أكد تشاى جون، مبعوث الصين للشرق الأوسط، أن قمة القاهرة للسلام  لديها أهمية خاصة وانعقدت في وقتها الصحيح والدقيق في ظل التصعيد العسكري في قطاع غزة والتوتر الذي يقلق المنطقة بالكامل.

عاجل.. بيان للرئاسة المصرية حول قمة القاهرة للسلام رئيسة وزراء إيطاليا: هناك كيان يحاول أن يقوم بعمل حرب دينية وهذا أمر لا نريده (فيديو)

وأضاف “جون”، خلال حواره مع مراسلة فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، أن الوضع حاليًا في غزة خطير جدًا، وعلى المجتمع الدولي بذل الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار وأعمال العنف والقتال، خاصة في الوقت الحالي.

وتابع مبعوث الصين للشرق الأوسط، أن  وقف القتال سيمكننا من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والتفكير في حل جذري للقضية الفلسطينية، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على عقد هذه القمة المهمة جدًا، ونؤكد أن التأخير في حل القضية الفلسطينية هي سبب جذري لظهور الأزمة الراهنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي وقف اطلاق النار الحكومة المصرية المساعدات الانسانية التصعيد العسكري اطلاق النار حل القضية الفلسطينية القاهرة الإخبارية قمة القاهرة للسلام القضية الفلسطينية ه مبعوث الصين للشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي، خاصة الدول الكبرى ذات النفوذ، إلى لعب دور بناء وتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات في الشرق الأوسط.

وقال متحدث باسم الوزارة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) إن بكين تشعر بقلق بالغ إزاء الاضطرابات في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وأمنه وسلامته الإقليمية، وتعارض التحركات التي من شأنها تأجيج الصراع وتصعيد حدة التوترات.

وأشار إلى أن المعركة الممتدة في غزة هي السبب الرئيسي لهذا الجولة من الاضطرابات الميدانية في المنطقة، مؤكدا ضرورة عمل جميع الأطراف بشكل عاجل من أجل وقف شامل ودائم لإطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على العودة إلى المسار الصحيح لحل النزاعات التجارية
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • باحث: بايدن أرسل آلاف الجنود الإضافيين للشرق الأوسط للدفاع عن الاحتلال
  • الشبكة يسخر من حديث بلينكن عن سعي أميركا للسلام في الشرق الأوسط
  • الصين: الوضع في الشرق الأوسط "على شفا الهاوية"
  • ماذا يقصد نتنياهو بتغيير الواقع الاستراتيجي للشرق الأوسط؟!
  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة
  • حموشي يستقبل المستشار العسكري الرئيسي البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • الصين تحض قوى العالم على منع “تدهور” الوضع في الشرق الأوسط 
  • الصين: عدم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة سبب التوتر بالشرق الأوسط