أكد أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، أن دور مصر الدبلوماسي مهم وحيوي لحشد الجهود الدولية الواسعة عبر قمة القاهرة للسلام للتصدي للتصعيد الخطير في غزة.

وقال قرقاش في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" إن هناك دور دبلوماسي مصري مهم وحيوي لحشد الجهود الدولية الواسعة عبر قمة القاهرة للسلام للتصدي للتصعيد الخطير في غزة.

وأضاف أن مشاركة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد تأتي في ظل قناعة إماراتية راسخة بضرورة العمل الجماعي لتوفير الحماية للمدنيين ومعالجة الأزمة الإنسانية وتفادي توسع الصراع وامتداده.

وانطلقت اليوم السبت قمة القاهرة للسلام، في العاصمة الإدارية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة عدد من قادة العالم، وتهدف لإيجاد حل للأزمة المستمرة في قطاع غزة منذ أسبوعين، والتظر في حل مستدام للقضية الفلسطينية.

وافتتح الرئيس السيسي، القمة بكلمته التي أكد فيها أن مصر، منذ اللحظة الأولى، انخرطت في جهود مضنية آناء الليل وأطراف النهار، لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة، لم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة، إلا أن القصف الإسرائيلي المتكرر لجانبه الفلسطيني.. حال دون عمله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قرقاش مصر غزة قمة القاهرة للسلام الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد فی غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الشعب الديمقراطي: الحكومة الجديدة جاءت لتجني الثمار

قال المستشار خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن القاعدة الأساسية التي يؤمن بها الحزب، أن المقدمات المتشابهة تؤدي لنتائج متشابهة، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية استغرق تشكيلها أكثر من 65 اجمتاعا على مدار شهر، أي أن هذه الحكومة أخذت وقتها للتوصل لاختيارات دقيقة صائبة.

الجهود المبذولة في تشكيل الحكومة الجديدة

وأضاف «فؤاد»، خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «مساء DMC»، المذاع على فضائية «DMC»، أن التشكيل الوزاري الجديد تم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالإضافة إلى متابعة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعا: «الوقت وكثرة الاجتماعات لتشكيل الحكومة، يؤكد أن هذه الحكومة هي حكومة جني الثمار، بسبب الجهود المبذولة من قبل الحكومة».

الاهتمام بمصالح المواطن المصري

وتابع: «القوى السياسية بالكامل في انتظار بداية تنفيذ توجيهات الرئيس، من أجل حل مشكلات المواطن المصري، وتخفيف الأعباء عنه وخفض الأسعار، والاهتمام بالشباب المصري الذي يشكل أكثر من 60% من عدد السكان المصريين، وهذا العدد لا يستهان به، وأعطى الرئيس السيسي تكليفات محددة من أهمها توسيع المشاركة السياسية وزيادة حجم التدفقات الاستثمارية».

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الأوروبي» يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو)
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • خصوم حزب الله يكرّسون شرعيته...تلافيا للتصعيد
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • حزب الشعب الديمقراطي: الحكومة الجديدة جاءت لتجني الثمار
  • أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي