المحويت(عدن الغد)خاص.

عملت العون المباشر مكتب اليمن على توفير ماء الشرب المأمون بشكل مستدام لـ (6900 ) شخص خلال شهر أكتوبر 2023، في منطقة العرقوب بمحافظة المحويت بتنفيذ مشروع مياه للمنطقة بتمويل من العون المباشر.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن الأزمة الاقتصادية وندرة المياه التي تفاقمت بسبب تغير المناخ جعلت الكثير من المجتمعات المحلية غير قادرة على تأمين المياه التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة.

وأضاف أن تدخلات العون المباشر المستدامة تسهم في الحصول على المياه الصالحة للشرب بشكل هائل.

بدوره قال ضابط مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر سامي الجرباني، إن مشروع مياه العرقوب في مديرية المحويت  يوفر الماء لـ (6900) شخص وتضمن توريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وحفر بئر صناعي، وترميم غرفة الضخ والخزان السابق، ومنهل بخزان بلاستيك سعة 2000 لتر للرجال، ومنهل بخزان بلاستيك سعة 2000 لتر للنساء.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العون المباشر

إقرأ أيضاً:

إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان

أقلعت صباح اليوم الثلاثاء الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار بورتسودان وعلى متنها 10 أطنان مواد غذائية متنوعة بتنظيم من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية لإغاثة النازحين في السودان اثر الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة هناك.

وقال المدير العام للجمعية حمد العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الإقلاع إن المواد الغذائية تتنوع ما بين الأرز والزيت والتمور وغيرها من مساعدات ضرورية وعاجلة لسد حاجة الأسر النازحة في السودان.

وأوضح العون أنه مع تردي الأوضاع في هذا البلد الشقيق ازداد الطلب على شتى المواد الأساسية مؤكدا استمرار الجمعية في تقديم الدعم الكامل للأشقاء هناك والحرص على إيصال المساعدات من مواد غذائية وايوائية ودوائية متنوعة لهم بالتعاون مع جهات رسمية في السودان.

وأعرب عن التقدير والاعتزاز بالتوجيهات السامية لإطلاق الجسر الجوي وتعاون الجهات الرسمية وأهل الخير من المتبرعين في الكويت على سرعة تسيير الطائرات والاستجابة الفورية لنداءات الإغاثة المستمرة في السودان داعيا إلى مواصلة العطاء الإنساني من “بلد الانسانية” حتى تنجلي الغمة عن الأشقاء السودانيين.

المصدر كونا الوسومالسودان مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • ضمن برنامج اللقاءات الدورية والاستماع بشكل مباشر لملاحظاتهم وتلبية طلباتهم .. وزير العدل د. خالد شواني يستقبل المواطنين في مقر الوزارة
  • بدء تشغيل محطة تحلية المياه بتجمع البربصان بوسط سيناء
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • 7 مليارات جنيه لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في 46 قرية بالفيوم
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية
  • وظائف خالية بشركة المياه في الشرقية.. التقديم مستمر 20 يوما
  • جامعة المحويت تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال السـيد حسـن نصـر اللـه
  • بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفاده
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ15 من الجسر الجوي الكويتي بـ10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته