تضم القائمة أسماء أقارب جهاد وزوجته من قتلى وجرحى جراء عمليات القصف التي يُنفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أيام حيث يتمّ تجديد القائمة بمجرد الحصول على معلومات جديدة حول مصير العائلة في غزة.

اعلان

بالكثير من التأثر نشر جهاد عدوان وزوجته، وهما فلسطينيا الأصل، ويقطنان في بلين بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة قائمة بأسماء عائلتيهما في قطاع غزة.

القائمة التي نشرت على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي تعدّ بمثابة تقرير إخباري يُنجزه الزوجان يوميا بعيد الإتصال بعائلتيهما في غزة.

وتضم القائمة أسماء أقارب جهاد وزوجته من قتلى وجرحى جراء عمليات القصف التي يُنفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أيام حيث يتمّ تجديد القائمة بمجرد الحصول على معلومات جديدة حول مصير العائلة في غزة.
يتم كتابة حرف"M" أمام القتلى وهو اختصار لكلمة killed اما الجرحى فتضع العائلة أمام اسمائهم حرف "I" اختصارا لكلمة injured.

شاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزةبناء مخيم للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة يُعيد إلى الأذهان مأساة النكبة جهاد عدوان وفاطمة أبوموسى يجلسان مع ابنهما يامانTrisha Ahmed/AP

وعلى أريكة في منزلهما روى جهاد عدوان وزوجته فاطمة أبو موسى اللّذين كانا يجلسان مع ابنهما يمّان البالغ من العمر عامين تقريبًا قلقهما المتواصل على الأهل والأصدقاء بسبب الوضع الأمني المتدهور بغزة وانقطاع التواصل أحيانا على خلفية القصف المستمر منذ أيام. واكتشفت الأسرة منذ يوم  أن خمسة من أقارب فاطمة أبو موسى قُتلوا وأصيب خمسة آخرون، بعد أن ضربت قنبلة منزل عائلتها في خان. يونس جنوب القطاع ومخيم للاجئين.

واندلعت الحرب بين الجانبين بعد هجوم مباغت لحماس على الدولة العبرية انطلاقا من قطاع غزة في السابع من أكتوبر-تشرين الأول.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة السبت أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 4385 شخصا، وأن 70 في المائة من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين، منذ اندلاع الحرب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مآسي الحرب مستمرة.. مواطنون من غزة فقدوا أحباءهم في قصف إسرائيلي: لن نترك أرضنا ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟ بعد دخول المساعدات عبر رفح.. الجيش الإسرائيلي: الوضع الإنساني في غزة تحت السيطرة ضحايا الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة مخيمات اللاجئين فلسطين اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 4385 فلسطينيًا والمساعدات تدخل غزة عبر معبر رفح لأول مرة منذ بدء الحرب يعرض الآن Next ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next شاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزة يعرض الآن Next مسؤول إسرائيلي: 4 مستشفيات فلسطينية ترفض الإجلاء بالرغم من التحذيرات الإسرائيلية يعرض الآن Next في أكثر من دولة حول العالم.. تقرير استخباراتي أمريكي يتهم روسيا بالتلاعب بنتائج الانتخابات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط قصف فرنسا جرائم حرب السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة مخيمات اللاجئين فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط قصف فرنسا جرائم حرب السياسة الإسرائيلية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس یعرض الآن Next قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

السعودية تتخذ خطوة مهمة في سبيل إقامة دولة فلسطينية

أعلن وزير الخارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مساء أمس الخميس، باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين عن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشدّد فرحان خلال كلمته على أن الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية، إلى جانب الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى الشريف والمقدسات الدينية، تكريسًا لسياسة الاحتلال والتطرف العنيف.

وقال: "إن الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب، والتحريض والتجريد من الإنسانية، والتعذيب الممنهج بأبشع صوره بما في ذلك العنف الجنسي وغيرها من الجرائم الموثقة وفقًا لتقارير الأمم المتحدة".

إصابة 17 إسرائيليا إثر إطلاق صاروخ من اليمن صوب تل أبيب

وتطرق "فرحان" للتصعيد في المنطقة وقال: "إننا نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية الشقيقة ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية تهدد منطقتنا والعالم أجمع".

وطالب بوقف الحرب قائلاً: "إننا نطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام وعدم تمكينهم من تهديد أمن المنطقة والعالم أجمع"، وأضاف: "إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب، وإصرار البعض على التطبيق الانتقائي للقانون الدولي في مخالفة صريحة لأبسط معايير المساواة والحرية وحقوق الإنسان".

وشدد وزير الخارجية السعودي على أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حقٌ أصيل وأساس للسلام، وليس نتيجة نهائية يتم التفاوض عليها ضمن عملية سياسية بعيدة المنال.

اقرأ أيضا/ شهداء وإصابات في آخر الغارات الإسرائيلية على قطاع غـزة

وقال: "نُؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً، وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار، والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ (149) دولة مُعترفة بفلسطين. إنّ تنفيذ حلّ الدولتين هو الحل الأمثل لكسر حلقة الصراع والمعاناة، وإنفاذ واقع جديد تنعم فيه كافة المنطقة، بها فيها إسرائيل، بالأمن والتعايش".

واختتم "فرحان" كلمته بإعلان إطلاق "التحالف الدوليٍ لتنفيذ حل الدولتين"، قائلاً: "إننا اليوم باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لارجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين".

المصدر : وكالة الأنباء السعودية

مقالات مشابهة

  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • فصائل فلسطينية تنعى أمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • السودان… تصاعد وتيرة القتال في الخرطوم والجزيرة والفاشر .. سقوط عشرات القتلى والجرحى في عدد من جبهات القتال
  • نتنياهو: إسرائيل تسعى للسلام رغم الحرب القائمة
  • السعودية تتخذ خطوة مهمة في سبيل إقامة دولة فلسطينية
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • Google Earth يعرض صورًا تاريخية تعود إلى الحرب العالمية الثانية
  • عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • عائلات فلسطينية في صيدا تفتح منازلها لنازحي الجنوب