قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق فوز ثمين على ضيفه إيفرتون (2-صفر) في ديربي الميرسيسايد اليوم السبت وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع فريق ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 20 نقطة، ليتصدر الترتيب مؤقتا بفارق الأهداف عن توتنهام وآرسنال، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز الـ16.



وتكفل صلاح بتسجيل هدفي ليفربول في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء، و"90+ 3" بعد هجمة مرتدة سريعة قادها المهاجم الأوروغوياني داروين نونيز قبل أن يمنح كرة على طبق من ذهب للمصري الذي وضعه بلمسة واحدة في الشباك.

GET IN! ???? pic.twitter.com/jKLnpldwni

— Liverpool FC (@LFC) October 21, 2023
ووصل صلاح للهدف رقم 105 له على ملعب "أنفيلد"، بقميص ليفربول متخطيا أسطورتي "الريدز" ستيفن جيرارد وكيني دالجليش اللذين سجلا 104 أهداف لكل منهما.

وقالت شبكة "أوبتا" لإحصاءات كرة القدم، إن صلاح ساهم في 14 هدفا (تسجيل وصناعة) في آخر 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أنفيلد".

وأضافت الشبكة: "لا يتقدم على رقم صلاح في المساهمة في الأهداف في المباريات البيتية المتتالية في الدوري الإنجليزي، سوى ألان شيرر (في مناسبتين ساهم في 18 هدفا ثم في 17 هدفا) وتييري هنري (17)".

وتمكن صلاح كذلك من الوصول إلى الهدف رقم 201 في مسيرته برفقة الأندية في مختلف الدوريات التي لعب فيها.

 ورغم تسجيله هدفين لليفربول اليوم، امتنع صلاح عن الاحتفال بطريقة صاخبة كما هو معتاد ، في إشارة إلى تضامنه مع الفلسطينيين الذين يتعرضون لاعتداء وحشي من طرف الكيان الصهيوني.

????????????????????????????????????

محمد صلاح لم يحتفل بـالهدف الثاني.
pic.twitter.com/XYEzZrACyk

— عمرو (@bt3) October 21, 2023
وكان صلاح قد تعرض لانتقادات شديدة في الأيام السابقة بسبب تأخره في التعبير عن موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني، قبل أن يخرج عن صمته قبل يومين بمقطع فيديو حقق رقما قياسيا من المشاهدات، دعا فيه إلى "وقف المجازر" و"إدخال المساعدات الإنسانية فورا" إلى قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة صلاح ليفربول كرة القدم الدوري الانجليزي ليفربول صلاح كرة القدم رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بعبارة عربية شهيرة.. ليفربول يتغنى بصلاح بعد إنجازه التاريخي الجديد

#سواليف

أشاد نادي #ليفربول بالرقم القياسي الجديد الذي حققه نجمه المصري #محمد_صلاح خلال مواجهة بولونيا الإيطالي أمس الأربعاء في الجولة الثانية من مرحلة الدوري بدوري أبطال أوروبا.

وسجل صلاح هدفا وصنع آخر ليساهم في فوز ليفربول بهدفين دون رد.

وأصبح صلاح بهذا الهدف أول لاعب في تاريخ ليفربول على الإطلاق يسجل في خمس مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا على أرضه.

مقالات ذات صلة “بطريقة خاصة”.. رونالدو يحتفل بالتفوق على ميسي 2024/10/03

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول على منصة “إكس”، صورا لصلاح مع رقمه القياسي الجديد وأرفقها بعبارة: “الصمت في حرم الجمال جمال”.

تجدر الإشارة إلى أن صلاح أصبح أيضا بفضل هدفه في شباك بولونيا، أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 45 هدف بعدما فض شراكته مع أسطورة كرة القدم الإيفوارية ديديه درغبا الذي سجل 44 هدفا.

مقالات مشابهة

  • تشكيل ليفربول المتوقع أمام كريستال بالاس في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • بعبارة عربية شهيرة.. ليفربول يتغنى بصلاح بعد إنجازه التاريخي الجديد
  • شاهد.. صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا وفيلا يهزم بايرن بدوري أبطال أوروبا
  • سجل هدف.. صلاح يقود ليفربول لإسقاط بولونيا
  • محمد صلاح يقود ليفربول لهزم بولونيا
  • محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • محمد صلاح يقود ليفربول أمام بولونيا في مواجهة أبطال أوروبا
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول أمام بولونيا بدوري أبطال أوروبا
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا
  • صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام بولونيا في دوري أبطال أوروبا