قال كريستيان برجر سفير الإتحاد الأوروبي لدى مصر، إن قمة القاهرة للسلام جاءت في موعدها لبحث حلول للأزمة وخاصة في ضوء المعاناة الإنسانية التي يعانيها الفلسطينيون في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أنهم يؤيدون موقف مصر الرافض لتهجير سكان قطاع غزة.

وأضاف سفير الإتحاد الأوروبي لدى مصر، خلال لقاء خاص له عبر قناة القاهرة الإخبارية على هامش قمة القاهرة للسلام، أنه تم زيادة المساعدات الأوروبية المقدمة للجانب الفلسطيني من 21 مليون دولار إلى 27 مليون دولار، وطلبنا من منظمة اليونيسيف إرسال مساعدات وحتى يمكن نقلها إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أنهم يتعاونون مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتقديم هذه المساعدات.


وأوضح كريستيان برجر، أن الإتحاد الأوروبي يقدم للفلسطينيين كل ما يحتاجون إليه عن طريق السلطات الفلسطينية أو منظمة الأونروا مؤكدًا أن هذا الأمر سوف يستمر دون توقف.

وأكد أن كل من في الغرفة في قمة القاهرة للسلام تحدثوا عن أهمية قيام دولة فلسطينية بناء على قارات الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن هذه هي الرسالة التي يواجهها الاتحاد الأوروبي الآن، وهذه القمة تقوم بدعم هذه الرسالة بشكل إيجابي.

وأشار سفير الإتحاد الأوروبي لدى مصر، إلى أهم يواصلون نواصل دعم الجهود المصرية لحل القضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الهلال الأحمر الفلسطيني القضية الفلسطينية الإتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر

أشاد توجه السفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، باحتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة.

وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، إيڤ ساسينراث، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، محافظ القليوبية، والسيد هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة اتجاه، احتفالية مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر.

وتوجه السفير أولريك شانون، بالشكر لجميع الشركاء وهم "وزارة الشباب والرياضة، وزارة الصحة والسكان، مؤسسة اتجاه، وصندوق الأمم المتحدة للسكان". 

واضاف قائلا: "إن هذا الحدث الذي نحتفل فيه اليوم يُعَد علامة فارقة بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق نوادي التوعية السكانية في مصر بجهودكم جميعًا".

واختتم حديثه متطلعا إلى المزيد من النجاحات المستقبلية التي سيحققها أعضاء هذه المبادرة الموهوبين.

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • الاتحاد الأوروبي يعاقب حكم لقاء الكويت والعربي بسبب تهديد بالقتل
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • سفير بيروت : موقف العراق داوى جراح اللبنانيين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر