• صناعة المستقبل المستدام ركيزة رئيسية في رؤية رأس الخيمة

• حريصون على المشاركة الفاعلة في الجهود الوطنية والعالمية لرسم ملامح وتوجهات المستقبل

• رؤيتنا لتحقيق النمو الاقتصادي ترتكز على نقاط رئيسية أبرزها الاستثمار في الابتكار والتقنيات المتطورة

رأس الخيمة - وام

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أن تنويع مصادر الدخل الوطني والتنمية الاقتصادية ركائز أساسية في صناعة المستقبل المستدام لأبناء الوطن وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة، ومحور مهم في رؤية رأس الخيمة وخططها الطموحة لتحقيق التنمية الشاملة من أجل ضمان غدٍ أفضل للأجيال القادمة، بما يتوافق مع رؤى وتوجهات دولة الإمارات الرامية إلى ازدهار الإنسان.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، بحضور الشيخة آمنة بنت سعود بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير في رأس الخيمة، بقصر سموه في مدينة صقر بن محمد، السبت، وفداً من المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تربطه مع حكومة دولة الإمارات شراكة استراتيجية تمتد أكثر من عقدين.

ورحب سموه بأعضاء الوفد، وناقش معهم عدداً من الموضوعات المتعلقة بالتوجهات الاقتصادية المستقبلية، وبحث سبل تعزيز التعاون وأفضل الممارسات الاقتصادية التي يمكن للحكومات الاستفادة منها.

وقال سموه: «حريصون على المشاركة الفاعلة في الجهود الوطنية والعالمية لرسم ملامح وتوجهات المستقبل، وعلى مواصلة العمل لبناء اقتصاد يتسم بالتنوع والحيوية ويوظف الإمكانات التكنولوجية في تشكيل فرص استثنائية تضمن التطور المستدام لأبنائنا».

وأضاف سموه: «رؤيتنا المستقبلية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام ترتكز على نقاط رئيسية، أبرزها الاستثمار في الابتكار والتقنيات المتطورة، وتعزيز الاستدامة، وتمكين الكفاءات الوطنية في قطاعات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والبيئة والمناخ والحوكمة والمجتمع وتحفيز العقول القادرة على تحويل الأفكار إلى خطط عملية لرسم ملامح مستقبلنا».

وأعرب أعضاء الوفد الزائر عن بالغ شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، معبرين عن إعجابهم بالتطور الاقتصادي في إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات.

ويعد المنتدى الاقتصادي العالمي، بتجربته المتواصلة منذ أكثر من 50 عاماً، منصة لتعزيز التعاون الدولي، وبناء الشراكات الناجحة بين الجهات العامة والشركات الخاصة، حيث تعمل على جمع الخبراء وروّاد الفكر والتكنولوجيا لمناقشة وتصميم وصناعة توجهات ومسارات المستقبل، وطرح الأفكار الجديدة والمبتكرة لمواجهة التحديات العالمية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حاكم رأس الخيمة رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

هاريس تبدأ جولتها الانتخابية وسط غموض لشخصية نائبها المتوقع

ذكرت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية أن حملة كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديموقراطي للسباق الرئاسي، من المتوقع أن تبدأ جولة الأسبوع المقبل في الولايات المتأرجحة، وحتى الآن لم تعلن هاريس عن اسم زميلها في المؤتمر المقرر أن يشاركها في الجولة، ومن المتوقع أن تزور هاريس 7 ولايات بداية من ولاية بنسلفانيا وصولا إلى ولاية نيفادا.

غموض شخصية النائب

وذكرت هاريس أنها لم تتخذ قرارا بعد حول اختيار اسم نائب الرئيس، وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية فالمتنافسون على منصب نائب الرئيس يسيرون على خط فاصل بين الترويج الذاتي المفتوح والدعوة المخلصة للرئيس لهاريس.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية يُعد جوش شابيو، حاكم ولاية بنسلفانيا المتأرجحة هو أبرز الأسماء المقترحة، ويُعد شابيرو من أكثر حكام الولايات المتحدة شعبية، وفاز في انتخابات الولاية على المرشح الجمهوري الذي أيَّده ترامب بهزيمة ساحقة.

ويُعد شابيرو مؤيدا صريحا لحقوق الإجهاض، وهو من أهم الملفات التي تراهن عليها هاريس لجذب أصوات الناخبين، وقال البعض إن أسلوبه في الحديث يشبه أسلوب رئيس الولايات المتحدة الأسبق باراك أوباما.

طريق ترامب

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، فإن هناك مزاعم من حلفائه أنه سيساعد هاريس في الفوز بأصوات ولاية بنسلفانيا في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر، ما قد يعرقل طريق ترامب إلى الحصول على الأغلبية في الانتخابات، ويُذكر أن شابيرو قد تعرض سابقا لانتقادات شديدة من اليسار، بسبب دعمه لحرب إسرائيل على حماس.

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية فالاسم الآخر أندي باشير، حاكم ولاية كنتاكي، وهو يُعد حاكما لولاية جمهورية، وصرح باشير في خلال تواجده في ولاية جورجيا عن محاولة الفوز بالأصوات في المقاطعات الصعبة، وأكد على حسن النوايا الليبرالية قائلا «أنا حاكم فخور مؤيد للنقابات، أنا حاكم فخور مؤيد للاختيار، أنا حاكم فخور للتعليم العام، أنا حاكم فخور مؤيد للتنوع».

يذكر أن باشير قد سخر سابقا من نائب المرشح الجمهوري دونالد ترامب فيما يتعلق بفوزه بفارق 22 نقطة في الانتخابات في نوفمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: البحث العلمي ركيزة أساسية للتنمية المستدامة في مصر
  • هاريس تبدأ جولتها الانتخابية وسط غموض لشخصية نائبها المتوقع
  • «مصر أكتوبر»: مهرجان العلمين الجديدة يعكس رؤية مصر نحو السياحة المستدامة
  • محمد بن راشد: كوادرنا الوطنية ركيزة أساسية لصناعة المستقبل
  • الشركات تتبنى استراتيجية لتقليل الانبعاثات الناجمة عن قطاع الطيران
  • محمد بن راشد: كوادرنا الوطنية ركيزة أساسية لصناعة مستقبل مزدهر للإمارات
  • الأمير محمد بن عبدالرحمن يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية بمنطقة الرياض
  • أكد دعم واهتمام القيادة للاستثمار في المملكة.. الأمير سعود بن نايف: المنطقة الشرقية تمتلك ثروات طبيعية وفرصاً كبيرة
  • نائب أمير منطقة الرياض في جلسته الأسبوعية .. يثمن دعم القيادة الرشيدة للمشروعات التنموية بالمنطقة
  • نائب أمير الرياض يثمن في جلسته الأسبوعية دعم القيادة للمشروعات التنموية بالمنطقة