صرح وزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، أن بلاده تعارض الإجراءات التي تهدف إلى قطع العلاقات بين الشرق والغرب.


وقال سيارتو: "يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يسعى إلى التعاون مع الصين وآسيا ككل، اللتين أصبحتا بالفعل أكثر قدرة على المنافسة من الكتلة من الناحية الاقتصادية".


وأكد سيارتو في حديثه خلال اجتماع غير رسمي لوزراء تجارة الاتحاد الأوروبي في فالنسيا، يوم الجمعة، أن الاقتصاد العالمي انقلب رأسًا على عقب خلال السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى انخفاض الوضع الاقتصادي للكتلة، وهو ما تزيده بروكسل سوءًا بسياسات العقوبات العشوائية.

وأوضح مجددا أن العقوبات الأخيرة ضد روسيا والحملة للتخلي عن الطاقة الروسية "أصابت الاقتصاد الأوروبي أولا في القدم ثم في الركبة".


وتابع: "البنية الإجمالية للاقتصاد العالمي تشهد تحولاً، وهذا التحول الكبير يعني أيضاً أن الميزة التنافسية التلقائية التي يتمتع بها الغرب قد انتهت".


وأضاف: "لقد تعزز العالم الشرقي بشكل كبير، وقد تمكن على الأقل من اللحاق بالعالم الغربي من الناحية المالية والتكنولوجية، وأن الاقتصادات الشرقية والغربية أصبحت أكثر ترابطًا في الوقت الحاضر أكثر من أي وقت مضى، والاتحاد الأوروبي لا ينبغي أن يخجل من هذا الاتجاه".

وحذر من أن كل من ينكر كل هذا يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للغاية للاقتصاد الأوروبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي التعاون مع الصين الاقتصاد العالم الشرق والغرب الطاقة الروسية بيتر سيارتو ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة

تزعم رئيسة لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أن مشروع لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين عبر الحدود يتعارض مع عدة أحكام منصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة للأمم المتحدة. ومع ذلك، ترفض المفوضية هذه المزاعم، مشددة على أن اللائحة تتوافق مع المعايير الدولية

اعلان

صرحت رئيسة لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، أن اقتراح المفوضية الأوروبية لعام 2023 بشأن لائحة الحماية عبر الحدود للبالغين قد يشكل انتهاكاً لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

في رسالة أرسلتها إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في 23 مايو 2024، أعربت جيرترود أوفوريوا عن المخاوف السائدة داخل حركة حقوق الإعاقة، مشيرة إلى أن المادة 21 من الاقتراح تبدو وكأنها تنتهك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (CRPD)، التي اعتمدتها جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

رجل يدفع امرأة على كرسي متحرك خلال سباق خيري لزيادة الوعي بالأشخاص ذوي الإعاقة في أوكرانياEvgeniy Maloletka/AP

وقالت: "يبدو أن المادة 21 الحالية من اللائحة المقترحة، التي تسمح بوضع شخص من ذوي الإعاقة أو نقله إلى مؤسسة (تابعة لبلد آخر في الاتحاد الأوروبي)، تنتهك المادتين 5 و19 من اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة للأمم المتحدة (بشأن عدم التمييز والعيش المستقل) ويجب إزالتها من اللائحة"، وفقًا للرسالة التي اطلعت عليها يورونيوز.

Relatedشاهد: إندونيسيون يتغلبون على الإعاقة بممارسة كرة القدم بساق واحدةشاهد: لبناني يتحدى الإعاقة ويسير إلى جزيرة قطبية للتوعية بأزمة المناخ"هنا جنة الأشخاص المختلفين"..عرض فني في تونس يحطّم حواجز الإعاقة والاختلاف

أما النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب الخضر الألماني كاترين لانغنسيبن قالت لـ"يورونيوز": "نحن بحاجة إلى إجراء نقلة نوعية بعيدًا عن رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والتقليل منهم وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم بأنفسهم"، ودعت إلى إلغاء الطابع المؤسساتي وتعزيز خدمات الرعاية المحلية لتسهيل العيش المستقل لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

نساء على الكراسي المتحركة يشاركن في سباق خيري وثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة في كييفEvgeniy Maloletka/AP

ولكن بالنسبة لمفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون العدالة، ديدييه ريندرز، فإن هذا التشريع "سيسهل حياة البالغين" وليس من الممكن قانونًا للسلطة التنفيذية تغيير نطاق الأحكام، كما أخبر رئيس الأمم المتحدة في رسالة مؤرخة في 29 آب/أغسطس، اطلعت عليها يورونيوز.

وادعى ريندرز أن اللائحة تتوافق تمامًا مع اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وشدد على أن القضية هي من اختصاص الدول الأعضاء.

وشدد رئيس الأمم المتحدة على أن الأحكام الأخرى للائحة الاتحاد الأوروبي المقترحة تتعارض مع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من حيث المساواة وعدم التمييز والمساواة أمام القانون والعيش في مجتمع.

ويتم حاليًا التفاوض على اللائحة من قبل الدول الأعضاء في مجلس الاتحاد الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مفاجأة علمية.. الباحثون يكتشفون الجذر الجيني المسؤول عن اضطراب يسبب الإعاقة الفكرية المفوض الأممي لحقوق الإنسان: "لا يوجد مكان آمن في غزة" آلاف حالات الإعاقة لدى الجنود الإسرائيليين ومدير معهد الطب الشرعي بتل أبيب يحذر: "قد نضطر للإقفال" إعاقة الأمم المتحدة المفوضية الأوروبية السياسة الأوروبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تستعد لعملية عسكرية موسعة على جبهة لبنان وترجيحات بإقالة غالانت وتعيين جدعون ساعر خلفا له يعرض الآن Next ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو يعرض الآن Next ألمانيا تغضب جيرانها الأوروبيين وتوسع حملة التفتيش الأمنية على جميع حدودها البرية اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروبادونالد ترامبالاتحاد الأوروبيبولندارجل إطفاءالسعوديةرومانيافرنساألمانياإسرائيلإيطالياالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • السياسات المالية.. ستكون أكثر تأثيرًا فى إدارة المخاطر والفرص لتعزيز تنافسية اقتصادنا
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • هكذا وصف الاتحاد الأوروبي نظام مادورو بعد الانتخابات الأخيرة
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • خط أنابيب دروجبا.. ما تداعيات استئناف عبور النفط الروسي إلى المجر وسلوفاكيا؟ (مقال)
  • فتح تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد وتطبيقه