أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن قمة القاهرة للسلام حملت في جلستها الافتتاحية العديد من الرسائل المهمة حول القضية الفلسطينية، وهناك رغبة على إقامة دولة فلسطينية للحفاظ على حقوق الأشقاء في فلسطين.

مبادئ الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية لم تتغير

قال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح قمة القاهرة للسلام، كانت تحمل داخل طياتها تمسك الدولة المصرية بمبادئها تجاه القضية الفلسطينية ولم تتغير، ومصر ترفض تماما فكرة تهجير الفلسطينيين.

اجتياح الجيش الإسرائيلي

وتابع أن إسرائيل ستتمادى في قصفها لقطاع غزة خلال الأيام المقبلة، ومن المحتمل أن يكون هناك اجتياح الجيش الإسرائيلي بريا لشمال غزة، لافتا إلى القيادة السياسية والشعب المصري، يدركا تماما مخاطر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهناك التفاف من الشعب حول القيادة السياسية للحفاظ على أمنها القومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفير محمد العرابي محمد العرابي الجيش الإسرائيلي القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

تزامنًا مع "طوفان الأقصى".. جاستن بيبر يدعم القضية الفلسطينية

تصدر اسم الفنان العالمي جاستن بيبر، محرك البحث “جوجل” بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ظهوره مرتديًا شال فلسطيني أثناء خروجه بسيارته من إحدى الفنادق بولاية لوس أنجلوس الامريكية، وذلك تزامنًا مع “طوفان الاقصى” والذي يوافق اليوم 7 اكتوبر.

 

وظهر جاستن بيبر مرتديًا الكوفية الفلسطينية حول رأسه، والتي تعد رمزًا لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي أثار الجدل وتساؤلات كثيرة من الصحف الأجنبية بسبب دعمه للقضية والشعب الفلسطيني وإحيائه الذكرى السنوية لـ “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم 7 أكتوبر 2023.

 

وكانقد أعلن النجم الكندي جاستن بيبر،أغسطس الماضي، ولادة جاك بلوز، نجله من عارضة الأزياء الأميركية هيلي بيبر، في منشور عبر منصة إنستجرام سرعان ما حصد الملايين من علامات الإعجاب.

 

ونشر المغني، البالغ من العمر 30 عامًا، صورة لقدم طفل حديث الولادة وأرفقها بتعليق "أهلا بك في بيتك، جاك بلوز بيبر". وفي غضون 4 ساعات فقط من نشرها، حصدت الصورة أكثر من 8 ملايين علامة إعجاب، ومئات آلاف التعليقات.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته ضد الفلسطينيين شمال غزة
  • تزامنًا مع "طوفان الأقصى".. جاستن بيبر يدعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: مصر ترفض بشكل كامل المساس بالسيادة اللبنانية
  • وزير الخارجية لنظيره البريطاني: مصر ترفض المساس بالسيادة اللبنانية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إيران تتصدر محادثات قائد القيادة الوسطى الأمريكية مع رئيس هيئة الأركان
  • وزير الثقافة الأسبق: قوة جيش الاحتلال غير حقيقية لهذا السبب
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء
  • تصريح مثير للجدل للممثلة إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: دور مصر الداعم للبنان تاريخي