أعرب محمد راجح ،مدير مكتب "مصر الخير" بمحافظة شمال سيناء، عن سعادته بدخول قوافل المساعدات الإنسانية المصرية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل التنموي الأهلي والتي تحركت وعبرت معبر رفح البري إلي قطاع غزة.

 

وأشار راجح في تصريحات له اليوم السبت إلي أن "مؤسسة مصر الخير" مستمرة في التنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي  والذي بدء فور اندلاع الأزمة وتم التحرك علي الفور لتقديم كافة المساعدات اللازمة  وتوفير جميع الاحتياجات لأهالي قطاع غزة من أجل مساعدتهم 

   

وأوضح مدير مكتب مصر الخير بشمال سيناء أن جميع الكيانات الأهلية والتنموية  ظلت مرابطة أمام المعبر ومعنا شباب المتطوعين من كافة المحافظات للمشاركة والجميع في حالة فرحة عارمة مع دخول القوافل إلى قطاع غزة .

 

وأضاف أن مًؤسسة مصر الخير قامت بحملة لدعم أهالينا في فلسطين وكانت في المقدمة في تجهيز  عدد ضخم من الشاحنات المحملة بالأطنان من المواد الطبية الشاملة والمواد الغذائية الجافة لضمان الحفاظ عليها من طول المدة  والاحتياجات اللازمة من الملابس والأغطية ، مشيراً إلى أن مؤسسة مصر الخير مستمرة في  التنسيق مع كافة الجهات المعنية لإرسال المساعدات إلى أهالي غزة  من أجل تأمين  وصول تلك المساعدات كافة، مع مواصلة إرسال المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع في قطاع غزة وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الخير غزة قطاع غزة محافظة شمال سيناء المساعدات الإنسانية المصرية مؤسسة مصر الخير مصر الخیر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم  معبر كرم أبو سالم

وأوضح  أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

34 شاحنة من المساعدات 

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب للرئيس السيسي: دعمنا مستمر ونؤيد مسيرتكم للعمل الوطني
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار
  • ‏الجيش اللبناني: مستمرون في اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على السلم الأهلي