أبين(عدن الغد)خاص.

تنطلق صباح يوم غداً  الاحد 22 اكتوبر 2023م مسيرة جماهيرية كبرى بالعاصمة الإدارية لمحافظة أبين  مدينة زنجبار الابية من أمام بوابة المكتب التنفيذي القديم وسط المدينة تضامنا ونصرة لأخوتنا في فلسطين الحرة ودعما لمقاومتها الباسلة ورفضا للإبادة والمحرقة الصهيونية على قطاع غزة وما تتعرض له من دمار وحصار وتهجير وفضائع وقصف المشافي والمدارس والمساجد والكنائس وهدم البيوت على ساكنيها وقطع الكهرباء والماء والدواء والغذاء.

هذه الفاشية الصهيونية المدعومة من امريكا والغرب المتصهين تتعامل بانحياز كامل للكيان الصهيوني وتكيل بمكيالين، فالمحتل الغاصب يقاوم بكل اشكال المقاومة ومنها المسلحة وهذا ما اقرته شرائع السماء وقوانين الارض ومنها قوانين وتشريعات دولية عبر عصبة الامم.

ولهذا فأننا في أبين الشامخة ندعو كل القوى الوطنية والجماهيرية والشعبية والمواطنين عموما شبابا وكهول رجال ونساء موظفين وطلاب.

للوقوف التضامني والتنديد بتلك الجرائم البشعة نصرة للحق الفلسطيني في تحرير ارضه ورفضا للممارسات العنصرية والتهجير والإبادة الجماعية لسكان غزة. 

تدعو اللجنة التحضيرية كافة ابناء  أبين الحضور والمشاركة الفاعلة والانتصار لأهلنا في غزة التي تباد اليوم بأشد انواع الأسلحة فتكا لشعب اعزل في اكبر بقعة سكانية في العالم.

 وبهذا نرسل من أبين رسالة للعالم الحر ولشعبنا الفلسطيني لأهلنا في غزة اننا معهم ونشاركهم آلامهم وجراحهم ونتضرع الى الله بأن يخفف عنهم و ينصرهم على عدونا جميعا وعدو الإنسانية الكيان الصهيوني الغاصب.

وتهيب اللجنة التحضيرية بكافة الاعلاميين والنشطاء وقادة الرأي والمجتمع التفاعل مع هذه الوقفة النضالية حضورا ودعوة للآخرين ودعم لإنجاح هذه الوقفة التضامنية.

موعدنا غدا الاحد 22 أكتوبر الساعة الثامنة صباحا امام المكتب التنفيذي القديم وسط مدينة زنجبار

والله الموفق

اللجنة التحضيرية

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • موقف راسخ
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • أبو ردينة: لا شرعية لأى وجود أجنبى على الأرض الفلسطينية ولا شرعية للتهجير
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم الإبادة بغزة