جريدة الوطن:
2024-06-29@23:36:21 GMT

اليمن يرفع حالة الجاهزية لمواجهة إعصار «تيج»

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

صنعاء ـ د. ب. أ: أقرَّ رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي رفع حالة الجاهزية لمواجهة إعصار «تيج» الذي يحتمل أن يضربَ محافظات حيوية شرق اليمن. وقال العليمي، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، إنَّه « أجرى اتصالات هاتفية بمحافظي محافظات «حضرموت» مبخوت بن ماضي، و»المهرة» محمد علي ياسر، و»سقطرى» رأفت الثقلي، للاطلاع على آخر مستجدَّات العاصفة المدارية «تيج» التي يتوقع أن تتأثرَ بها المحافظات الثلاث (شرق اليمن) اليوم وغدًا».

واستمع العليمي من المحافظين الثلاثة إلى استعدادات السُّلطات لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية، والحدِّ من آثارها المحتملة على المواطنين اليمنيين والممتلكات العامة والخاصة. بِدَوْره، حث مركز الإنذار المبكر في اليمن مواطني اليمن بالمحافظات الثلاث بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تأثيراتها على محافظة سقطرى، وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة. ونبَّه المركز الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر أو الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية لليمن.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حديبو.. اشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني للدفاع عن مصالح الأرخبيل

أشهر مساء الخميس، بمدينة "حديبو"، عاصمة سقطرى، اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، بحضور جمع كبير من المشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية والاكاديمية من مختلف مناطق ومراكز أرخبيل سقطرى تحت شعار "سقطرى تجمعنا".

 

ويهدف مؤتمر سقطرى الوطني، لجمع الكلمة والدفاع عن مصالح سقطرى وايجاد إطار اجتماعي مدني ينظم الجهود والمطالبة بحقوق سقطرى المشروعة التي كفلها الدستور والقانون. 

 

وفي بيان الاشهار، أكد المجتمعون على ضرورة لم شمل أبناء أرخبيل سقطرى عبر مرجعياتهم القبلية والسياسية والاكاديمية وتبني قضايا المحافظة ولمتابعة حقوقها لدى الجهات الحكومية. 

 

وشدد البيان، على الحفاظ على التنوع الحيوي والموروث الثقافي الاصيل لأبناء سقطرى وحمايته من المهددات التي تضر ببيئته الفريدة.

 

ودعا بيان، الاشهار، الى نبذ الخلافات وتقريب وجهات النظر بين جميع المكونات والحفاظ على التعايش والسلم الاجتماعي. 

 

وطالب بيان الإشهار، الحكومة بتحمل مسئوليتها في توفير الخدمات الاساسية والمشتقات النفطية بالأسعار الرسمية أسوة ببقية المحافظات المحررة.


مقالات مشابهة

  • في اجتماع موسع في مأرب.. أبناء إب يدعون إلى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة الحوثي
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • الموت يفجع واحد من أبرز رجالات علي عبدالله صالح والرئيس العليمي يعزي و”أحمد علي” يعبر عن حزنه
  • ديناميكيات سوق النفط.. الهدوء بعد العاصفة
  • ”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط
  • كبسولات في عين العاصفة : الرسالة رقم [59]
  • حديبو.. اشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني للدفاع عن مصالح الأرخبيل
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور