أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت مصادر مؤكدة، أن "أسماء أغلالو"، عمدة الرباط، جرى نقلها صبيحة اليوم الجمعة، إلى مصحة خاصة، وذلك على خلفية تعرضها لحادثة سير، بينما كانت في طريقها إلى مقر الجماعة من أجل ترؤس الجلسة الثالثة من الدورة العادية لشهر أكتوبر.

وارتباطا بالموضوع، شهدت دورة أكتوبر العادية في جلستها الثالثة، استمرار مسلسل "البلوكاج" الذي تقوده الأغلبية والمعارضة ضد "أغلالو"، والذي أفرز تصويت أغلبية مجلس جماعة الرباط، ضد مشروع ميزانية 2024.

في ذات السياق، صوت 50 عضوا ضد مشروع ميزانية الجماعة سالف الذكر، مقابل 5 أعضاء فقط صوتوا لصالحه، مع تسجيل امتناع مستشار واحد عن التصويت، ما يعني إسقاط الميزانية.

ومعلوم أن أغلبية ومعارضة مجلس جماعة الرباط، كانت قد عبرت عن رفضها استمرار "أغلالو" في منصبها، بسبب إشكالات مرتبطة أساسا بطريقة تسييرها لمجلس جماعة الرباط، حيث أوضحت أن المشاكل التي يتخبط فيها المجلس، مردها إلى تعنت عمدة المدينة وغطرستها وقراراتها الارتجالية والمزاجية، البعيدة تماما عن منطق الحكمة والتبصر، وتقديم خدمات القرب ومطالب وتطلعات ساكنة عاصمة المملكة، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الأغلبية.

 في ذات الصدد، استنكر رؤساء فرق المستشارين الجماعيين بشدة ما صدر عن رئيسة المجلس الجماعي خلال جلسة الدورة العادية لشهر أكتوبر، المنعقد الخميس الماضي، الخاصة بالتصويت على الميزانية التي قاطعها 70 مستشارا من أصل 81، ينتمون لتيارات سياسية مختلفة (أغلبية ومعارضة).

وشدد البلاغ على أن الجلسة، عرفت العديد من الخروقات القانونية بالنظر لمخالفتها للقواعد التنظيمية و المسطرية التي تنم عن جهل الرئيسة بمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات، وبقواعد التدبير الجماعي.

كما ندد أعضاء المجلس عطفا على البلاغ سالف الذكر، بما وصفوه بـ"غطرسة" و"عناد" الرئيسة، بسبب تشبثها بالاستمرار رغم مقاطعة أعضاء المجلس لها بسبب تدبيرها الذي وصفه أعضاء المجلس، بـ"السلبي" وتصرفاتها "السيئة

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: أعضاء المجلس جماعة الرباط

إقرأ أيضاً:

بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة

توفي وأصيب 358 شخصا، جراء الحوادث المرورية خلال الشهر الماضي، بعدد من المحافظات اليمنية.

 

وبحسب الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، فإن الحوادث المرورية أودت بحياة 45 شخصاً، واصيب 313 اخرين، من مختلف الفئات العمرية خلال شهر يونيو المنصرم في عدد من المحافظات المحررة.

 

وأوضحت الإحصائية المرورية أن 358 شخصا من مختلف الفئات العمرية كانوا ضحايا حوادث السير خلال يونيو المنصرم منهم 45 شخصا قضوا فيها، فيما أصيب 313 شخصا وصفت اصابة 162 منهم بالبليغة.

 

وأشارت إلى أن الخسائر المادية بلغت 54300000 ريال.

 

ولفتت الاحصائية، الى أن مختلف طرقات المناطق والمحافظات المحررة، شهدت خلال الفترة نفسها وقوع 382 حادثة سير موزعة بين 250 حادثة صدام مركبات، و 65 حادثة دهس مشاة، و 56 حادثة انقلاب آليات، و 7 حوادث ارتطام بجسم ثابت، و3 حوادث سقوط من على سيارة، واحدة حريق سيارة.

 

وأرجعت الأسباب لأغلب تلك الحوادث، لمخالفة سائقي المركبات للقواعد والقوانين وآداب السير.


مقالات مشابهة

  • سائق يتحرش بفتاة في حدائق أكتوبر وآخر يسرق هاتفًا بالنزهة
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة
  • «المحامين» تنتهى من فحص ملفات المعاشات المتوقفة منذ أكتوبر الماضى
  • تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية
  • بسبب خلافات أسرية.. تغيب ربة منزل منذ 15 يوما بالفيوم
  • مصرع 7 أشخاص في حادثة سير بين سيارة أجرة وشاحنة عسكرية بطريق علال البحراوي
  • تحرير محضر تغيب وشريحة هاتف.. مفاجآت في مقتل فتاة كرداسة على يد والدتها وشقيقها
  • وفد سعودي يتعرف على تجربة مجلسي الدولة والشورى
  • سابقة.. 17 عضوا من اصل 18 يطالبون بإقالة رئيس جماعة جبيلات باقليم الرحامنة
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم