أكد الدكتور إسلام نصر الله، رئيس مجلس إدارة مجموعة ميجاتراست وخبير التحول الرقمي وعضو جمعية ريادة الأعمال بالإسكندرية، على أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي كشفت للعالم النوايا الخفية لإسرائيل من قتلها للمدنيين العزل بقطاع غزة، واتجاهها اللئيم لتصفية القضية الفلسطينية، بتصريحاتها المستفزة حول تهجير الأخوة الفلسطينيين إلى سيناء في بجاحة منقطعة النظير، رد عليها الرئيس بقوة ووضوح وشفافية أمام العالم كله ليحمل المعتدى الصهيوني مسئولية ما يحدث من مجازر داخل غزة ويعلن دعم مصر القوي والمستمر منذ سنوات للقضية الفلسطينية وحل الدولتين وفقًا لقرارات مجلس الأمن والقانون الدولي.


وشدد نصرالله، على دعمه والشعب المصري كاملًا بكافة طوائفه ومؤسسات أعماله ومؤسساته المدنية،  للقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يخص القضية الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين من أطفال ونساء في قطاع غزة، مؤكدًا أن المصريين لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ما يحدث لأطفال ونساء غزة، قائلًا: "أطفالهم أطفالنا، وقد فاض الكيل، محذرًا إسرائيل من استمرار الضغط على هذا الجرح العربي لأن نتائج ذلك لن تكون في صالحها على الإطلاق".


وقال نصر الله: "إنسانيتنا ترفض قتل الشعب الفلسطيني بهذا الشكل، ورجولتنا ترفض ترويع الأطفال بهذا الشكل الذي تُدمى له القلوب، كما ترفض بكل حزم منع دخول المعونات الطبية والغذائية للمدنيين، وعدم إعطاء الفرصة لمساندة شعب فلسطين المكلوم، الذي قطع عنه الاحتلال الإسرائيلي كافة سبل الحياة من مياه وكهرباء وغذاء ودواء حتى أنه راح يضرب المستشفيات بالصواريخ الموجهة عن بعد في واقعة تنتهك أبسط قواعد ومعايير الإنسانية التى ما دام تغنت بها أمريكا وأورابا".

وتابع نصر الله: " لا تضعونا تحت الضغط ولتتذكروا حرب 73 ليست ببعيدة، مؤكدًا أن ما يحدث في غزة هى جرائم حرب تستوجب العقاب، وإن التعتيم الإعلامي الغربي على الإنتهاكات الإسرائيلية هو مؤامرة صهيونية مكشوفة، ستفقد كافة تلك الوسائل الإعلامية مصداقيتها أمام الرأي العام العالمي، داعيًا كافة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، حول العالم للاستمرار في جهودهم لكشف تضليل إسرائيل وجرائمها في حق الفلسطنين والإنسانية وأنتهاكاتها للقوانين الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خبير تحول رقمي الاقتصاد مصر آخر الأخبار

إقرأ أيضاً:

بسبب الكوفية الفلسطينية.. كاتبة شهيرة ترفض جائزة أميركية

رفضت الكاتبة جومبا لاهيري، الحائزة على جائزة بوليتزر، قبول جائزة من متحف نوغوتشي في مدينة نيويورك، وذلك احتجاجا على قيام المتحف بطرد 3 موظفين بسبب ارتدائهم الكوفية الفلسطينية بدعوى تحديث قواعد الزي بالمكان.

وأعلن المتحف أمس الأربعاء أن الكاتبة الأميركية من أصول هندية، سحبت قبولها لجائزة إيسامو نوغوتشي لعام 2024، "ردا على سياستنا المحدّثة لقواعد الزي".

وأضاف بيان المتحف "نحترم وجهة نظرها ونتفهم أن هذه السياسة قد تتوافق أو لا تتوافق مع آراء الجميع".

وكانت لاهيري قد حصلت على جائزة بوليتزر الأميركية عام 2000 عن كتابها "مترجم الأمراض".

وتشير وكالة رويترز إلى أن المتظاهرين الداعمين لغزة على مستوى العالم غالبا ما يرتدون الكوفية الفلسطينية.

كما سبق أن ظهر بها الزعيم الراحل المناهض للفصل العنصري في جنوب أفريقيا نيلسون مانديلا في العديد من المناسبات.

استهداف لمؤيدي غزة

كما أشارت الوكالة في المقابل إلى أن نوفمبر/تشرين الثاني، شهد تعرض 3 طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت لإطلاق نار. وكان اثنان منهم يرتديان الكوفية.

وفي الشهر الماضي، أعلن متحف الفن الذي أسسه النحات الأميركي من أصل ياباني إيسامو نوغوتشي عن سياسة تحظر على موظفيه ارتداء أي شيء يعبر عن "رسائل أو شعارات أو رموز سياسية"، وقام بفصل 3 موظفين.

كما خسر آخرون في الولايات المتحدة وظائفهم بسبب موقفهم من حرب إسرائيل على غزة.

وفي مايو/أيار الماضي، طرد أحد مستشفيات مدينة نيويورك ممرضة أميركية من أصل فلسطيني بعد أن وصفت أفعال إسرائيل في غزة بأنها "إبادة جماعية" خلال خطاب قبولها لجائزة.

جدير بالذكر أن إسرائيل تشن بدعم أميركي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، إضافة إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • خبير عسكري: استهداف نصر الله نقطة تحول أساسية في الصراع مع إسرائيل
  • خبير عسكري: ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة (فيديو)
  • عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة
  • بسبب الكوفية الفلسطينية.. كاتبة شهيرة ترفض جائزة أميركية