أصدرت جامعة المنيا بيانا أشادت خلاله بموقف طلابها في دعم القضية الفلسطينية، والخروج في مسيرات حاشدة تطالب بوقف العدوان على قطاع غزة، وطالبتهم بوقف التظاهرات لعدم عرقلة مسيرة العملية التعليمية.

تضامن طلاب الجامعة مع القضية الفلسطينية

وجاء نص البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لجامعة المنيا كالتالي: «تقدر وتشكر جامعة المنيا جميع أبنائها الطلاب لموقفهم الوطني وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة ودعمهم لموقف الدولة المصرية القوي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال مسيراتهم الحاشدة بصورة حضارية داخل الجامعة، لقد كان لهذه المواقف الوطنية من أبنائنا الطلاب وجموع الشعب المصري عظيم الأثر في التخفيف من معاناة الأشقاء بالسماح بإدخال المساعدات لهم عبر معبر رفح».

وقف التظاهرات واستكمال الدراسة

وتهيب جامعة المنيا بأبنائها الطلاب الالتزام بدراستهم وعدم الخروج في مسيرات اعتبارا من يوم الأحد وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالف لهذا الأمر الذي يتسبب في عرقلة سير العملية التعليمية، ومما قد يسمح باندساس عناصر مخربة من خارج الجامعة استغلالا للموقف، ما قد يعرض أبنائنا الطلاب للخطر وباعتبار أن أبناء الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس قد قاموا بواجبهم الوطني تجاه هذا الأمر بصورة حضارية مقدرة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا التضامن احداث غزة دعم فلسطين جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»

تستمر فعاليات الأنشطة الطلابية بكليات جامعة الزقازيق، لليوم الخامس وسط أجواء حماسية، وذلك تنفيذاً للمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان "والتي تهدف إطلاق العنان لمهارات الشباب الجامعي، ودعم مواهبه بمختلف المجالات، حيث تتكامل كافة قطاعات الجامعة و كلياتها والمراكز والوحدات، لتحقيق أهداف المبادرة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوى القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وقد شاركت كليات الجامعة في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

تضمنت فعاليات اليوم الخامس تصفيات أنشطة مكثفة، حيث شاركت كليات (الآداب، الزراعة ، الهندسة، التربية الرياضية بنين) بالنشاط الرياضي فى نهائيات كرة القدم الخماسي "نصف النهائى والنهائى"، حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين ٤٠طالبًا ،  واقيمت فعاليتها بملعب كلية الهندسة، وتم إقامة نهائيات خماسي كرة القدم على مستوى القطاعات.

وحصلت كلية التربية الرياضية بنين على المركز الأول، وحصلت كلية الآداب على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب كلية الهندسة.

كما تم إقامة التصفيات النهائية فى أنشطة الجوالة والخدمة العامة بمشاركة جميع كليات الجامعة، وأقيمت فعاليتها بمخيم الجوالة بالجامعة كلية" الطب البيطري"، وبلغ عدد المشاركين من الطلاب ٣٥ طالبًا و ٢٥ طالبة، وتضمنت (أحسن بوابة كشفية، أحسن نادي خلوي، نموذج مبتكر كشفي، أحسن هيك بـ ٤ أفراد، معرض كشفي، أحسن لوجو).

يشار إلى أن ممارسة الأنشطة الطلابية تأتي على رأس الأولويات ضمن خريطة العام الجامعى الجديد، لأهمية هذه الأنشطة الطلابية فى بناء شخصية الطالب وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعى بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • لجان المقاومة في فلسطين تشيد بخطاب قائد الثورة الإسلامية
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • جامعة القاهرة تستقبل طلابها الجدد بأنشطة وفعاليات تعريفية متنوعة
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد