نفذ مركز شباب فزارة التابع لإدارة شباب المراغة، شمال محافظة سوھاج، اليوم السبت الموافق ٢١ من شهر أكتوبر  ٢٠٢٣، نشاط فني متمثل في مسابقة فنية عن حرب أكتوبر المجيدة، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بمقر مكتبة مركز  الشباب، بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وإشراف يسري كفافي، وكيل المديرية للشباب، ومحمد زكريا، وكيل المديرية للرياضة، وضمن الخطة الداخلية للمركز .

وشارك طلائع مركز شباب فزارة خلال المسابقة، بالرسم على اللوحات الورقية باستخدام الألوان الخشبية والمائية، وتضمنت الرسومات التي رسمها طلائع مركز الشباب، رسومات للجندي المصري، ورسومات للدبابات والطائرات الحربية، ورسموا لوحات للعلم المصري وهو يرفرف على أرض سيناء الحبيبة .

وتهدف المسابقة الفنية لتعلم الطلائع الولاء والانتماء للوطن، ويفتخرون بما حققه جنودنا البواسل الذين سجلوا بأرواحهم اكبر ملحمة تاريخية في الدفاع عن وطنهم، خلال كفاحهم في حرب أكتوبر المجيدة .

 وفي نهاية المسابقة عمت أجواء جميلة تصحبها الفخر والعزيمة لاستكمال مسيرة التقدم والنجاح، وتم توزيع الهدايا على الطلائع الفائزين في المسابقة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج على أن تنفيذ  مثل هذه المسابقات يأتى فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتكثيف الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والمسابقات الترفيهية خلال شهر أكتوبر الجاري متمنيًا لهم دوام التقدم والازدهار .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة فنية انتصارات اكتوبر الرسم سوهاج الشباب والرياضة الشباب والریاضة أکتوبر المجیدة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر

ينظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية مسابقة لشباب المترجمين حتى سن 30 عاما، بعنوان: «حكايات من الأدب الشعبي المصري بلغات العالم»، وآخر موعد للتقديم 30 نوفمبر، وتعلن النتائج فى 25 ديسمبر.

أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات

وصرح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بأن هدف المسابقة تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة من خلال إثراء الترجمات من اللغة العربية وإليها، وتسليط الضوء على أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات المختلفة بالثقافة المصرية، وتشجيع شباب المترجمين على نقل الإنتاج الفكري والتراث الثقافي المصري إلى مختلف لغات العالم.

وقالت الدكتورة منار عبد المعز مدير المركز، إن تنظيم المسابقة يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للترجمة، وأن اللغات المتاحة للترجمة في المسابقة تشمل الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، والصينية، والكورية.

يمنح الفائز بالمركز الأول في كل لغة شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، مع نشر الأعمال الفائزة بمجلة لوجوس التي تصدر عن المركز، ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التسجيل والحصول على نص الحكايات من خلال التواصل مع المركز. 

مقالات مشابهة

  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية