكون موقوفا على إجازة الورثة.

-شروط الوصية الواجبة

1- ألا يكون الفرع الموصى لـه وارثا من صاحب التركة، بألا يكون معهم وارث مقدما عليهم وهم أعمامهم.

2- لا يستحق الأحفاد الوصية الواجبة إذا أوصى لهم الجد أو الجدة بغير عوض في حياته، مقدار ما يستحقونه من الوصية الواجبة، فإذا أوصى لهم أو أعطاهم أقل من الثلث وجبت وصية لهم بمقدار ما يكمل نصيب أصلهم أو الثلث إن كان نصيبهم أكبر منه.

3- ألا يكون الفرع المستحق للوصية الواجبة قاتلا للمورث، وألا يكون ذلك الفرع ابن شخص محروم من الميراث بسبب القتل أو اختلاف الدين.

وفى هذه الحال لا يستحق الفرع الوصية الواجبة لأنها وجبت تعويضا عن ميراث أصلهم الذي لو كان موجودا لما استحق ميراثا لحرمانه.

 







مقالات مشابهة

  • السيب يلاقي القادسية الكويتي في البطولة العربية للسلة
  • البنك الأهلي يتوج بـ"جائزة التميز في الخدمات المصرفية الرقمية"
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • غيث: ضعف الخدمات المصرفية هو سبب توسع عمليات السوق الموازية لبيع العملات
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • محافظ مسقط يفتتح أعمال الدورة الخامسة من "منتدى عُمان للقيمة المحلية المضافة".. الخميس
  • بنك عمان العربي يفتتح فرعا جديدا في صحم
  • بنك مسقط ينظم حلقة عمل لتسليط الضوء على مستجدات أسواق المال العالمية
  • كيف ينص القانون على تنفيذ وصية معينة؟.. تفاصيل
  • ترامواي العاصمة يعلن عن توقف حركة السير