قال الدكتور محمد العماري، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصحة وأمين عام حزب مستقبل وطن الأقصر، إن مصر كانت ولا تزال هي الداعم الأول للحق الفلسطيني ولحل الدولتين وللسلام في المنطقة، مؤكدا أن استجابة وحضور قادة دول العالم والزعماء العرب والأفارقة والأوروبيين، مؤتمر قمة القاهرة للسلام يعكس الدور المصري الريادي والمسؤول للقيادة المصرية الناجحة، ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يحترمه العالم ويقدر دوره ورؤيته.

مصر هي الداعم الأول للحق الفلسطيني

 وأشار «العماري»، إلى أن الواقع، كشف أن مصر هي الداعم الأول للحق الفلسطيني ولحل الدولتين وللسلام في المنطقة، بصفتها حائط الصد الأكبر للكيان الصهيوني والتصدي لمخططها بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين من أرضهم على حساب الأرض المصرية.

دور مصر الريادي 

وأوضح أمين مستقبل وطن الأقصر، أن الأزمات في المنطقة والعالم كشفت بوضوح كل مرة، أهمية دور مصر الاستراتيجي ورئيسها في الأسرة الدولية، لافتا إلى أن حضور دول كبرى إلى قمة القاهرة هو تأكيد لدور لمصر ومكانتها الإقليمية والدولية بفضل قائد مصر العظيم الذي نجح طوال سنوات من العمل.

حمل زعماء العالم مسؤوليتهم 

ولفت «العماري» إلى أن بعقد هذه القمة، حمل الرئيس السيسي، زعماء العالم والمجتمع مسؤوليتهم تجاه ما يحدث في فلسطين من خلال مطالبته بتوفير الحماية الدولية، للشعب الفلسطيني والمدنيين الأبرياء.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر أمين حزب مستقبل وطن قمة السلام تهجير الفلسطينيين الحق الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني

«العالم علمين».. شعار يستمر للعام الثاني على التوالي، بعد إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي جذب أنظار العالم إلى المدينة الساحرة، وتستمر فعالياته على مدار نحو 50 يوما، تذخر بالفعاليات الفنية والترفيهية المميزة، التي تستهدف نحو 15 مليون سائح في واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

فعاليات مهرجان العلمين

ينقسم مهرجان العلمين إلى 5 مهرجانات هي «الموسيقى والمسرح، الطعام، الرياضة، الترفيه، ونبتة»، والأخير يخاطب الطفل ويترأسه الفنان أحمد أمين، ويعكس «نبتة» مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة، كما يقدّم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين.

تشهد فعاليات مهرجان العلمين تنظيم 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وفريق كايروكي، وغيرهم، كما تتضمّن فعاليات المهرجان 35 فعالية ترفيهية، و12 حدثا رياضيا تغطي جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية.

مفاجآت الكينج لجمهوره في العلمين الجديدة

وأكد الفنان محمد منير لـ«الوطن»، أنّه يتشوق إلى رؤية جمهوره بعد تقديمه حفل نجاح في مهرجان العلمين الجديدة العام الماضي، ولذلك سيجهّز العديد من المفآجات للجمهور، متمنيا أن ينال الحفل إعجاب جميع الحضور.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة، وهو القرار الذي قوبل بإشادة من قبل الخبراء والمتخصصين، وبينهم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذي أكد أنّ قرار إدارة المهرجان بإقامة حفلات وفعاليات الدورة الثانية صباحا بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة هو قرار إيجابي وفعال.

60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

وخصصت الشركة 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح الأشقاء في فلسطين، كما قررت رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في فعاليات المهرجان، وهو القرار الذي أشاد به فلسطينيون، وأكدوا أنّها لفتة إنسانية نابعة من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين.

الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أشاد بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباحها لصالح فلسطين، وأكد أنّ الأمر ليس جديدا على الشعب المصري.

تضامن مصري مع غزة

المحلل الفلسطيني أكد لـ«الوطن» أنّ بلاده تلقت دعما من مصر سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي منذ الساعات الأولى للحرب على غزة، حيث كان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إنّ القرار يرفع معنويات الشعب الفلسطيني، ويؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري على دعم فلسطين، متابعا: «المبادرة مقدّرة بشكل كبير من الشعب الفلسطيني، الذي لا ينسى من يقف معه».

مقالات مشابهة

  • العالم يتفرج .. والقصف الإسرائيلي على غزة يحصد 32 شهيداً 
  • أبو الغيط: الحروب كانت دافعاً للهجرة على مر التاريخ الإنساني و أدت إلى ارتفاعها
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة
  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • كولونيل أمريكي متقاعد: بوتين أكثر زعماء العالم حكمة وواقعية وعقلانية
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • حرب غزة.. لحظة فاصلة تعيد تشكيل مستقبل السلطة الفلسطينية