من بين الخلافات التي قد تعصف بالحياة الزوجية أدراج الرياح، مشاعر الغيرة التي تنتشر مثل النار في الهشيم، وتُشوه جميع معالم الود بين الزوج وزوجته، تاركةً رغبة جارفة في الانعزال وترك بيت الزوجية إلى غير رجعة.

 

حبس صاحب صيدلية متهم بغسيل أموال حبس مالك شركة إنتاج فني 4 أيام بتهمة إدارة شركة بدون ترخيص بالدقي

 

لم يكن الأمر بمنأى عن "سميرة" الزوجة الأربعينية التي حضرت إلى محكمة الأسرة في الخانكة، لتطلب الحكم بالخلع بسبب إهمال زوجها لها وتفضيله زوجته الجديدة عليها وعلى أبنائها، فتوضح الزوجة أنها تزوجت منه منذ 15 عامًا، وأنها طالما ساندت زوجها ووقفت إلى جانبه، وبعد فترة من نجاحه في العمل واستقراره ماديًا، بدأ يفكر في الزواج مرة أخرى.

 

 

لتشكف أن رحلة زواجها نتج عنها ابنتين، هما أساس سعادتها في الحياة، ومن هنا قررت تكريس كل وقتها وجُهدها من أجل حسن تربيتهما، ولكن على النقيض كان الزوج ينشغل عن مسئولياته في سبيل رغباته ونزواته الشخصية، فبدلًا من احتضان أسرته، أخذ يبحث عن الزواج من امرأة أخرى، وبالفعل تزوج من فتاة تصغره في العمر بعشرة سنوات.

 

 

وأشارت الزوجة إلى أنها نقلت له رفضها التام فكرة زواجه من أخرى، لكنه هددها بطردها من البيت وحرمانها من ابنتيها، ومع مرور الوقت واستسلامها للأمر الواقع، أخذ في الابتعاد عنهم شيئًا فشيئًا، إلى حد بلغ امتناعه عن الإنفاق عليهم، ومع مواجهته في الأمر قال إنه حُر في إنفاق ماله كيفما يشاء، هنا أدركت الزوجة مدى الخسارة الفادحة التي لحقت بها، لتقرر استعادة شتات نفسها، والتوجه إلى محكمة الأسرة لإقامة دعوى الخلع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة الخانكة الزواج المشاكل الأسرية الخلافات الزوجية

إقرأ أيضاً:

زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب

أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالبت فيها بالتفرق بينهما وزوجها بعد 15 عاما من الزواج، وإنجابها 3 أطفال، واتهمته بالاستيلاء على مصوغاتها الذهبية المقدر وزنها 220 جراما، ورفضه ردها لها وملاحقتها بالتهم الكيدية، وامتناعه عن رعاية أطفاله ورفضه سداد النفقة.

وتابعت:" ترك أطفالي دون نفقات 8 أشهر، وألحق بي الضرر المادي والمعنوي، وطردني من منزلي بعد 15 عام زواج، لتستولي عليه شقيقته وتستولي علي منقولاتى ومتعلقاتي الخاصة، وعندما طالبته بتطليقي ورد حقوقي رفض، وبدد مصوغاتي، وأنهال علي بالضرب المبرح".

وأكدت:" زوجي ميسور الحال ولكنه مريض بالبخل، اعتاد علي حرماني وأطفالي من حقوقي الشرعية، وعندما أعترضت طردني من منزلي برفقة أولادي ولقنني علقة موت، وأصر علي الإساءة لي، ورفض كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وهددني بالتخلص مني، بخلاف قيامه بالغش والتدليس بواسطة الشهود الزور لحرماني من حقوقها الشرعية".

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.







مقالات مشابهة

  • سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • سيدة ترفع دعوى مصاريف علاج ضد طليقها.. والأسرة تلزمه بدفع 96 ألف
  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • “مبيخلفش وخدعني”.. سيدة ترفع دعوى طلاق للضرر على زوجها
  • ما هي حالات قبول دعوى إنكار الزواج؟
  • دفتر أحوال| من عش الزوجية لقفص الإتهام.. زوجة تذبح عريسها بسوهاج