أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن إسرائيل ستقوم باقتحام بري لقطاع غزة لكن خسائرهم سوف تكون فادحة في هذه الحالة.

وزير الخارجية البريطاني يرحب ببدء دخول شاحنات المساعدات عبر معبر رفح إلى قطاع غزة سلطنة عمان ترفض التصعيد العسكري الاسرائيلي على قطاع غزة وتطالب بضمان وصول المساعدات الانسانية

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الخسائر الإسرائيلية في اقتحام قطاع غزة ستكون عالية للغاية، خصوصًا وأن الجيوش التقليدية تقف عاجزة في قتال المدن.

إسرائيل ستخسر في غزة

وأوضح أن عملية اقتحام غزة ستكون فيها مشقة كبيرة على الجيش الإسرائيلي وتسبب لهم خسائر في الأفراد بشكل كبير، مؤكدًا أنهم يحاولون طرد المدنيين للتحرك بمعداتهم بحرية أكبر.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي لا يعلم ما تملكه حماس من استعدادات في قطاع غزة، والدليل أنه رغم كل هذا الحصار تملك حماس أعداد صواريخ كبيرة تقوم بدفعها نحو إسرائيل، ما يعني أنهم متحضرين لمثل هذه الظروف.

وأشار إلى أن إسرائيل ستقوم بالغزو البري في غزة خلال ساعات، خصوصًا وأنهم يشعرون بفقدهم هيبتهم كمؤسسة عسكرية، وعندما تهاجم في عقر دارها تعتبر أنها تعرضت لهزيمة.

ولفت إلى أن ما يحدث في إسرائيل حاليًا مشابه لما حدث عندما أطلق صدام حسين من العراق صواريخ نحو تل أبيب، وهو ما يسبب هزة نفسية كبيرة للجانب الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة محمد العرابي الجيش الإسرائيلى وزير الخارجية الأسبق وزير الخارجية البريطاني صدام حسين عزة مصطفى قطاع غزة السفير محمد العرابي التصعيد العسكري المساعدات الانسانية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن دفع جيش الاحتلال بالمدرعات القديمة إلى ساحة القتال يؤكد تكبده خسائر كبيرة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة في 3 جبهات بالقطاع.

وأضاف الفلاحي أن المدرعات التي أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تدميرها اليوم الأحد تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي وبعضها خرج من الخدمة.

واعتبر الخبير العسكري الدفع بمثل هذه الأنواع دليلا على تراجع قدرات جيش الاحتلال العسكرية، خصوصا ما يتعلق بالآليات والمدرعات.

وعن العمليات الميدانية، قال الفلاحي إن القتال مشتغل حاليا في 3 جبهات هي الشجاعية شمالا وتل الهوى ورفح جنوبا، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة، وتلحق أضرارا كبيرة بقوات الاحتلال.

ويحاول الاحتلال، حسب الفلاحي، توسيع المنطقة العازلة في مدينة رفح، التي تبدأ من محور فيلادلفيا ليصل بها إلى منطقة المواصي، من أجل ترسيخ البقاء عسكريا في المكان.

ويحاول الاحتلال، وفقا للمصدر نفسه، إخلاء هذه المنطقة تماما حتى يمنع عمليات التسلل والهجوم على القوات التي يخطط لإبقائها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة
  • إعلام عبري: متظاهرون من الحريديم يرشقون سيارة وزير الإسكان الإسرائيلي بالحجارة (فيديو)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • مصر ترفض دخول قواتها إلى قطاع غزة وتتمسك بموقع معبر رفح
  • معارك عنيفة تدفع عشرات الآلاف للفرار.. عملية إسرائيلية متواصلة في الشجاعية بغزة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة